جامعة الزقازيق تؤجل حسم مصير استمرار محمد مرسى فى هيئة التدريس لحين وصول صيغة من الحكم الصادر بإدانته.. مناقشات ساخنة بالمجلس بسبب إرجاء القرار رغم إجماع الحضور على فصله.. وتجميد مستحقاته

الأربعاء، 27 مايو 2015 09:51 م
جامعة الزقازيق تؤجل حسم مصير استمرار محمد مرسى فى هيئة التدريس لحين وصول صيغة من الحكم الصادر بإدانته.. مناقشات ساخنة بالمجلس بسبب إرجاء القرار رغم إجماع الحضور على فصله.. وتجميد مستحقاته محمد مرسى رئيس الجمهورية الأسبق
الشرقية- إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قرر مجلس جامعة الزقازيق برئاسة الدكتور أشرف الشيحى، وبحضور الدكتور رضا عبد السلام، محافظ الشرقية، ونواب وعمداء الجامعة، إرجاء البت فى شأن استمرار عضوية الرئيس الأسبق محمد مرسى بهيئة التدريس بالجامعة، إلى الجلسة القادمة، وتكليف الشئون القانونية بالجامعة بالحصول على نسخة رسمية من الأحكام الصادرة ضده وعرضها خلال الجلسة القادمة لاتخاذ قرار بشأن عزله كعقاب تابع للحكم الجنائى الصادر ضده.

كواليس جلسة مجلس الجامعة


كانت الجامعة شهدت جلسة اليوم ساخنة حيث أجمع المجلس بكافة أعضائه على ضرورة عزل مرسى إلا أن 3 عمداء أصروا على ضرورة اتخاذ قرار العزل فى تلك الجلسة، إلا أن باقى الأعضاء والبالغ عددهم 19 قرروا إرجاء القرار لحين وصول نسخة رسمية من الحكم الصادر ضده لعدم وجود أى شبهة فى القرار.

وأكد المجلس أن الرئيس المعزول كان أستاذًا متفرغًا بكلية الهندسة وتم انتدابه إلى رئاسة الجمهورية ولم يَعُد للعمل من وقتها بسبب ظروف حبسه.

جامعة الزقازيق تخاطب التعليم العالى بشأن مرسى


وكانت الجامعة قد سبق وأن خاطبت وزارة التعليم العالى بشأن الوضع القانونى للرئيس المعزول وفى ضوء ذلك قرر تشكيل لجنة قانونية من أساتذة كلية الحقوق المتخصصين لبحث الأمر واتخاذ قرار فى ضوئه.

الرئيس المعزول يشرف على الرسائل العلمية بالكلية


وقال الدكتور أشرف الشيحى، رئيس جامعة الزقازيق، إنه منذ عدة أشهر ورد إليه خطاب من طالب يطالب بمد فترة الماجستير الخاصة به، وبالاطلاع على الطلب اكتشف أن الدكتور مرسى أحد المشرفين على الرسالة، وعلى الفور قررت تشكيل لجنة لبحث الأمر واتضح أن "المعزول" يشرف على رسالتى ماجستير بالكلية منذ كان فى فترة الحكم، تم على الفور اتخاذ الإجراء القانونى والاستعانة بمشرف آخر على تلك الرسائل.

جامعة الزقازيق تجمد المستحقات المالية لمرسى


وأكد الدكتور أشرف الشيحى أن محمد مرسى كان يعمل أستاذًا متفرغًا بكلية الهندسة، وأنه لا يتقاضى أى مستحقات مالية منها وتم تجميدها جميعًا.

وعن تأخر تحديد مصير محمد مرسى، أكد "الشيحى" أنه سبق تم فصل 17 عضو هيئة تدريس من المنتمين من قيادات الإخوان ذلك لتغيبهم عن العمل، و فى ضوء المادة 117 من قانون الجامعات والتى تقضى بفصل أى عضو بهيئة التدريس ينقطع عن العمل لمدة شهر ويعتبر قرار الفصل نهائيًا إذا لم يقدم اعتذارًا رسميًا خلال 6 أشهر من صدور قرار فصله، إلا أن وضع الدكتور مرسى يختلف فهو مقيد الحرية وليس متغيبًا عن العمل بإرادته وهنا سيتم دراسة الأمر وبحثه فى إطار القانون.

وكانت جامعة الزقازيق أولى الجامعات التى اتخذت قرارات حاسمة تجاه قيادات التنظيم الإرهابى، حيث فصلت 17 قيادة رئيسية بالتنظيم ومنهم هاربون خارج البلاد، من أبرزهم: الدكتور محمد عزت نائب المرشد، والدكتور محمد الجودى، والدكتور عبد الله عبد المجبد أمين نقابة الأطباء، والدكتور محمد أبو هاشم من كلية الطب، الدكتور محمد غزلان المتحدث الرسمى باسم الجامعة، والدكتور السيد عبد النور نائب رئيس حزب الحرية والعدالة من كلية الزراعة، كما تم عزل الدكتور طارق البرمبلى عميد كلية الطب من منصبه لاتهامه بالعنف وآخرين.


موضوعات متعلقة:


- جامعة الزقازيق تؤجل حسم مصير"مرسى" كعضو بهيئة التدريس








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

عادل

ههههه

عدد الردود 0

بواسطة:

د. م فهمى

الدكتور طارق البرمبلى عميد كلية الطب

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد عبد الفتاح

طهروا مؤسسات الدولة من الإخوان الإرهابية

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد السيد

طبعا جامعة الاخوان ياريت يعاد تسميتها بهذا الاسم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة