مساعد وزير الإسكان: مشروع "أرابتك" لبناء المليون وحدة مازال قائماً

الإثنين، 25 مايو 2015 08:49 ص
مساعد وزير الإسكان: مشروع "أرابتك" لبناء المليون وحدة مازال قائماً مشروع ارابتك - أرشيفية
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد خالد عباس، مساعد وزير الإسكان المصرى، أن مشروع أرابتك القابضة الإماراتية لبناء مليون وحدة سكنية فى مصر مازال قائماً.

وأضاف "عباس"، فى اتصال هاتفى مع رويترز، اليوم الاثنين، "المشروع قائم حتى الآن، لو لم يكن كذلك لأعلنا، وانتهينا بالفعل من المفاوضات مع الشركة وحصلنا على موافقة مجلس الوزراء على المشروع".

وكانت أرابتك اتفقت، من حيث المبدأ، مع الجيش المصرى فى مارس 2014 على بناء مليون وحدة سكنية فى 13 منطقة بأنحاء مصر، على أراض توفرها القوات المسلحة قبل أن يتحول مسار المفاوضات لتصبح بين الشركة ووزارة الإسكان المصرية.

واتفقت أرابتك مع وزارة الإسكان المصرية على شروط المرحلة الأولى من المشروع البالغة قيمتها 280 مليون جنيه مصرى (36.70 مليون دولار) لبناء 100 ألف وحدة فى مدينتى العبور وبدر.

وقال "عباس" لرويترز، "نسير الآن فى مرحلة تجهيز عقود المشروع بعد الانتهاء من الحصول على الموافقات اللازمة وننتظر رأى مجلس إدارة أرابتك الجديد".

وأعلنت أرابتك فى السادس من مايو الجارى عن تعيين محمد ثانى مرشد غنام الرميثى رئيسا جديدا للشركة وهو ثالث رئيس تنفيذى للشركة خلال أقل من عام.


تأتى تصريحات خالد عباس بعدما أشارت تقارير صحفية، أمس الأحد، إلى أن وزارة الإسكان أغلقت ملف التفاوض مع الشركة الإماراتية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

يعنى الوحدة هتكلف 2800 جنيه

عدد الردود 0

بواسطة:

علي عبد الستار

ارابتك مفلسة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة