مقتل صحفيين يمنيين جراء استخدامهما الحوثيون كدروع بشرية بمحافظة ذمار

الثلاثاء، 26 مايو 2015 12:20 ص
مقتل صحفيين يمنيين جراء استخدامهما الحوثيون كدروع بشرية بمحافظة ذمار العنف فى اليمن - أرشيفية
(د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أفادت مصادر صحفية يمنية مساء أمس الاثنين بمقتل صحفيين يمنيين اثنين استخدمتهما جماعة الحوثى كدروع بشرية فى إحدى المعسكرات بمحافظة ذمار جنوبى العاصمة صنعاء.

وقالت المصادر: "عثر أمس سكان محليون على جثتى الصحفيين اليمنيين عبدالله قابل، ويوسف العيزرى ونقلت جثثيهما إلى المستشفى حيث تعرفت أسرة كل منهما على الجثتين".

وأوضحت المصادر، أن الجثتين عٌثر عليهما تحت أنقاض إحدى المعسكرات الواقعة تحت سيطرة الحوثيين بمحافظة ذمار، والتى اسٌتهدفت من قبل طيران التحالف العربى قبل يومين.

وأشارت المصادر إلى أن الحوثيين قاموا باختطاف الصحفيين وهما عائدين من تغطية صحفية الخميس الماضي، ووضعتهما وعدد أخر من الإعلاميين المناهضين للجماعة فى سجن بموقع عسكرى بذمار.

كما نعت وزارة الإعلام اليمنية ومؤسسات إعلامية مقتل الصحفيين قابل والعيزري، اللذين عملا كمراسلين لعدة مواقع إخبارية وقنوات فضائية.

وسبق وأن صرح سكان محليون ، أن مسلحين حوثيين اعتقلوا المئات من المناهضين لهم، ووضعوهم فى سجون مستهدفة من قبل طيران التحالف ليتم استهدافهم من قبلها.

وكانت قيادات منتمية لجماعة أنصارالله الحوثية ولحزب المؤتمر الشعبى العام الذى يرأسه الرئيس السابق على صالح، نشرت منذ حوالى شهر منشورات عبر مواقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك" و"تويتر"، حرضت عبرها على استخدام المناهضين لهم كدروع بشرية و اعتقالهم وزجهم فى المواقع المستهدفة من قبل التحالف العربى الذى تقوده المملكة العربية السعودية ضد الحوثيين وصالح.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة