أدفوكات يعتزل عالم التدريب بعد إنقاذ سندرلاند من توديع "البريميرليج"

الأربعاء، 27 مايو 2015 11:49 م
أدفوكات يعتزل عالم التدريب بعد إنقاذ سندرلاند من توديع "البريميرليج" المدرب الهولندى ديك أدفوكات
كتب هشام البلك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن المدرب الهولندى المخضرم ديك أدفوكات، المدير الفنى لفريق سندرلاند الإنجليزى، اعتزاله عالم التدريب، بعد أن نجح فى إنقاذ الفريق وحافظ على بقائه فى منافسات الدورى الإنجليزى الممتاز.

وكان سندرلاند بحاجة لنقطة واحدة فى مباراتيه الأخيرتين بالدورى الإنجليزى أمام أرسنال وتشيلسى، ليضمن بقاءه رسميا فى "البريميرليج"، وعدم الهبوط للدرجة الأولى، وهو ما نجح فيه بعدما تعادل مع أرسنال سلبيا، تحت قيادة أدفوكات الذى انهمر فى البكاء عقب المباراة، بعد نجاحه فى إبقاء الفريق بالدورى الممتاز.

وقال أدفوكات، فى تصريحاته للموقع الرسمى لسندرلاند: "لقد كان قرارى واضحا.. لا أحد بعد سندرلاند.. حاولت بعض الأندية التعاقد معى ولكنى لن أعمل فى التدريب مجددا.. أعتبر أن تدريبى للفريق الإنجليزى كان من أبرز المحطات فى حياتى التدريبية".

وأشرف المدرب الهولندى البالغ من العمر 68 عاما على تدريب العديد من الأندية والمنتخبات الكبيرة كان على رأسهم منتخب بلاده، ومنتخبات كوريا الجنوبية وروسيا والإمارات وبلجيكا، إلى جانب أندية آيندهوفن ورينجرز الأسكتلندى وزينيت سان بطرسبرج، وأخيرا سندرلاند.

وتعد أبرز إنجازات أدفوكات فى عالم التدريب هى قيادة منتخب الطواحين لربع نهائى مونديال الولايات المتحدة الأمريكية 1994، ونصف نهائى يورو 2004، وتحقيق رباعية تاريخية، مع زينيت فى موسم 2007 – 2008، بعدما فاز مع الفريق بلقب الدورى وكأس السوبر الروسى، قبل أن يقوده للفوز بكأس الاتحاد الأوروبى، والسوبر الأوروبى، إلى جانب الفوز بالدورى والكأس مع فريقى آيندهوفن الهولندى ورينجرز الأسكتلندى، وأخيرا قيادته سندرلاند للبقاء فى منافسات "البريميرليج".


أخبار متعلقة..



- بالفيديو.. أدفوكات يبكى بعد بقاء سندرلاند فى الدورى الإنجليزى








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة