تقرير:مصر تتصدر دول الشرق الأوسط فى الاستثمارات الأجنبية بـ18 مليار دولار

الأربعاء، 27 مايو 2015 12:40 ص
تقرير:مصر تتصدر دول الشرق الأوسط فى الاستثمارات الأجنبية بـ18 مليار دولار المؤتمر الاقتصادى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف تقرير مجلة الاستثمارات الأجنبية المباشرة السنوى لعام 2015 أن مصر تتصدر دول منطقة الشرق الأوسط فى إجمالى حجم الاستثمارات الأجنبية المباشرة التى دخلت الدولة، لافتا إلى أن حجم تلك الاستثمارات بلغ 18 مليار دولار خلال العام 2014 .

فيما تصدرت الإمارات منطقة الشرق الأوسط فى مجال جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة من حيث عدد المشاريع التى جذبتها عام 2014، وحقق تدفق الاستثمارات الأجنبية المباشرة زيادة بنسبة 11% خلال العام المذكور مقارنة مع العام الذى سبقه وبلغت قيمة الزيادة فى إجمالى حجم الاستثمارات الأجنبية المباشرة التى دخلت الامارات 13 مليار دولار.

وكشف التقرير عن ارتفاع عدد المشاريع التى تنفذها الاستثمارات الإماراتية المباشرة فى الخارج إلى 243 مشروعاً بقيمة 19 مليار دولار لتحتل المرتبة الأولى بين دول الشرق الأوسط بنصيب 50% من إجمالى الاستثمارات الخارجية للمنطقة.

وأشار تقرير المجلة إلى أن الاستثمارات الأجنبية المباشرة ارتفعت بنسبة 22% فى منطقة الشرق الأوسط خلال عام 2014 لتصل إلى 121 مليار دولار رغم تراجع عدد المشاريع بنسبة 6%.

وتصدر القطاع العقارى قائمة القطاعات من حيث استقطاب الاستثمارات الأجنبية المباشرة على صعيد المنطقة من حيث عدد المشاريع الذى ارتفع بنسبة 48% ومن حيث القيمة الكلية التى تجاوزت 81 مليار دولار٬ تلاه قطاع النفط والغاز بحجم استثمارات بلغ 79 مليار دولار عام 2014.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة