التعليم تقرر تضمين عقد الـفائزين بمسابقة الـ30 ألف معلم شرط محو أمية 10 أفراد خلال عام.. رئيس الإدارة المركزية: استبعدنا 1000 متقدم بسبب المؤهلات واستفادة 500 جدد من الترتيب الأساسى و190 حالة إعاقة

الأربعاء، 27 مايو 2015 08:31 م
التعليم تقرر تضمين عقد الـفائزين بمسابقة الـ30 ألف معلم شرط محو أمية 10 أفراد خلال عام.. رئيس الإدارة المركزية: استبعدنا 1000 متقدم بسبب المؤهلات واستفادة 500 جدد من الترتيب الأساسى و190 حالة إعاقة محب الرافعى وزير التعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قررت وزارة التربية والتعليم بناء على موافقة المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، إضافة شرط قيام كل معلم من الفائزين فى مسابقة الـ30 ألف معلم بمحو أمية 10 مواطنين بمحافظاتهم خلال سنة من بدء التعيين، على أن يكون هذا البند سالف الذكر شرطا من شروط العقد الذى سيتم إبرامه مع الـ"30 " ألف معلم فائز فى المسابقة.

وينشر "اليوم السابع" الخطاب المرسل من وزارة التربية والتعليم، إلى المديريات التعليمية على مستوى الجمهورية، بشأن الموافقة وتضمين عقد المعلمين، حيث ذكر الخطاب فى الفقرة الثانية منه بأنه يرجى التفضل بالتنبيه نحو إضافة البند الموضح بعالية وهو تضمين العقد الذى يتم تحريره للمعلمين شرط محو أمية 10 مواطنين ضمن العقد المرفق فى اللائحة التنفيذية رقم 428 لسنة 2014 للقانون رقم 155 لسنة 2007 وتعديلاته، ليصبح المسمى الجديد للعقد "عقد معلم وأخصائى مساعد".

وحمل الخطاب توقيع نصرة مسك رئيس الإدارة المركزية للشئون المالية، زهير صالح وزهير صالح رئيس الإدارة المركزية للشئون الإدارية وشئون العاملين بالوزارة، واللواء محمد هاشم قراعة رئيس قطاع الامانة العامة بوزارة التربية والتعليم، بتاريخ الاثنين الماضى بالموافق 25 من مايو الجارى.

وفى سياق متصل أرفقت وزارة التربية والتعليم بالخطاب مذكرة رئيس مجلس الوزراء، مؤكدة أن مجلس الوزراء قرر بجلسته رقم "41" المنعقدة برئاسة المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء بتاريخ 29 من إبريل الماضى الموافقة على تضمين شروط العقد الذى سيتم إبرامه مع الفائزين فى مسابقة الـ" 30 ألف معلم شرط قيام كل معلم بمحو أمية "10" من المواطنين الأميين بمحافظاتهم خلال سنة من بدء التعيين على أن يتم تقييم التجربة تمهيدا لتعميمها على جميع من يتم تعيينهم مستقبلا بالجهاز الإدارى للدولة ووضع الآليات المناسبة لذلك.

من جانبه قال محسن عبد العزيز رئيس الإدارة المركزية لنظم وتكنولوجيا المعلومات بوزارة التربية والتعليم، إن الوزارة قررت مد موعد تدقيق البيانات أمام المتقدمين يوم أخر على أن يتم غلق الباب مساء اليوم الأربعاء، مشيرا إلى أن عدد المتقدمين الذين عدلوا بياناتهم وصل إلى 11 ألف و500 على مستوى المحافظات.

وأضاف رئيس الإدارة المركزية لنظم وتكنولوجيا المعلومات فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أنه تم ضمن البيانات التى تم تعديلها 124 درجة دكتوراه وألف و600 ماجستير، بالإضافة إلى 380 حالة إعاقة حتى الآن، بالإضافة إلى استبعاد ألف و15 بسبب المؤهلات ولعدم تناسبها مع المؤهلات المطلوبة.

وفيما يتعلق بالمستفيدين من تعديل البيانات والذين كانوا مدرجين ضمن الترتيب الاحتياطى، وتم ترتيبهم ترتيبا أساسيا، قال محسن عبد العزيز، أنه حتى الآن تم استفادة 500 متقدم، بالإضافة إلى 190 حالة إعاقة كانت غير مدرجة فى الترتيب الأساسى.

اليوم السابع -5 -2015

اليوم السابع -5 -2015









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

أ : حسن

نداء عاجل .. .وصرخة مكلوم

عدد الردود 0

بواسطة:

المنوفى

محو امية10 افراد ليس كفاية

بل يجب وضع شرط اخر وهو قتل 10 ارهابين

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد الشيخ على

جدية التعليم

عدد الردود 0

بواسطة:

sayedfarrag

لماذا ندفن رؤوسنا في الرمال كالنعام ؟ لماذا لانواجه أنفسنا بالحقائق المرة ؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة