5 أشياء يجب أن تفعلها يوميا حتى تصبح أكثر ذكاء.. القراءة أهمها

الإثنين، 25 مايو 2015 10:22 ص
5 أشياء يجب أن تفعلها يوميا حتى تصبح أكثر ذكاء.. القراءة أهمها كتب - أرشيفية
رضوى الشاذلى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يشير التقرير المنشور فى الموقع الأمريكى "لايف هاك" إلى أن هناك مجموعة من التصرفات البسيطة التى تزيد من ذكائك، وتجعل عقلك أكثر حيوية ونشاطا.

1- شرب كوبين من الماء فى الصباح

تشير التقارير إلى أنه من الضرورى تناول كوبين من الماء بعد الاستيقاظ مباشرة، فالجسد يكون بحاجة إليهم، كما أن هذه العادة تجعلك أكثر حيوية وذكاء، فيجب أن تداوم على القيام بهذا الأمر يوميا، دون كلل وستتأكد من فوائد هذا التصرف البسيط بعد مرور الوقت.

2- قراءة الأخبار أوملخصات الكتب أثناء الإفطار

من أهم النصائح التي يركز عليها التقرير، هى القراءة أثناء تناول وجبة الإفطار ويفضل الأخبار القصيرة أو ملخصات الكتب التى تعمل على تنيشط ذهنك.

3- تناول كوب من الشاء الأخضر أثناء العمل

هذا المشروب الذى يحتوى على الكثير من الفوائد، والتى تتلخص فى أنه قادر على أن يجعلك أكثر هدوءا، فضلا عن فوائده الطبية التى لا حصر لها، فـأحرص على تناول كوب واحد يوميا أثناء العمل.

4-التقليل من السكريات


من المفضل الاستغناء نهائيا عن تناول السكريات، وتحديدا فى الوقت الذى تحتاج التركيز فيه، ويجب استبداله بالبيض أو السمك فهو مفيد جدا لجسدك.

5-القراءة بدلا من التليفزيون


إذا كنت بحاجة إلى التسلية فعليك أن تختار قراءة الكتب بدلا من اللجوء إلى التليفزيون، فهو يجعلك غير قادرا على التركيز، فيفضل الابتعاد عنه تماما والبحث عن تسلية مختلفة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة