6 تمارين يوجا لصحتك النسائية.. أهمها تساعدك فى تنظيم الدورة الشهرية

الثلاثاء، 26 مايو 2015 01:19 ص
6 تمارين يوجا لصحتك النسائية.. أهمها تساعدك فى تنظيم الدورة الشهرية اليوجا تساعدك فى تنظيم الدورة الشهرية
كتبت بسمة محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اليوجا من الرياضات التى لها تأثير السحر على الرشاقة ولكنها أيضًا يمكنها أن تساعد فى حل المشاكل ومعظم الاضطرابات الصحية النسائية التى تصيب حياة المرأة تنبع من بعض العادات والأنماط غير الصحية، مثل الإجهاد وآلام الحيض وقلة التمارين الرياضية والعادات السيئة فى تناول الطعام التى تجعلها عرضة للمشاكل النسائية.

وفيما يلى، مجموعة من أفضل علاجات اليوجا التى تمت مناقشتها لصحتك النسائية.


اليوم السابع -5 -2015

1- اليوجا تساعد على تنظيم الدورة الشهرية
كل امرأة يواجها نوع من اضطرابات الدورة الشهرية ولكن عندما تزيد تلك الاضرابات عن معدلها الطبيعى قد تشير إلى وجود مشكلة خطيرة فى الغدة النخامية أو المبيض، وتمارين اليوجا قد تعالج تلك المشكلات للنساء اللواتى يعانين من اضرابات نزول الدورة الشهرية، والوضعيات المقلوبة فى تمارين اليوجا تجعل تدفق الدم إلى الدماغ وتحسن عملية التمثيل الغذائى داخل الخلايا العصبية، والحد من آلام الحوض والمشاكل الصحية النسائية أخرى من المبيض والرحم.

اليوم السابع -5 -2015

2- اليوجا تعالج قلة نزول الدورة الشهرية
قلة نزول الدورة الشهرية لفترات طويلة من المشكلات الشائعة التى تواجه المرأة بشكل كبير والسبب الرئيسى وراء ذلك نمط الحياة غير المستقرة والإجهاد المفرط، ولكن الممارسة المنتظمة للانحناء إلى الأمام مع تمارين اليوجا والضغط على منطقة داخل البطن، يمكن أن يساعد فى تحسين ومعالجة الخلل فى الحوض والبطن.

اليوم السابع -5 -2015

3-تمارين التنفس تعالج التوتر والقلق
ممارسة تقنية التنفس أيضًا تعتبر ضمن مجموعة متنوعة من تمارين اليوجا، من خلال تنظيم حركة البطن والحجاب الحاجز على فترات متباعدة بانتظام، والتى تساعد فى الحصول على أفضل النتائج لعلاج التوتر وتخفيف أذهانهم من أعراض القلق.

اليوم السابع -5 -2015

4-اليوجا للتغلب على غزارة الدورة الشهرية
كما يشكو بعض النساء من النزيف وغزارة كمية الدورة الشهرية بين فترات وأخرى، وهذا يمكن أن يحدث نتيجة لضعف عضلة الرحم وممارسة تمارين اليوجا تساهم فى الحد من هذه المشكلة، بجانب استهلاك كمية كافية من حمض الفوليك والحديد لتعويضها عما فقدته من دماء خلال تلك الفترة.

اليوم السابع -5 -2015

5- التأمل لعلاج متلازمة تكيس المبايض
السبب الرئيسى الذى يجعل المرأة تعانى من الاختلالات الهرمونية هى أنها تعتمد على الآخرين عاطفيًا للحصول على الدعم والقوة، المشاكل الشخصية من احترام والثقة فى الذات والضغط النفسى يؤثر على الدماغ ويجعلها عاجزة عن التفكير بشكل صحيح، والتأمل والاسترخاء يعتبر من أهم تمارين اليوجا للحد من التوتر والمشاكل الناجمة عن ذلك، وتساعد أيضًا فى علاج متلازمة تكيس المبايض.
صورة 6
6-اليوجا للاسترخاء والراحة خلال فترة الحمل
الحمل يسبب تغيرات هرمونية وجسدية وعاطفية فى المرأة، وكثير من النساء يجدن صعوبة فى التعامل مع تلك التغيرات حتى بعد الحمل، لذا يجب أن تكون المرأة حذرة للحفاظ على صحة الطفل، وتمارين اليوجا خلال فترة الحمل تساعد فى الوقاية من المشاكل الأم البدنية مثل مرض السكر وارتفاع ضغط الدم والتوتر والقلق التى قد تؤثر على الجنين، وتساعد الأم على الاسترخاء النوم بشكل جيد.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

مروة

شكرا

شكرا على المعلومه

عدد الردود 0

بواسطة:

مروة

شكرا

شكرا على المعلومه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة