نيويورك تايمز: تشارتر سوف تستحوذ على "تايم وارنر" مقابل 55 مليار دولار

الأربعاء، 27 مايو 2015 01:35 ص
نيويورك تايمز: تشارتر سوف تستحوذ على "تايم وارنر" مقابل 55 مليار دولار نيويورك تايمز
كتبت: إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت صحيفة نيويورك تايمز أن شركة تشارتر كوميونيكيشن تقترب من الإستحواذ على تايم وارنر كابل مقابل 55 مليار دولار، فى إندماج لأكبر ثانى وثالث شركتين لخدمات الكابل فى الولايات المتحدة.
وبحسب أشخاص على اطلاع مباشر بالمفاوضات، فمن المتوقع أن تعلن تشارتر عن الصفقة التى تبلغ 55 مليار دولار وكذلك عن السيطرة على "برايت هاوس نتوركس"، سادس أكبر شركة أمريكية لخدمات الكابل، مقابل 10 مليار دولار.
وبهذه الصفقات، فإن تشارتر سوف تصبح أكبر منافس قوى لشركة كومكاست، عملاق صناعة الكابلات فى الولايات المتحدة، والتى سعت الشهر الماضى لشراء تايم وارنر كابل مقابل 45.2 مليار دولار، غير أن الصفقة واجهت رفض هيئة مكافحة الإحتكار.
وتايم وارنر هى ثالث أكبر شركة إعلامية أمريكية التى تمتلك مجموعة من شبكات التليفزيون فى العالم والتصوير وإنتاج البرامج الترفيهية، كما تساهم بشكل كبير فى مجالات السينما والتليفزيون. ومن بين الشركات التابعة لها "CNN" الإخبارية وسينما نيو لاين وشبكة التليفزيون CW و WB للأطفال وشبكة الكرتون.

وتقول نيويورك تايمز أن فورة عقد هذه الصفقات تعكس الجهود التى تبذلها الصناعة فى ظل التحول الجذرى فى نمط مشاهدة الامريكيين ودفعهم مقابل خدمة للتليفزيون. ففيما بات العملاء يلجأوا بشكل متزايد إلى الإنترنت لمشاهدة الفيديو، فإن شركات الكابل سعت للإندماج لكسب نفوذ أكبر فى المفاوضات مع مقدمى المحتوى.
وتضيف أن من خلال شراء تايم وارنر كابل وبرايت هاوس نيتوركس، فإن تشارتر، التى بدأت كشركة صغيرة ى سانت لويس عام 1993، سوف تصبح أكبر منافس لكومكاست، الشركة الإعلامية الأولى فى الولايات المتحدة. وسيضاعف الكيان الجديد قاعدة مشاهدى تشارتر إلى 24 مليون مقارنة بـ 27 مليون لكومكاست.


موضوعات متعلقة..


- صفقة تايم وارنر تجعل مردوك ملكا متوجا على الإعلام الأمريكى








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة