العضو المنتدب لموبينيل: شركة "أورانج" ليس لها أى وجود تشغيلى بإسرائيل

الثلاثاء، 26 مايو 2015 01:40 م
العضو المنتدب لموبينيل: شركة "أورانج" ليس لها أى وجود تشغيلى بإسرائيل إييف جوتيه
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال اييف جوتيه العضو المنتدب لشركة موبينيل، إن مجموعة "أورانج" ليس لها أى وجود تشغيلى فى إسرائيل، ولا يوجد لها أى صلة من ناحية رأس المال بشركة بارتنر كوميونيكشن "مشغل الاتصالات الإسرائيلى".

وأضاف جوتيه حصلت شركة بارتنر كوميونيكشن على رخصة استخدام العلامة التجارية "أورانج" منذ 1998 من شركة هاتشيسون وذلك قبل استحواذ شركة "فرانس تليكوم" على مجموعة أورانج.

وأكد جوتيه فى تصريح خاص لليوم السابع، أن مجموعة "اورانج" ليس لديها الحق القانونى فى التعليق أو التدخل فى ممارسات شركة "بارتنر كوميونيكشن" داخل إسرائيل، وبناء عليه فان شركة "موبينيل" ليس لها أى علاقة بشركة "بارتنر كوميونيكشن" أو عن ممارساتها داخل إسرائيل.

وتمتلك شركة "أورانج" الفرنسية نحو 99% من أسهم موبينيل، وقال مصدر حكومى رفيع، فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع" فى وقت سابق، إن هناك اتفاقا مع شركة "أورانج" الفرنسية، بأن تلتزم بحصة لشريك مصرى أو طرح حصة فى البورصة حيث لا تتعدى أسهمها المطروحة لـ1%، مؤكّدًا أن هذا يأتى وفقًا للخطط الموضوعة فى هذا الاتجاه.

وقامت أوراسكوم ببيع حصتها البالغة 5% لأورانج الفرنسية مقابل 209 ملايين يورو فى فبراير الماضى، وأصبحت أورانج تستحوذ على نحو 99% من أسهم موبينيل.

وكان مسئولون سابقون بقطاع الاتصالات قد أكدوا أن قانون الاتصالات لا يتضمن إلزام الشركات الأجنبية بوجود حصة لشريك مصرى، وأن هذا الأمر يدخل ضمن تعديلات جديدة لقانون الاتصالات رقم 10 لسنة 2003.


أخبار متعلقة..


- صباحى يدعو لمقاطعة "موبينيل".. والشركة ترد لا علاقة لنا بإسرائيل









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

زيزو

هو الاخ صباحى مش لاقيلو شغلانة؟!!! انت بتعمل اعلان للشركات المنافسه؟!!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة