التزام الأجهزة الفنية ساعد قضاة الملاعب فى إدارة الجولة الـ32 للدورى

الثلاثاء، 26 مايو 2015 10:01 م
التزام الأجهزة الفنية ساعد قضاة الملاعب فى إدارة الجولة الـ32 للدورى محمود عاشور
تحليل - عادل عقل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت الجولة الـ32 من عمر الدورى الممتاز أداء مقبولا من قضاة الملاعب بعد الهجوم المستمر عليهم نتيجة أدائهم المتذبذب خلال الجولات السابقة، مما أثر بشكل كبير على نتائج المباريات، إلا أن مباريات هذه الجولة قلت أخطاء الحكام بشكل ملحوظ، وذلك لأكثر من سبب، أهمها الاختيارات التى اعتمدت بشكل كبير على أصحاب الخبرة، إلى جانب بعض الحكام المميزين والتى ساهمت فى هذا التحسن وانخفضت الأخطاء.

لقاء دمنهور والإسماعيلى

، إدارة الحكم الصاعد عبد العزيز السيد، ظهر بمستوى جيد، وسيطر المباراة من البداية ويعتبر الأداء الأفضل لعبد العزيز منذ انطلاق الموسم.

يبنما تميز هشام الحميد بالهدوء خلال إدارته لقاء الداخلية والشرطة، وأحسن التواجد بالمكان المناسب أغلب فترات المباراة وساعدته خبراته فى أدارة المباراة.

المقاصة والجونة

.. لم يجد محمد على شطا صعوبة فى إدارة اللقاء، خاصة بعد التزام الأجهزة الفنية للفريقين.

إبراهيم نور الدين أدار أسهل مباريات الجولة بين المقاولون والرجاء، والذى انتهى بفوز الرجاء بهدف دون رد، ولم يشهر نور الدين سوى بطاقة صفراء وحيدة من نصيب أحمد مودى لاعب المقاولون فى الدقيقة 70 من عمر اللقاء.

المصرى وبتروجت.

. أدار شريف رشوان أحد حكام الخبرة المباراة بكفاءة، واستطاع السيطرة على مجريات اللقاء من البداية، خاصة الربع الساعة الأولى التى شهدت إطلاق الصافرة كثيرا، واحتسب كل الأخطاء مما سهل مهمة رشوان إدارة المباراة.

بينما ظهر محمد فاروق بشكل جيد وحاسم خلال إدارته لقاء الأهلى وحرس الحدود، وساعدته خبرته كثيرا فى إدارة المباراة، ويعتبر من اللقاءات المتميزة التى أدارها فاروق هذا الموسم.

فى الوقت الذى استطاع محمود عاشور استعادة كثير من مستواه خلال إدارته لقاء الزمالك والأسيوطى، حيث ظهر عاشور بلياقة بدنية وفنية جيدة.

مباراة سموحة وإنبى

ساهمت بشكل كبير فى عودة الحكم محمد الصباحى لإدارة اللقاءات المهمة بالدورى، خاصة بعد ظهوره بمستوى طيب، واستطاع أن يستعيد الكثير من ثقته التى فقدها بعد لقاء الأهلى وبتروجت، الذى شهد عدم توفيق من الصباحى خلال إدارته للمباراة.

أحمد حمدى أحد الوجوه الصاعدة أدار لقاء النصر والاتحاد وظهر بمستوى طيب، خاصة أنه تنقصه الخبرة، واتخذ أفضل قرار له فى المباراة عندما أشهر البطاقة الحمراء للاعب الاتحاد رامى عادل، لمنع فرصة محققة طبقا للقانون إلا أنه تأثر واهتز بعد هدف النصر الثانى، وتغاضى عن إنذار مستحق للتهور لمدافع الاتحاد محمد جمعة فى الدقيقة 97، ولم يحسن تقدير الوقت بدل الضائع فى نهاية الشوط الثانى.

طلائع الجيش ووادى دجلة

إداره طارق مجدى، ونجح بشكل كبير فى السيطرة على المباراة، وظهر بأداء فنى وبدنى جيد، وتعاون مع المساعدين، كما أحسن التواجد بالمكان المناسب أغلب فترات المباراة أشهر الحكام 31 بطاقة صفراء، إلى جانب 4 بطاقات حمراء.

كما شهدت الجولة أداء طيبا للمساعدين، بعدما تعددت أخطاؤهم فى الجولات الماضية، وأثرت بشكل كبير على نتائج بعض المباريات يجب أن تستغل لجنة الحكام حالة الهدوء والمستوى المرضى الذى ظهر عليه قضاة الملاعب فى الجولة الـ32.












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة