والسماح بمشاركة المصريين بالخارج..

اللجنة المشرفة على انتخابات "الدستور" تحدد 26 يونيو لانتخاب رئيس الحزب

الثلاثاء، 26 مايو 2015 06:40 ص
 اللجنة المشرفة على انتخابات "الدستور" تحدد 26 يونيو لانتخاب رئيس الحزب صورة أرشيفية
كتبت إيمان على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اتخذت اللجنة المشرفة على انتخابات حزب الدستور، عددا من القرارات الهامة بشأن انتخابات الحزب، الخاصة بمقاعد رئيسه، وأمينه العام، وأمين صندوقه، وحددت اللجنة يوم الجمعة الموافق 26 يونيو القادم للتصويت على رئاسة الحزب.

وقال الحزب فى بيان له منذ قليل، إن اللجنة المشرفة على انتخابات حزب الدستور قررت أن يقوم أمين التنظيم المركزى للحزب بإعداد الكشوف الأولية للناخبين، ويعلن عنها فى موعد أقصاه 1 يونيو من العام الجارى.

وتابع الدستور أنه من المقرر تشكيل لجنة لفحص الطعون المقدمة على كشوف الناخبين الأولية الصادرة عن أمانة التنظيم المركزية وتكون قرارات اللجنة نهائية وغير قابلة للطعن، على أن يتم الإعلان عن تشكيل اللجنة فور الانتهاء من اختيار أعضائها.

وأوضح البيان أن اللجنة قررت السماح بسداد اشتراكات العضوية للأعضاء الواردة أسماؤهم بالكشوف النهائية للناخبين وذلك حتى يوم الانتخابات داخل لجان الاقتراع، وأن يتم إعداد الكشوف النهائية للناخبين وفقا لجدول زمنى يبدأ فى 1 يونيو القادم بإعلان الكشوف الأولية للناخبين من أمانة التنظيم المركزية، وفى 2 يونيو يفتح باب تلقى الطعون على كشوف الناخبين الأولية، وفى 5 يونيو يتم إغلاق باب الطعون، وفى 10 يونيو يتم الإعلان عن الكشوف النهائية للناخبين.

وتابع الدستور فى بيانه، أن اللجنة قررت أن يتم إجراء الانتخابات فى 8 لجان فرعية على أن تلتزم كل محافظة يقع بها مقر اللجنة الفرعية بتوفير المقر اللازم لإجراء الانتخابات، مشيراً إلى أنه فى حالة عدم استطاعة أعضاء المحافظة تحمل تكاليف توفير مقر انتخابى يتم إلغاء اللجنة الفرعية وتجرى الانتخابات فى أى لجنة فرعية من اللجان الآتية وهى القاهرة أو الإسكندرية أو الدقهلية أو الغربية أو دمياط أو بورسعيد أو المنيا أو سوهاج.

وأضاف البيان أن اللجنة قررت أن يتم سداد رسوم ترشح 3 آلاف جنيه عن كل قائمة تترشح ويتم سدادها لدى أمانة الصندوق المركزية وإرسال إيصال الاستلام الخاص بها ضمن طلب الترشح، على أن يتم إجراء الانتخابات وفقا لجدول زمنى يبدأ فى يوم 10 يونيو من العام الجارى بإغلاق باب الترشح، وفى يوم 12 يونيو يتم الإعلان عن الكشوف الأولية للقوائم، على أن يتم إعلان الكشوف النهائية للقوائم فى يوم 15 يونيو. لافتا إلى أنه من المقرر إرسال طلبات الترشح مذكوراً فيها الاسم الرباعى ورقم العضوية وإيصال سداد إشتراك العضوية عن أعوام 2014 و2015 للمرشحين على مناصب رئيس الحزب والأمين العام للحزب وأمين الصندوق وكذلك إيصال سداد رسوم الترشح على البريد الإلكترونى التالى

dp.election2015@outlook.com .



كما قررت اللجنة حسب بيانها الصادر اليوم الثلاثاء، أن يتم السماح لأعضاء الحزب من المصريين المتواجدين فى الخارج بالتصويت فى الانتخابات، على أن يتم الإعلان عن آلية التصويت فى أسرع وقت ممكن.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن عادى

حزب!!!!!!!! شوية عملاء لا يتعدوا اصابع اليد الواحدة

فوق

عدد الردود 0

بواسطة:

عبدالحليم

يعنى اللى يحصل على 10 أصوات يصبح رئيس الحزب ؟ يابلاش||||||

فوق

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة