حيثيات حكم تأييد براءة أحمد موسى من تهمة سب الفنان هشام عبد الله وزوجته

الأربعاء، 27 مايو 2015 05:50 م
حيثيات حكم تأييد براءة أحمد موسى من تهمة سب الفنان هشام عبد الله وزوجته المستشار رامى عبد الهادى
كتب علاء رضوان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قضت محكمة جنح مدينة نصر، اليوم الأربعاء، برئاسة المستشار رامى عبد الهادى، وعضوية المستشارين مصطفى حجاب، وشريف عمرو، وحضور ممثل النيابة العامة المستشار أحمد العراقى، وأمانة سر عربى حسن، برفض الاستئناف المقدم الفنان هشام عبد الله، وزوجته الناشطة السياسية غادة نجيب، على براءة الإعلامى أحمد موسى، الصادر من محكمة أول درجة، على خلفية اتهامه بالسب والقذف.

كما قضت بقبول الاستئناف المقدم من هشام سرور على تغريمه 15 ألف جنيه على سبيل التعويض المدنى لصالح هشام عبد الله وزوجته، الصادر من محكمة أول درجة، وألغت القرار السابق.

بدأت وقائع الجلسة فى تمام الساعة الثالثة عصرًا واستمرت حتى الثالثة، حيث وصل الفنان هشام عبد الله وبرفقته موكله طارق العوضى المحامى، إلى مقر انعقاد الجلسة بمحكمة شمال القاهرة الإبتدائية بالعباسية، وجلس الفنان على آخر مدرج بقاعة المحكمة، ما أدى إلى ترحيب أهالى المتهمين فى القضايا المختلفة به، إلا أنه رفض الإدلاء بأى تصريحات صحفية.


وطالب طارق العوضى، المدعى بالحق المدنى عن الفنان هشام عبد الله وزوجته، خلال الجلسة بإلغاء براءة الإعلامى أحمد موسى، لإنه سب وقذف موكله وزوجته من خلال برنامجه "على مسئوليتى" بقناة صدى البلد، وقام بالتشهير بهما من خلال عرض صفحتهمل الشخصية "فيس بوك" على القناة دون وجه حق، ما يعد اختراقًا للحياة الشخصية.

وقالت محكمة جنح مستأنف برئاسة المستشار رامى عبد الهادى، فى حيثيات حكمها أنها قد طالعت أوراق القضية وما حوتها من مستندات فاستبان لها انعدام أركان جريمة السب والقذف فى حق المتهمين، وأن ما جاء فى صحيفة الجنحة المباشرة لكل من هشام عبد الله وزوجته، الناشطة السياسية غادة نجيب قد جاء على غير سند قانونى، إذ أن ما تم عرضه ببرنامج "على مسئوليتى" على قناة صدى البلد من الإعلامى أحمد موسى، وضيفه المدعو هشام سرور لا يعد إلا أن يكون عرضًا لما دونته الناشطة السياسية على صفحتها الشخصية من مناهضتها لبعض أنظمة الدولة.

وأضافت المحكمة: لما كان ما قام به المتهمان لا يعد إلا أن يكون عرضًا لحقائق ثابته بمستندات لم يطعن عليها المدعيان بالحق المدنى، ما قضت معه المحكمة برفض استئناف المدعيين بالحق المدنى، وتأييد حكم محكمة أول درجة قبل المتهم الأول أحمد موسى، وبإلغاء الحكم الصادر ضد هشام سرور والقضاء مجددًا ببراءته.

كان المحامى طارق العوضى، دفاع الفنان هشام عبدالله وزوجته الناشطة السياسية غادة نجيب، قد أقام الجنحة المباشرة رقم 6340 لسنة 2015 أمام محكمة جنح مدينة نصر، ضد الإعلامى أحمد موسى مذيع برنامج "على مسئوليتى" وضيفه "هشام سرور، ومحمد أبو العينين مالك قناة صدى البلد، يتهمهم فيها بسب وقذف موكليه ونعتهما بألفاظ تحمل سبًا وقذفًا، حيث اتهمهم أحمد موسى بالعمالة والخيانة وتلقى الأموال مقابل التحريض ضد الدولة على غير الحقيقة، ونشر أخبار كاذبة عنهما.


أخبار متعلقة:


- تأييد براءة أحمد موسى من تهمة سب وقذف الفنان هشام عبدالله وزوجته









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

حما د ه

أ لف مبر و ك لحكم ا لبر ا ء ه يا أ ستا ذ أ حمد مو سي

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة