وزارة الرياضة: ندرس مقاضاة "فيفا" عن "صفر مونديال 2010"

الخميس، 28 مايو 2015 05:58 م
وزارة الرياضة: ندرس مقاضاة "فيفا" عن "صفر مونديال 2010" أشرف صبحى مساعد وزير الشباب والرياضة
كتب هشام البلك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد أشرف صبحى مساعد وزير الشباب والرياضة، أن الوزارة تدرس مقاضاة الإتحاد الدولى لكرة القدم، "فيفا" بسبب اسناده تنظيم مونديال عام 2010 لجنوب إفريقيا، فى عملية التصويت التى شهدت حصول مصر على "صفر المونديال" الشهير، بعد أن أثبتت التحقيقات أن جنوب إفريقيا دفعت رشاوى لـ"فيفا" من أجل الحصول على حق التنظيم.

أضاف صبحى فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، قائلا: "إذا وضح الأمر فلن نتهاون فى الحصول على حقنا.. ولكن علينا التريث قبل الدخول فى نزاعات قضائية مع الإتحاد الدولى ويجب علينا أن نتأكد أولا من الأمر ومن ثم نطالب بحقوقنا فى التعويض الأدبى والمادى عن الأضرار التى لحقت بنا بسبب صفر المونديال".

كان 6 من مسئولى "فيفا" قد تم اعتقالهم صباح أمس الأربعاء، وتم إحالتهم للولايات المتحدة الأمريكية، بسبب شبهات حصولهم على رشاوى وغش جماعى وغسيل أموال.

وصرح أحمد حسام ميدو مدير قطاع الناشئين بنادى الزمالك ليلة أمس، أن مصر يحق لها مقاضاة "فيفا" بسبب الأضرار التى لحقت بها بعد "صفر المونديال"، تعويضا عن المبالغ التى تم صرفها على ملف التنظيم، كما أنه يمكنها الحصول على تعويض أدبى تتراوح قيمته بين 150 و 200 مليون دولار، مشيرا إلى أنه استشار محاميته الإنجليزية فى ذلك الأمر، وأنها أكدت لها صحة موقف مصر فى المطالبة بالتعويض عما حدث.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة