وزير الآثار يستقبل سفير جورجيا لبحث سبل التعاون بينهما

الإثنين، 25 مايو 2015 02:53 م
وزير الآثار يستقبل سفير جورجيا لبحث سبل التعاون بينهما جانب من اللقاء
كتبت دينا عبد العليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل الدكتور ممدوح الدماطى، وزير الآثار، صباح اليوم، السفير الجورجى بالقاهرة "ارتشيل دزوليا شفيلى"، وذلك لمناقشة الآليات المطروحة لدعم سبل التعاون المشترك بين البلدين بمختلف مجالات العمل الأثرى خاصة فى مجال المتاحف وتطوير منظومة العمل بها.

كما استقبل وزير الآثار على هامش اللقاء "نينو سوخيشفيلى" مدير عام فرقة البالية القومية الجورجية " سوخيشفيلى" والتى وصلت إلى مصر مع أعضاء فرقتها للاحتفال بالصداقة المستمرة بين مصر وجورجيا فى إطار الاحتفالات العيد القومى الجورجى.

أوضح الدكتور ممدوح الدماطى، وزير الآثار، أن لقاء اليوم جاء فى إطار حرص الوزارة المستمر لتعزيز علاقاتها على المستوى الدولى ومساعيها الدائمة للتحاور من أجل الخروج بآليات أكثر فعالية تساهم فى دفع مسيرة العمل الأثرى، لافتا إلى أن لقاء اليوم قد تطرق إلى مناقشة المقترحات المطروحة للتعاون والتنسيق بين مختلف المتاحف المصرية والجورجية بما يساهم فى تطوير منظومة العمل المتحفى بشكل عام.

وأكد وزير الآثار، على حرص الوزارة الكامل لحماية وتأمين موروثاتنا الحضارية والثقافية والأثرية بشتى صورها والعمل بالتوازى من اجل تطوير منظومة العمل ككل، الأمر الذى يحتاج إلى إيجاد حلول جديدة تتناسب مع ما نواجهه من تحديات، مشيرا إلى أن السعى لتبادل الخبرات المشتركة بين الدول يعد واحد من أهم أولوياتنا بما يساهم فى تحقيق مساعينا المبذولة لرفع كفاءة العاملين.

كما استعرض وزير الآثار على الحضور أهم المشروعات المتحفية القائمة بمصر وفى مقدمتها المتحف المصرى الكبير والمتحف القومى للحضارة المصرية، داعيا الشعب الجورجى بزيارة مصر والاستمتاع بمشاهدة ما تحويه من كنوز حضارية وتراثية وطابع خاص وما تضمه من متاحف ومزارات الأثرية تعكس العبقرية المصرية عبر العصور.

من جانبه أكد السفير الجورجى بالقاهرة، على حرص الحكومة الجورجية للتواصل والتعاون الدائم مع مصر خاصة فى المجالات الأثرية والتراثية المختلفة مشيرا إلى أن فرقة البالية القومية " سوخيشفيلى " ستقدم عرضها على مسرح الصوت والضوء غدا الثلاثاء والتى تحاول من خلاله اطلاع الجمهور المصرى على الطابع الفولكلورى الجورجى على هامش احتفالاتنا بعيدنا القومى ما يعد رسالة واضحة تأكد على الصداقة والتوأمة الجورجية المصرية.


موضوعات متعلقة..


-وزير الآثار يلتقى "محلب" لبحث مشروع "الشركة القابضة" تمهيدا لتنفيذه










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة