خالد صلاح يكشف بالأرقام واقع مصر الحقيقى فى"آخر النهار".. ويؤكد:نعيش على 7.8% من مساحة البلاد.. نسبة البطالة 13.4% والأمية 25.9%..ولدينا 5 ملايين و700ألف موظف بالقطاع الحكومى.. و9ملايين مريض بفيروس سى

الإثنين، 25 مايو 2015 09:42 م
خالد صلاح يكشف بالأرقام واقع مصر الحقيقى فى"آخر النهار".. ويؤكد:نعيش على 7.8% من مساحة البلاد.. نسبة البطالة 13.4% والأمية 25.9%..ولدينا 5 ملايين و700ألف موظف بالقطاع الحكومى.. و9ملايين مريض بفيروس سى الكاتب الصحفى والإعلامى خالد صلاح
كتب إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالب الكاتب الصحفى والإعلامى خالد صلاح، الشباب الذين يجلسون على مواقع التواصل الاجتماعى ويصدقون جميع الشائعات التى تبث على تلك المواقع، أن يعرفوا حقيقة مصر خاصة أن هناك شائعات كثيرة للغاية تقول إن مصر دولة غنية والنظام يقوم بنهبها وتجريدها من كل شىء، بالرغم من أن هؤلاء الشباب غير قابلين لمعرفة الأوضاع الحقيقية لمصر، مضيفًا "العرق الفرعونى اللى عندنا مش قابل يشوف الحقيقة".


الأرقام تكشف حقيقة الأوضاع


وكشف صلاح عبر برنامج "آخر النهار" المذاع على فضائية "النهار"، بالأرقام حقيقة الأوضاع فى مصر، حيث أكد أن مصر بلد ليست غنية ووضعها صعب ويجب عدم الالتفات لشائعات تربك الناس داخل الشارع، مؤكدا أن مصر تقع على مساحة مليون كيلو متر مربع وعندما نطالب بنهوض الدولة والدفع بها للأمام فعلينا أن نفكر فى المدة التى ستنهض فيها الدولة والسواعد التى تساعدها على القيام، فضلا عن جهد ضخم على كافة المستويات.

وقال :"إننا نعيش على أقل من عشر المساحة الكلية لمصر وتبلغ نسبة المساحة المأهولة للسكان فى مصر 7.8% فقط من المساحة الكلية للدولة، ورغم ذلك فإن السكان يعيشون على مساحة 8.9 مليون فدان فقط، فيما تبلغ نسبة الرقعة الزراعية 3.5% من إجمالى مساحة مصر، ولذلك نستطيع القول إننا لم نمتلك مساحات زراعية كافية تلبى احتياجات السكان داخل الدولة" .

نسبة البطالة 13.4% والأمية 25.9%


وأشار خالد صلاح، إلى أن نسبة البطالة تبلغ 13.4%، بينما بلغت نسبة الأمية 25.9%، ونسبة خريجى الجامعات سنويا 2% من المجتمع، ورغم هذه النسبة الضعيفة لم يحصل هؤلاء الخريجين على فرصة عمل داخل دولتهم بعد التخرج وينضمون إلى طابور البطالة، فيما بلغ عدد العاملين فى القطاع الحكومى بنهاية عام 2014 ، 5 ملايين و700 ألف موظف، ويعد هذا الرقم الأكبر فى تاريخ مصر والعالم وغير مؤهلين لهذه الأعمال لأنهم لم يحصلوا على تدريب كاف يؤهلهم إلى ذلك.

وقال الكاتب الصحفى خالد صلاح، إن معدل التضخم فى زيادة الأسعار بلغ 10.9% شهريا عن النقود المتواجدة داخل السوق، فيما تأتى مصر فى الترتيب رقم 111 فى تحقيق المتطلبات الأساسية من الحياة والمتمثلة فى التعليم والصحة والغذاء، وهذا يعتبر فى أسوأ المراحل فى تلك الاحتياجات، ورقم 140 من 144 دولة فى مدى كفاءة العاملين بها داخل سوق العمل، و158 من 180 دولة فى مؤشر حرية الصحافة العالمى، فيما وصل عدد مرضى فيروس "سى" إلى 9 ملايين مصرى، وذلك بحسب أرقام المعهد القومى لأمراض الكبد، وتعد مصر الأولى فى العالم فى هذا المرض، فيما يصاب 200 ألف مصرى بمرض السرطان سنويا بحسب المعهد القومى للأورام.

مصر رقم 130 فى قائمة الحكومات الأكثر تبذيرا


وعن حوادث الطرق، وصلت مصر بنهاية عام 2014 إلى 14403 حوادث، منها 6236 حالة وفاة و24154 إصابة و21188 سيارة تالفة، بينما تعد مصر رقم 130 فى التبذير الحكومى والإنفاق غير المبرر فيما تعد الأولى عالميا قطر، وفى كفاءة التشريعات القانونية فى حل النزاعات تعد مصر رقم 105، ورقم 127 فى معدل الجريمة، ورقم 140 ما بين دول العالم فى الأمن، و118 فى جودة شبكات الطرق، و78 فى الصحة، وفى جودة التعليم الابتدائى تعتبر مصر رقم 148 والأخيرة عالميا فى هذا الأمر.

وكشف صلاح، أن مصر تعد رقم 101 فى جودة النظام التعليمى بشكل عام، ورقم 141 فى قدرة المنتج المحلى على المنافسة أمام المنتج الأجنبى، بينما الأولى عالميا فى هذا الصدد هى الصين، وفى كفاءتنا فى استخدام المواهب الموجودة بين أبناء الشعب نعتبر رقم 145، و127 فى البحث العلمى بينما الأولى فى هذا الصدد إسرائيل، ونعتبر رقم 120 فى الابتكارات والاختراعات بينما تقع فنلندا فى المركز الأول ويليها مباشرة إسرائيل، ورقم 121 فى جودة خدمات الشبكات الكهربائية، و142 فى توازن الميزانية الحكومية (المصروفات بالنسبة للإيرادات)، وفى سلامة وقوة النظام البنكى رقم 110، وفى التكلفة الناجمة عن الإرهاب على الاقتصاد تقع مصر فى المرتبة رقم 142، حيث إن الإرهاب هو من جعلنا فى هذه المرتبة من الناحية الاقتصادية.

عندما نحلم بنهضة الدولة علينا أن نتذكر حقيقة الاوضاع


وأكد خالد صلاح، أنه قدم هذه الأرقام حتى يكشف حقيقة الأوضاع الحالية للبلاد ، وقال :"عندما نحلم بنهضة الدولة علينا أن نتذكر أن مصر دولة فقيرة وتعانى من العديد من المشاكل وتحتاج إلى طريق طويل حتى تحقق التقدم والنهوض ".


موضوعات متعلقة :


التوك شو: خالد صلاح ينتقد أداء وزير المالية ويطالب الحكومة بمحاسبة المخطئين.. جابر نصار: أى أستاذ جامعى يحكم عليه قضائيًا ينتهى راتبه وصلته بالجامعة.. إسلام بحيرى: برنامجى سيعود قريبًا










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

جمال عبدالمعطي

ليس جديد

عدد الردود 0

بواسطة:

ابراهيم صالح

من ألمانيا

عدد الردود 0

بواسطة:

عمة نور الشمس والقمر

برافو ا تقنعنى اول فقرة

عدد الردود 0

بواسطة:

جمال مغربى قاسم القبانى قنا

لدينا وزارات تخبيط لا تخطيط ومسئولين تخنوزراط لاتكنوقراط ومشاكل مصر يمكن فى اقل من خمس سنوات تنتهى

عدد الردود 0

بواسطة:

ابراهيم

والحل ؟؟؟؟؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

صوت الحق

كمل جميلك واقترح حلولا للخروج من هذا المستنقع

عدد الردود 0

بواسطة:

عبدالله يوسف

احنا احسن شويه من الصومال وباكستان ومفيش تقدم اكتر من كده

عدد الردود 0

بواسطة:

بهاء محمد

برافو خالد صلاح

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن

عدم الإهتمام بالبيانات المذكورة وهى أساس التنمية الصحية والوطنية هل هو مقصود؟!

عدد الردود 0

بواسطة:

Osama mahmoud

مصر مش فقيرة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة