اتحاد آثار مصر تطالب بسرعة التدخل لإنقاذ قصر إسماعيل باشا المفتش

الإثنين، 25 مايو 2015 08:14 م
اتحاد آثار مصر تطالب بسرعة التدخل لإنقاذ قصر إسماعيل باشا المفتش قصر إسماعيل باشا من الداخل
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال أحمد شهاب، رئيس اتحاد آثار مصر لحماية الأثر والبشر، أن قصر إسماعيل باشا المفتش، الآن يعانى من التصدعات والشروخ، فإن تلك القصر الذى انفق عليه ملايين الجنيهات لشركات المقاولات والذى وصلت حالته إلى الخطر الذى يهددة بالسقوط.

وأوضح أحمد شهاب خلال البيان الصادر عن الاتحاد، أن القصر اصبح مهدداً بالسقوط فى ظل صمت غير مبرر من قيادات وزارة الآثار وقطاع المشروعات، مضيفاً أين ذهبت الأموال التى انفقت على ترميم هذا القصر، وإلى متى سيظل الصمت إلى أن نقف على أنقاضه مبررين ما حدث؟.

كما حمل البيان وزارة الآثار وقطاع المشروعات مسئوليه سلامة هذا القصر، ويطالب بسرعه التدخل لانقاذة حيث بات يمثل خطورة على الأثر نفسه وعلى العاملين المقيمين فيه.

جدير بالذكر أن اسماعيل باشا المفتش شقيق الخديوى اسماعيل فى "الرضاعة"، وقد رعاه وتبناه الخديوى وأسند له وزارة المالية سنة ١٨٦٨م هو ذلك الوطنى الذى ضحى بحياته من اجل ذلك الوطن .


موضوعات متعلقة..


خلال حفل توقيع "40سنة حفائر" لزاهى حواس.. مصطفى الفقى:حواس حانوتى مصر الأول وماشية معاه حلاوة..رئيس اتحاد الأثريين:تلقى طعنات من الذين لا يعرفون إلا الخيانة..محمد رشاد:الكتاب يؤرخ للحفريات والاكتشافات








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة