فى يوم تاريخى.. القاهرة تجتاز دبى فى درجات الحرارة وتسجل أعلى قياس بالعواصم العربية.. الرياح المثيرة للرمال تجتاح المحافظات.. وشوارع العاصمة تخلو من المواطنين.. والأرصاد تبشر: غدا انخفاض 12 درجة

الأربعاء، 27 مايو 2015 07:52 م
فى يوم تاريخى.. القاهرة تجتاز دبى فى درجات الحرارة وتسجل أعلى قياس بالعواصم العربية.. الرياح المثيرة للرمال تجتاح المحافظات.. وشوارع العاصمة تخلو من المواطنين.. والأرصاد تبشر: غدا انخفاض 12 درجة درجة حرارة القاهرة
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى يوم تاريخى قد لا يتكرر كثيرا، حققت درجات الحرارة فى القاهرة ومحافظات مصر أرقاما قياسية، وتجاوزت درجات الحرارة فى مصر أغلب العواصم العربية، حيث سجلت درجة الحرارة فى القاهرة 47 درجة، فى حين سجلت دبى 34 درجة مئوية.

اليوم السابع -5 -2015

وتزامناً مع الموجة شديدة الحرارة التى تتعرض لها البلاد حالياً خلت شوارع القاهرة الكبرى من المواطنين والسيارات بشكل كبير، فى الفترة من العاشرة حتى الخامسة، وشهدت الشوارع انسياباً فى الحركة المرورية، مع نشاط حركة الرياح المثيرة للرمال والأتربة.

اليوم السابع -5 -2015

ووفقاً لما أكده خبراء الطقس، فإن الحرارة سجلت اليوم فى القاهر 47 درجة مئوية، فى الوقت الذى سجلت فيه الحرارة فى الكويت 44 درجة مئوية، والرياض 41 درجة، وأبو ظبى 39، ودبى 34 درجة، ومكة 44 درجة، والمدينة 42، والمنامة 38 درجة، والدوحة 42 درجة، ودمشق 38 درجة، وبيروت 34 درجة، وعمان 37 درجة، والقدس 38 درجة وبغداد 39 درجة.. أى أن القاهرة سجلت أعلى درجة حرارة فى الوطن العربى.

اليوم السابع -5 -2015

وفضل المواطنون فى مختلف محافظات مصر البقاء فى منازلهم أمام المراوح والمكيفات، بعد وصول درجة الحرارة الى 47 درجة مئوية فى أكثر من محافظة، كما شهدت المحال التجارية والسوبر ماركت إقبالا شديدا لشراء المياه المعدنية بسبب تزايد الشعور بالعطش، على مدار اليوم، فيما فضل البعض عدم الذهاب إلى العمل.

وفى نهاية اليوم، نشطت حركة الرياح على شمال البلاد والقطاع الغربى مع هبات قوية أحيانا، صاحبها إثارة للرمال وتدنى فى الرؤية الأفقية ازدادت فى المناطق الصحراوية والمفتوحة، مع استمرار الشعور بالحرارة المرتفعة على كافة أنحاء البلاد.

اليوم السابع -5 -2015

ومن المتوقع أن تنتهى الموجة شديدة الحرارة على المناطق الشمالية اليوم، حيث تسجل الحرارة العظمى فى القاهرة غدا الخميس انخفاضا كبيرا يتراوح من 10 إلى 12 درجة، لتبلغ 33 درجة مئوية فى القاهرة، وتوالى انخفاضها خلال عطلة نهاية الأسبوع لتكون فى أواخر العشرينات.

أما شمال ووسط الصعيد ومدن البحر الأحمر فتبلغ الموجة ذروتها أيضاً مع درجات حرارة عظمى حول 46 درجة مئوية، تنخفض نسبيا غداً الخميس وإن ظل الطقس شديد الحرارة، مع انخفاض ملحوظ بعد غد الجمعة لتعود الحرارة حول منتصف الثلاثينات.

وفى جنوب الصعيد، تبلغ الموجة ذروتها غداً الخميس مع درجات حرارة تتراوح من 46 إلى 48 درجة، تنخفض تدريجيا يومى الجمعة والسبت بقيم تتراوح من 8 إلى 10 درجات، لتعود الحرارة الشديدة إلى معدلاتها الطبيعية.

ويسود غداً الخميس طقس لطيف على السواحل الشمالية حار على الوجه البحرى والقاهرة، وإن ظل شديد الحرارة على باقى الأنحاء نهاراً معتدل ليلا، والرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة تنشط على أغلب الأنحاء مثيرة للرمال والأتربة وعلى خليج السويس وعلى البحر الأحمر والبحر المتوسط، مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية، هناك كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة شمالاً قد يصاحبها سقوط الأمطار الخفيفة على السواحل الغربية ومناطق متفرقة من الدلتا.


موضوعات متعلقة..



- الموجة الحارة تتسبب فى اشتعال الحرائق بعشرات المنازل بالمحافظات..احتراق 10 منازل وإصابة 10 أشخاص بالمنوفية والشرقية.. والحماية المدنية: سيطرنا على 14 حريقا آخر.. ومصرع تلميذ غرقا هربا من حرارة الجو

- بالفيديو والصور.. تعرف على أسلحة المصريين لمواجهة الموجة الحارة.. اللجوء إلى المياه والشمسية والعصائر.. وأطفال يهربون من الحر للاستحمام فى "نوافير" المهندسين

- "الناس على تويتر يتساءلون": "درجة الحرارة كام؟".. المواطنون: وصلت 53 والحكومة ترفض الإفصاح لعدم منح الإجازات.. والأرصاد تتبرأ من الشكوك.. وتؤكد: نخضع لمعايير عالمية ثابتة.. والتحسن يبدأ غدا








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

عنتر

انتو مبقيتوش فالحين الا فى الهيافه ربنا ينتقم منكم

ربنا ينتقم منكم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة