انسى التردد والبدايات الوردية.. أهم 5 علامات تخبرك أنك وجدت شريك حياتك

الإثنين، 25 مايو 2015 11:18 م
انسى التردد والبدايات الوردية.. أهم 5 علامات تخبرك أنك وجدت شريك حياتك شريك الحياة
كتب حسن مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعيش الكثيرون فى هذا العالم يبحثون عن نصفهم الآخر، أو الشخص الصحيح الذين سيكملون معه حياتهم، ودائما ما تكون البدايات وردية، ونعتقد أننا وجدنا توأم روحنا، ولكن السؤال الدائم هو كيف نتأكد أننا فى العلاقة الصحيحة؟، وكيف نتأكد أننا بالفعل قابلنا نصفنا الآخر وليس مجرد بداية أخرى سعيدة؟

ومع الوقت تبدأ الأسئلة تتزايد، ولكن هناك علامات واضحة لتجيب عن تلك الأسئلة نشرها موقع allwomenstalk.com، لتؤكد لك إن كنت تمر بالعلاقة الصحيحة أم لا؟

1- البوح بالأسرار بدون أدنى خوف


العلاقة الصحيحة تطور الإحساس بالأمان والبساطة بينكما، والتى بدورها تسمح لكما بالتحدث بدون خوف حول كل شىء تقريبا، بداية من طفولتك المضطربة والضيق فى العمل، وعلاقات الحب السابقة الفاشلة، وأى ذكرى سيئة أخرى فى حياتك، كل هذا لن تشعر بأى خوف من مشاركته مع هذا الشخص، بدون أدنى خوف أن يؤثر ذلك على علاقتكما أو تخريبها، تلك العلامة هى الأولى على طريق التأكد من أنك تسير على الطريق الصحيح.

2- يمكنك التعرف على احتياجات شريكك


قد يكون لكل منكما قائمته الخاصة بما يحب ويكره، وأن تعرف غريزيا ما يحتاجه شريك حياتك، ويمكنك أن تقرأ تعبيراته دون الحاجة للكلمات، ويمكنك أن تعرف كيف يشعر فى الحالات المختلفة، وتكون مستعدا للتواجد بجواره فى كل الأوقات.

3- تقبل غير مشروط


لا يوجد شخصان متماثلان، لذلك الحياة مع بعضكما تحتاج للتقبل والتفاهم المتبادل، ولذلك حينما تكون فى العلاقة الصحيحة، لن تجد أى غضاضة فى تقبل حبيبك حتى لو كنتما من ثقافات مختلفة، ولن تمانع فى الشعور أن شريك حياتك يقوم بالأشياء بشكل مختلف عنك، وعلى الرغم من اختلاف الأيدولوجيات الخاصة بكما، لن تحتاج لإجبار نفسك على تقبله، وستجد منه نفس رد الفعل، العلامة البارزة المقصودة هنا هى أن القبول يأتى بشكل طبيعى وبدون قيد أو شرط.. هل تشعر أنك ستكون مرتاحا مع كل تلك الأختلافات على المدى البعيد؟ إذا كانت الإجابة نعم، فأنت قد وجدت شريك حياتك.. أو بعبارة أخرى يمكنك وضع "نحن" قبل "أنا".

4- العراك بلا خوف


إذا كنت غضبانا من شريك حياتك، فلا تتردد فى قول ذلك أو الإعلان عن غضبك والدخول فى نقاش ساخن، لأنك تعرف أن مثل هذا لن يؤثر على رصيدك لديه، فتأكد أنك فى واحدة من تلك العلاقات الصحيحة التى تمنحك شعورا قويا بالأمان، وأن رصيدك لديه سيظل خلال الأوقات الصعبة.

5- موافقة عائلتك وأصدقائك


عائلتك وأصدقاؤك يعرفون المزيد عنك، ويمكنهم قراءة إشارتك فى اللاوعى التى يرسلها عقلك عن حالتك، بمجرد أن يشعروا أن حالتك جيدة، ستجدهم يخبرونك على الفور، وبالمثل لو كانت العلاقة لا تسير بالشكل الصحيح، استمع لهم جيدا واحصل منهم على ردود فعل مهمة.

العلامة التى تعتبر أهم أيضا من كل ما فات هى ألمك حينما يبتعد شريك حياتك، لو شعرت بالألم لهذا وبدأ قلبك يخبرك بافتقاده ولم يقع فى نطاق نظرية "البعيد عن العين.. بعيد عن القلب" اعلم جيدا أنك وجدت توأم روحك الحقيقى.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة