مدير مباحث المصنفات يكشف تفاصيل مداهمة "وشوشة": داهمنا المقر تنفيذا لقرار النيابة.. وضبطنا نسخ ويندوز مقلدة ولوكيشن تصوير وأجهزة مونتاج بدون تراخيص.. وليس لنا علاقة بخلافات الموقع مع غيره من الصحف

الإثنين، 25 مايو 2015 10:18 م
مدير مباحث المصنفات يكشف تفاصيل مداهمة "وشوشة": داهمنا المقر تنفيذا لقرار النيابة.. وضبطنا نسخ ويندوز مقلدة ولوكيشن تصوير وأجهزة مونتاج بدون تراخيص.. وليس لنا علاقة بخلافات الموقع مع غيره من الصحف احمد الهوارى
كتب إبراهيم أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد اللواء مدحت حشاد مدير الإدارة العامة لمباحث المصنفات، أن مباحث المصنفات داهمت مقر موقع وشوشة بناء على إذن صادر من النيابة العامة، وذلك عقب تلقى الأجهزة الأمنية معلومات بأن الموقع يحتوى على أجهزة مونتاج وأماكن للتصوير ومعدات بدون الحصول على ترخيص، وهو ما دفعنا للقيام بحملة أمنية لضبط تلك الأجهزة والمعدات.

وأشار مدير الإدارة العامة لمباحث المصنفات، فى تصريحاته لـ"اليوم السابع" إلى أن رجال مباحث المصنفات قاموا بشن حملة أمنية موسعة، وأن القوات تمكنت بالفعل من ضبط جهازى مونتاج و لوكيشن يعد للتصوير وحامل كاميرا وأجهزة كومبيوتر بها نسخ مقلدة ومنسوخة من الأوفيس والويندوز، وتم تحريزها، كما تم ضبط أحد القائمين على تلك البرامج، وتحرير محضر بالواقعة حمل رقم 10203 بقسم شرطة العجوزة، وسيتم عرضه على النيابة لاتخاذ كل الإجراءات القانونية.

وأوضح اللواء مدحت حشاد، أن الأجهزة الأمنية ليس لها صلة من قريب أو من بعيد بالخلافات الواقعة بين الموقع وغيره من المواقع، وأنه لا يوجد أى ترصد بالموقع نهائيا، لكن الحملة جاءت بناء على معلومات وإذن صادر من النيابة العامة، مشيرا إلى أن مخالفة النسخ المقلدة والمنسوخة مخالفة للقانون 182 لحماية الملكية الفكرية.

وكان أحمد الهوارى المشرف على التحرير بجريدة "وشوشة" قال إن موقع "وشوشة" فنى، وكان يصدر عنه صحيفة ورقية منذ عام 2006، لافتًا إلى أنه فى الحادية عشرة صباحًا اقتحمت شرطة المصنفات المقر وبحثوا المواد الصحفية داخل الأجهزة وتم تفتيش "الدواليب"، ولم يجدوا أجهزة مونتاج حيث يقيم الموقع ندوات فنية ويتم توثيقها بالفيديو فقط، ويتم رفعها على قناة خاصة بهم على موقع "يوتيوب".

وأوضح الهوارى أن الشرطة تحفظت على استاند إضاءة ومايكروفون، وجهازى "آبل"، وسيديهات بها نسخ ويندور رسمية، وحررت محضرًا ورفضت حضور محامٍ، معلقًا: "حسينا إن إحنا داعش أو إحنا تنظيم محظور، ونحن موجودون فى السوق منذ سنوات ونعمل فى المجال الفنى وليس لنا فى السياسة".

وأشار الهوارى، إلى أن الاتهام هو أنه يمتلك أجهزة مونتاج غير مرخصة، موضحًا أنه ليس جهة إنتاج ليقوموا بمونتاج مسلسلات أو أفلام، لكنه يصور فيديوهات فقط للفنانين، وطالب بتقدير مخالفته حال وجود مخالفة ليدفع ثمنها، قائلاً: "دى مش أول مرة، والمكان اتسرق منذ 6 أشهر، وكان هناك نزاع بين المكان وأحد الأشخاص عمل موقع آخر اسمه وشوشة وهناك قضايا بالمحاكم، وواضح أن فى حد أكبر مننا يحرك الأحداث"، مؤكدًا أن الموقع له سجل تجارى وبطاقة ضريبية منذ عشر سنوات، أما المكان الثانى "ما أنزل الله به من سلطان".

وذكر أحمد الهوارى المشرف العام على موقع "وشوشة"، فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع" إنه فوجئ صباح اليوم، باقتحام أفراد شرطة المصنفات لمقر الجريدة دون سبب محدد، رغم أن الجريدة معروفة منذ سنوات و لها سجل تجارى وضريبى، ولها مصداقيتها فى الشارع المصرى، ولا أحد يشكك فى مهنيتها، مشيرا إلى أن أفراد الشرطة فتشوا كل الأجهزة الموجودة بمقر المجلة، مضيفًا: "ولا نعلم ما سبب هذا الاقتحام وهل هناك بلاغ كيدى ضد المجلة دون وجه حق استطاع أن يصل إلى الشرطة ويوصل لها معلومات مغلوطة عن الجريدة أو مقرها رغم أن المجلة ليس لديها أى مشاكل مع الأمن مسبقا".

ولفت الهوارى إلى أن "وشوشة" عبارة عن جريدة فنية لا علاقة لها بالسياسة، أو بجماعة الإخوان، ولا تكتب شيئا يخص السياسيين فى مصر أو خارجها، وإنما كل نشاطها عبارة عن أخبار فنية، ليس فيها أى مشكلة، وتابع الهوارى أنه لم يتضح حتى الآن من هو الشخص صاحب البلاغ الكيدى، الذى بسببه تم اقتحام مقر الجريدة، مشيرًا إلى أنه سيتوجه إلى النيابة ليعرف تفاصيل البلاغ المقدم ضدها.

وأكد الهوارى أن الجريدة ليس لها أى مخالفات تجارية، ورغم أن هناك العديد ممن يخترقون القانون لم يقدم ضدهم أى بلاغات، فعلى سبيل المثال هناك العديد من القنوات الفضائية تبث أفلاما مسروقة، دون الرجوع إلى منتجيها، لكن لم تتعرض لها شرطة المصنفات الفنية مطلقا، ومازالت تبث من القاهرة ومازالت تعرض أفلاما مسروقة، ورغم أن هناك بلاغات مقدمة ضدها، إلا أن هذه البلاغات لم تُحَرَّك بعد، ولم يقتحم مقر هذه القنوات أفراد الشرطة حتى الآن.



موضوعات متعلقة..


- خالد صلاح بعد اقتحام الأمن لـ"وشوشة": هل هذا سلاح جديد ضد الإعلام؟










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

khaled

لابد من اعاده نظر في قانون المصنفات

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة