"حماية المستهلك": ضبط منتجات "امتنان هيلث شوب" غير مطابقة للمواصفات

الأربعاء، 27 مايو 2015 12:00 م
"حماية المستهلك": ضبط منتجات "امتنان هيلث شوب" غير مطابقة للمواصفات اللواء عاطف يعقوب - رئيس جهاز حماية المستهلك
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن اللواء عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك عن شن حملة على فروع شركة امتنان هيلث شوب للأغذية الصحية، وتم رصد قيام الشركة بإنتاج وعرض وبيع منتجات غذائية ذات استخدامات خاصة غير مرخصة.

وقال اللواء عاطف يعقوب، فى تصريحات اليوم، إنه بمخاطبة المعهد القومى للتغذية، وهو الجهة المنوط بها تسجيل الأغذية الخاصة تبين تسجيل منتجات وعدم تسجيل منتجات أخرى عددها 15 صنفا، وأنه تم رصد منتجات مدون عليها "مستحضر غذائى خاص مرخص بوزارة الصحة" والحقيقة أنه غير مرخص بالمعهد المذكور، وأن رقم الترخيص المدون على المنتج غير حقيقى.

وأوضح عاطف يعـقـوب أن الشركه تدعى أنها حاصلة على شهادة الأيزو 9001 ونظام الهاسب برقم 1719 بالمخالفة للحقيقة، وهو مما يعد تضليلا للمستهلك كما قامت الشركة بوضع عبارة "زبدة عسل النحل الطبيعى" على عبوات العسل الخاصة بها علما بأن نسبة الدهون والزيوت فى عسل النحل الطبيعى قليله جدا بشكل لا يسمح بفصل كميات منها فى صورة زبدة أو كريمة وهو ما يعتبر عبارة مضللة لجمهور المستهلكين.

وأكد اللواء عاطف يعقوب أن الجهاز يولى اهتماما كبيراً بحماية المستهلك من الممارسات الضارة خاصة التى قد تلحق أضراراً بصحته وسلامته، من خلال تبنى سياسة "الوقاية خير من العلاج" بانتهاج إجراءات استباقية لتوعية وتنبيه المستهلك من بعض السلع أو المنتجات الضارة، بعد التأكد من المعلومات فى هذا الصدد بالإضافة إلى ما يتم من ضبط للسلع المقلدة ومجهولة المصدر قبل بيعها للمستهلك.

وشدد اللواء عاطف يعـقـوب على متابعة جهاز حماية المستهلك والتعاون والتنسيق مع كافة الجهات المعنية لمكافحة السلع مجهولة المصدر أو التى لا تتطابق والمواصفات المطلوبة، والاشتراطات الصحية بحيث تضر بالمستهلك ومصالحه وصحته وسلامته، كما تضر بالاقتصاد الوطنى حيث تسهم فى الترويج لسلع وخدمات رديئة على حساب تلك التى تلتزم بالمواصفات والجودة.

وطالب عاطف يعـقـوب المستهلكين بمعاونة الجهاز من خلال الاهتمام بالإبلاغ عن أية شكاوى لديهم حتى يتمكن جهاز حماية المستهلك من اتخاذ الإجراءات ضد المخالفين وضبط الأسواق، وأشار إلى سهولة إرسال الشكاوى إلى الجهاز من خلال الوسائل المتعددة التى أتاحها الجهاز لذلك سواء عن طريق الخط الساخن 19588، أو مكاتب البريد المنتشرة فى جميع أنحاء الجمهورية حيث أعد الجهاز استمارة مجانية فى هذه المكاتب يمكن للمستهلك.

إرسال شكواه من خلالها دون تحميله أية أعباء مالية، أو عن طريق جمعيات حماية المستهلك المنتشرة بالمحافظات، أو من خلال الموقع الإلكترونى لجهاز حماية المستهلكWWW.CPA.GOV.EG.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد عبد اللطيف عبد الغفار

01272168819

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة