موجز الصحافة العالمية.. الجيش العراقى يفتقر للتماسك والقيادة الفعالة

الإثنين، 25 مايو 2015 06:22 م
موجز الصحافة العالمية.. الجيش العراقى يفتقر للتماسك والقيادة الفعالة الجيش العراقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت الصحف العالمية الصادرة اليوم الاثنين، موضوعات مختلفة على الساحة الدولية والعربية، وقالت "الجارديان" البريطانية عن جنرال بريطانى بارز قوله، إن الجيش العراقى يناضل للتعامل مع الهجمات التى يشنها مقاتلو داعش، على الرغم من أنه يفوقه عدديا بشكل كبير، لأنه يفتقر للتماسك المعنوى وللقيادة الفعالة.

بينما قالت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية: إن عددا من الخبراء الأمنيين قد حذروا من تهديد متزايد من هجمات بقنابل الكلور ينفذها جهاديون بريطانيون عائدون من سوريا والعراق.

فيما اهتمت صحيفة "واشنطن بوست" بتصريحات وزير الدفاع الأمريكى آشتون كارتر التى حذر فيها من أن القوات العراقية لن تهزم تنظيم داعش حتى يكون لديها إرادة القتال، وأشارت إلى أن تلك التصريحات تعكس مستوى عميقا من القلق والإحباط داخل بعض دوائر الإدارة الأمريكية عقب انهيار الجيش العراقى فى الرمادى الأسبوع الماضى.

وسلطت صحيفة "واشنطن بوست" الضوء على المستوطنات الإسرائيلية فى الضفة الغربية، وعلى إسرائيل هاريل الذى أسس مستوطنة عوفرا، التى تسمى "أم كل المستوطنات" حيث تم بناؤها منذ 40 عاما، وتصفها الصحيفة بأنها جزيرة من اليهود فى بحر من الفلسطينيين، محاطة بأسلاك شائكة وتحميها قاعدة عسكرية، وأشارت واشنطن بوست إلى أن عوفرا هى أول مستوطنة يتم بناؤها شمال القدس فى عام 1974، ويقيم بها الآن حوالى 740 عائلة يهودية، وبرغم ذلك، فإن هاريل لا يزال يحلم بالمزيد، ويقول هاريل، القيادى السابق بحركة الاستيطان، إنه يريد أن يرى مدينة يسكنها 30 ألفا.

وفى الشأن الإسرائيلى، اعترف رئيس الوزراء الإسرائيلى الأسبق، إيهود باراك، أن إسرائيل أدارت حرب لبنان الثانية، فى عام 2006، بصورة فوضوية للغاية.

وفى الشأن الإسبانى سلطت صحيفة الباييس الإسبانية الضوء على النتائج الأولية للانتخابات البلدية التى جرت فى إسبانيا أمس الأحد، قائلة إن الحزب الشعبى الحاكم شهد تراجعا فى كثير من المدن الإسبانية وخاصة الكبرى.

وفى الشأن الإيرانى، نشر موقع تابناك الإيرانى مشاجرة نشبت بين النائب الإيرانى المتشدد كوتشك زادة ووزير الخارجية الإيرانى محمد جواد ظريف الذى حضر جلسة مغلقة فى البرلمان الإيرانى اليوم الأحد، ليقدم للنواب إيضاحات بشأن الاتفاق النووى مع الغرب.

الصحف البريطانية: قائد سكوتلاند يارد المسلم: توقف الشاب عن الخمر دليل على تطرفه.. حرب اليمن تغذى شعور مُغالى فيه فى الوطنية داخل المملكة السعودية.. الجيش العراقى يفتقر للتماسك المعنوى والقيادة الفعالة


قائد سكوتلاند يارد المسلم: توقف الشاب عن الخمر دليل على تطرفه


الصحف الأمريكية: تصريحات كارتر تعكس إحباط وقلق الإدارة الأمريكية بعد سقوط الرمادى.. قيادى بحركة الاستيطان الإسرائيلية يدعو لتوسيع المستوطنات.. وداعش ينتهج استراتيجية "الذئب الوحيد" فى السعودية


وزير الدفاع الأمريكى: القوات العراقية لا ترغب فى القتال ضد داعش


الإندبندنت: تحذيرات من هجمات بقنابل الكلور ببريطانيا من العائدين من سوريا والعراق


الصحافة الإسرائيلية: إيهود باراك يعترف: إدارتنا لحرب لبنان الثانية كانت فوضوية.. حبس أولمرت 8 شهور بسبب قضية "رشوة".. ارتفاع مبيعات شركات الـ"سايبر" الإسرائيلية لـ6 مليارات دولار


الصحافة الإسبانية: النتائج الأولية للانتخابات بإسبانيا تحمل ربيع التغيير لفوز بوديموس فى نوفمبر.. زعيم المعارضة الفنزويلية يضرب عن الطعام من محبسه.. إيران تبدأ حربا ضد داعش وواشنطن بالكاريكاتير


بالفيديو .. مشاجرة بين وزير خارجية إيران ونواب البرلمان حول الاتفاق النووى










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة