محلب: رمضان شهر عبادة وعمل ولن يعطل تنفيذ مشروعاتنا

الثلاثاء، 26 مايو 2015 01:49 م
محلب: رمضان شهر عبادة وعمل ولن يعطل تنفيذ مشروعاتنا المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء
كتبت هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد مجلس الوزراء اجتماعه الأسبوعى اليوم الثلاثاء، برئاسة المهندس إبراهيم محلب، حيث ناقش المجلس عدداً من الموضوعات الاقتصادية والسياسية والأمنية.

وفى بداية الاجتماع، أشار المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، إلى أنه سيتم إرسال كتاب دورى لكل الوزراء والمحافظين للتشديد على أن شهر "رمضان" هو شهر العمل والإنتاج والعبادة، وليس شهر الكسل والتراخى.

وأكد رئيس الوزراء أنه يتم حاليا تنفيذ عدد كبير من المشروعات القومية الكبرى، التى يتم فيها الالتزام بمواعيد محددة للتنفيذ، وبالتالى يجب الالتزام بالعمل والإنتاج، وعدم التراخى فى هذا الشهر الفضيل، خاصة أن هذه المشروعات ترتبط بحياة الناس، واحتياجاتهم اليومية، مثل مشروعات مياه الشرب والصرف الصحى، والإسكان، والمستشفيات، والطرق، وغيرها.

وقال المهندس إبراهيم محلب: الإسلام دين التوازن بين متطلبات الروح والجسد، ولم تقف فيه العبادة أبدا فى طريق العمل والإنتاج، بل إنها أكبر حافز لزيادة النشاط والعمل، والبعد عن البطالة والكسل، ولا يجوز لمسلم يفهم دينه فهما صحيحا أن يركن إلى البطالة والكسل بحجة أنه صائم، فصيامه يدفعه إلى الأمانة فى عمله، والحرص على اتقان العمل، والوفاء بحقه، وقضاء حوائج الناس، أو يتخلف عن أداء واجبه المهنى أو الوظيفى.

ووجه رئيس الوزراء، خلال الاجتماع، بضرورة توفير السلع الغذائية المختلفة فى الأسواق، وإحكام الرقابة من الجهات المسئولة، مثل جهاز حماية المستهلك، حتى لا تحدث زيادات غير مبررة فى الأسعار، أو تتم المتاجرة فى الأسواق السوداء بالسلع المدعومة.

ومن ناحية أخرى، أشاد المهندس إبراهيم محلب، بالمنظومة الإلكترونية لمراقبة شوارع وسط البلد بالكاميرات، والتى تم افتتاحها منذ أيام، حيث أصبح لذلك مردودا إيجابيا على السيولة المرورية فى المنطقة، خاصة أن أى سائق سيارة قد بات يُدرك أنه بمجرد مخالفة الإشارات المرورية سيتم التقاط كل بيانات سيارته، وتحرير المخالفة إلكترونيا فى اللحظة نفسها.












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

يااااجامد المشروعات هتكسر الدنيا يااااااه

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

تحت

ياواد يامؤمن

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة