"ضربت الودع ملقتش صاحب جدع"..نحتفل باليوم العالمى للصداقة على طريقة التكاتك

الإثنين، 25 مايو 2015 01:12 م
"ضربت الودع ملقتش صاحب جدع"..نحتفل باليوم العالمى للصداقة على طريقة التكاتك أحد الجُمل المنتشرة عن الصداقة على ظهر تكتوك
رضوى الشاذلى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
25 مايو هو اليوم الذى اختارته الأمم المتحدة للاحتفال باليوم العالمى للصداقة، فبدلا من أن نسرد قصص الوفاء على مدار التاريخ، أو نجمع مجموعة من الصور تلخص علاقة الأصدقاء ببعضهم، قررنا أن نحتفل بهذا اليوم على طريقتنا الخاصة، نتحدث عن الصداقة فى عيون سائقى التكاتك والمكروباصات الذين وضعوا قانونا خاصا لهذا النوع من العلاقات.. قانون اعتمدوا فيه على اللوم واتهام الأصدقاء بالخيانة، وأن هذا الزمن لم يعد به أصدقاء يقفون إلى جوارك فى الأزمات.. فى السطور التالية نرصد عددا من الجُمل التى يستعينون بها للتعبير عن رأيهم فى أصدقاء هذا الزمان.

- "مفيش صاحب يتصاحب" من أشهر الجُمل المتداولة على التكاتك، والتى يهدف بها السائق إلى أن يندب حظه، حول أن هذا الزمان لم يعد به أصدقاء، وأن الجميع يهتم فقط بمصلحته ولا يهتم بمن حوله.
- "الوقت اللى احنا فيه صعب الجدع تلاقيه" هكذا يرى بعض سائقى التوكتوك حال الصداقة، وأن هذا الزمن لم يعد هناك صاحب أو صديق من الممكن الاعتماد عليه.

- "صاحب صاحبك على عيبه.. متصاحبش اللى فى جيبه" نصيحة من المؤكد أنها بناء عن تجربة، فإذا كنت ترغب فى أن تحصل على صديق ما فعليك أن تختاره بهذه الطريقة، التى نصح بها سائق التوكتوك.
- "ضربت الودع ملقتش صاحب جدع" هذه الجملة التى كانت ضمن أحداث مسلسل "الرجل العناب"، ولكنها استخدمت فيما بعد كنوع من العتاب على هذا الزمن أن الأصدقاء لم يعد لهم وجود.

- "لو لقيت غراب أبيض.. يبقى تلاقى صاحب يتصاحب" هذه الجملة التى تعد أيضا من أشهر ما يتداوله سائقو التكاتك والمكروباصات ومن أقرب العبارات المفضلة لديهم للتعبير عن حال الصداقة فى هذا الزمن.
- "كنت عصفور أكلونى.. عملت أسد صاحبونى" من أشهر الجُمل المتداولة بين سائقى التوكتوك والمكروباص، والتى تؤكد الأمر نفسه أن هذا الزمن لم يعد به أصدقاء كما كان قديما، وأنهم فقط يفضلون التعامل مع الأشخاص الأقوياء، ولا مكان للضعفاء بينهم.

أشهر الجمل تداولا على التكاتك  -اليوم السابع -5 -2015
أشهر الجمل تداولا على التكاتك


الصداقة على طريقة سائقى الميكروباص  -اليوم السابع -5 -2015
الصداقة على طريقة سائقى الميكروباص


حكمة من سائق توكتوك  -اليوم السابع -5 -2015
حكمة من سائق توكتوك










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة