ارتباك بـ"الكهرباء" بسبب ارتفاع درجات الحرارة.. ووكيل الوزارة: اتخذنا كافة الاحتياطات لتوفير احتياجات المواطنين.. والأحمال ستصل إلى ٢٨ ألف ميجاوات.. وانتظام ضخ الوقود يساعد على عدم قطع التيار

الإثنين، 25 مايو 2015 10:48 م
ارتباك بـ"الكهرباء" بسبب ارتفاع درجات الحرارة.. ووكيل الوزارة: اتخذنا كافة الاحتياطات لتوفير احتياجات المواطنين.. والأحمال ستصل إلى ٢٨ ألف ميجاوات.. وانتظام ضخ الوقود يساعد على عدم قطع التيار محمد شاكر وزير الكهرباء
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سادت حالة من الارتباك داخل وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة نتيجة لارتفاع درجات الحرارة الشديد، والتى بدأت الأحد ومن المتوقع أن تصل نهاية الأسبوع إلى ٤٠ درجة مئوية وهو ما يودى إلى تجاوز الأحمال على الشبكة الكهربية الـ٢٧ ألف ميجا وات خلال هذه الأيام.

وكشفت المهندسة صباح مشالى وكيل أول وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة المصرية لتطوير الأداء والاتصال السياسى أن الوزارة اتخذت كافة الاحتياطات اللازمة لمواجهة ارتفاع درجات الحرارة وبالتالى زيادة الأحمال على الشبكة القومية للكهرباء، لافتة إلى أن أعمال الصيانة بمحطات الكهرباء أوشكت على الانتهاء بشكل نهائى حيث تمت صيانة ١١٦ وحدة بقدرة ٢٦ ألف ٦١٩ ميجاوات من إجمالى ١٢٠ وحدة بقدرة ٢٧ ألفا و٣٠٣ ميجاوات.

وأضافت مشالى فى تصريحات خاصة لليوم السابع أنه تم إدخال قدرات جديدة للشبكة فى إطار خطة الوزارة لمواجهة الصيف حيث تم الانتهاء من ربط ما يقرب من ٣ آلاف ميجا وات حتى الآن من محطات بنها بقدرة ٧٥٠ ميجا وات والعين السخنة بقدرة ١٣٠٠ ميجا وات، بالإضافة إلى عدد من وحدات محطة ٦ أكتوبر.

وأشارت وكيل أول الوزارة لتطوير الأداء والاتصال السياسى أن الخطة العاجلة لإضافة ٣٦٣٢ ميجا وات التى بدأتها الوزارة منذ ما يقرب من ٨ أشهر تسير بشكل سريع وبدقة عالية، مشيرة إلى أنه سيتم إضافة ١٧٠٧ ميجا وات من الخطة نهاية الشهر الجارى والتى ستساهم فى مواجهة ارتفاع الأحمال على الشبكة وتلبية احتياجات المواطنين.

وقالت مشالى إن الأحمال على الشبكة ستصل لنحو ٢٦ ألف ٥٠٠ ميجا وات اليوم ومن المتوقع أن تصل غدا إلى ٢٧ ألف ميجا وات و ٢٨ ألف ميجا وات بعد غد الأربعاء وتحتاج محطات التوليد ما يقرب من 128 مليون متر مكعب من الوقود لتوليد هذه الكميات المطلوبة، مضيفة أن محطات الكهرباء تحصل على الكميات اللازمة من الوقود حتى الآن.

وأكدت مشالى أن استمرار توافر الوقود بمحطات الكهرباء سيساعد بشكل كبير على عدم تخفيف الأحمال على المواطنين عن طريق قطع التيار على المواطنين، مؤكدة أن للمواطن دورا كبيرا فى مواجهة الأزمة وتقليل ساعات انقطاع التيار من خلال ترشيد استهلاكه للكهرباء.



موضوعات متعلقة:


النيابة العامة تطلب تحريات الأمن الوطنى حول انفجار برجى كهرباء نجع حمادى










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

Hamdy Abdel-Gawad

نقدر جيدا مجهوداتكم وعملكم يا معالي الوزير

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة