مسئول فى الحرس الثورى: التحالف الدولى لا يمتلك إرادة لمحاربة داعش

الإثنين، 25 مايو 2015 01:00 م
مسئول فى الحرس الثورى: التحالف الدولى لا يمتلك إرادة لمحاربة داعش الحرس الثورى الإيرانى -أرشيفية
كتبت ــ إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اعتبر قائد فیلق القدس التابع للحرس الثورى الإيرانى اللواء قاسم سلیمانی، أن التصدی لداعش یمثل المصالح الوطنیة، متهما التحالف الدولى بعدم امتلاك إرادة لمحاربة داعش، قائلا: لا توجد أی إرادة لدی أمريکا والتحالف الدولى فی محاربة الإرهاب وداعش وفقا لوكالة إيرنا الإيرانية.

وقال سلیمانی فی کلمة له مساء أمس، الأحد خلال ملتقی کبیر للمقاتلین بمحافظة کرمان جنوب شرق إیران، أن طاعون وبلاء داعش الذی یعتبر ذبح إنسان لدیه أسهل من ذبح خروف خطرا کبیرا.

وخاطب الرئيس الأمريكى باراك أوباما قائلا: السید أوباما، کم کیلو مترا المسافة بین قاعدة الرئيس بشار الأسد التی تتواجد فیها الطائرات الأمريکیة وبین الرمادی؟، وتساءل أنه کیف یمکن أن تتواجد فی دولة ما بحجة الدفاع عن شعبه وتشکل تحالفا ولکن لا تفعل شيئا، واعتبر ذلك مشاركة فى المؤامرة.

وأضاف سلیمانی الذى يحارب إلى جانب صفوف مليشيات الحشد الشعبى فى العراق، أن اقتصاد داعش یؤمن عبر حقول النفط فی کرکوك وسوریا وتحمله آلاف الشاحنات ویصدر عن طریق الدول الأعضاء فی التحالف الدولی المؤلف لمحاربة داعش.

وأکد قائد فیلق الحرس الثورى على أن داعش یشکل خطرا للعالم الإسلامی، واعتبر أن أحد أضلاع المصالح الوطنیة هو صون الشعب من المجازر الوحشیة، واعتبر أن إيران وحدها هى التى تواجه داعش.

وقال قائد فیلق القدس لسنا بحاجة إلی نفط وأرض العراق ولا نرید شیئا من العراق وأی دولة أخری بل نقوم بدعمها ومساعدتها.

يذكر أن سليمانى يتواجد فى العراق ويقاتل فى صفوف مليشيات الحشد الشعبى العراقى، بحجة تقديم الإستشارة إلى العراق فى مواجهة داعش.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو علي عراقي من استراليا

الله يحفظك

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة