بالصور.. فى لقاء استمر 5ساعات بين محافظ الأقصر والأهالى بمركز إسنا.. مشكلات بالجملة فى الصحة والتعليم والكهرباء ومزلقانات السكك الحديد وأسلاك الضغط العالى ومراكز الشباب والتموين.. والمحافظ يعد بالحلول

الثلاثاء، 26 مايو 2015 07:09 ص
بالصور.. فى لقاء استمر 5ساعات بين محافظ الأقصر والأهالى بمركز إسنا.. مشكلات بالجملة فى الصحة والتعليم والكهرباء ومزلقانات السكك الحديد وأسلاك الضغط العالى ومراكز الشباب والتموين.. والمحافظ يعد بالحلول الأهالى يعرضون مشكلاتهم على محافظ الأقصر
الأقصر - أحمد مرعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بحث الدكتور محمد بدر محافظ الأقصر خلال اليوم المفتوح الذى استمر لأكثر من 5 ساعات، أمس الاثنين، مطالب المواطنين بالقرية المتعلقة بعدد كبير من المشاكل من خلال ملفات الصحة والتعليم والمرافق والإسكان والبنية التحتية، حيث قدم الأهالى عددا من الطلبات الخاصة بتوصيل المرافق للمنازل، ووقف التعديات على الأراضى الزراعية وإدخال مشروع الصرف الصحى للقرى، وزيادة عدد المزلقانات لحماية المواطنين أثناء مرورهم بالطرق قرب السكك الحديدية، وإنشاء جمعية استهلاكية يتوافر بها كل السلع وجمعية زراعية بالقرية، وتطوير مبنى الوحدة المحلية ومبنى الشئون الاجتماعية.

الأهالى بإسنا يعرضون مشكلاتهم على المحافظ


كما عرض الأهالى على محافظ الأقصر عددا من الشكاوى المتعلقة بتهالك أسلاك الكهرباء وطلبوا استبدالها بأسلاك معزولة وتغيير أعمدة الإنارة، ووجود أسلاك الضغط العالى بالقرب من مركز الشباب بالقرية والسكك الحديدية، وعدم صرف حصص الدقيق التموينية، وضيق الطرق وعدم وجود مدارس لتعليم طلاب القرية ونقص حصص السماد، وعدم إزالة أحد المبانى المخالفة وتعديات على أرض مدرسة صادر لها قرار تخصيص من مجلس الوزراء، ورصف وصلات الطرق المتبقية والتى لم يتم إدراجها فى خطة الرصف الحالية، بالإضافة إلى مطالب عدد من الباعة الجائلين بشارع أحمد عرابى بتخصيص باكيات لهم فى سوق إسنا الجديد.

المحافظ يستجيب لعدد من مشكلات أبناء المركز


ومن جانبه استجاب المحافظ لمطالب المواطنين بالقرية بصرف حصص السماد الخاصة بمزارعى فاكهة الموز قبل موعدها بناءً على رغبتهم حتى يتمكنوا من زراعة المحصول، كما أعلن عن الموافقة على إنشاء مركز شباب بقرية زرنيخ، ووضع حل لإنهاء مشكلة أسلاك الضغط العالى بمركز شباب الحلة، مشيراً إلى وجود دراسة لتخصيص أراض بسعر رمزى للشباب واشتراك مجموعات منهم فى زراعتها بما يساهم فى توفير فرص عمل.

محافظ الأقصر يكلف بإزالة التعديات وتوصيل المرافق لقرى إسنا


كما كلف الدكتور محمد بدر محافظ الأقصر مدير هيئة الابنية التعليمية باستغلال الأرض المخصصة لإنشاء مدرسة بالقرية والشروع فى العمل بعد أن قامت أجهزة مدينة إسنا بإزالة التعديات عليها، وتم تخصيص الأرض وصدور قرار رئيس مجلس الوزراء فى 15 / 4 / 2015، وعن توصيل المرافق للمنازل المخالفة أكد المحافظ أن مجلس الوزراء يبحث موقفها لاتخاذ قرار فى هذا الشأن نظرا لأنها مشكلة عامة على مستوى الجمهورية.

المحافظ يوجه بصرف الدقيق اللازم بالتموين لقرى إسنا


وأشار المحافظ إلى الاكتفاء بعدد الوحدات الصحية الحالية ومحاولة توفير أطباء لها، وذلك بعد مطالب الأهالى ببناء وحدة صحية بالقرية، كما وجه وكيل وزارة التموين بسرعة صرف حصص الدقيق اللازمة للمواطنين وتوفير كل السلع التموينية خاصة السلع الأكثر طلبا كالسكر والزيت والأرز، وكلف رئيس مدينة إسنا بشن حملات لتطهير الترع والمصارف والتعاون مع إحدى الجمعيات فى مشروع النظافة بالمدينة بتوفير المعدات اللازمة لهم.

- حملة للنظافة بقرى مركز إسنا بمشاركة "عيون الأقصر"


الأهالى يعرضون مشكلاتهم على محافظ الأقصر -اليوم السابع -5 -2015
الأهالى يعرضون مشكلاتهم على محافظ الأقصر


محافظ الأقصر يستجيب لشكاوى مركز إسنا -اليوم السابع -5 -2015
محافظ الأقصر يستجيب لشكاوى مركز إسنا


مواطن يعرض مشكلته على محافظ الأقصر -اليوم السابع -5 -2015
مواطن يعرض مشكلته على محافظ الأقصر










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة