شرطة البيئة والمحميات تنتظر قرار النيابة فى قضية أسماك القرش المضبوطة داخل محل بالغردقة..باحث: حملات متكررة لضبط تجار وصائدى الكائنات البحرية المحظور صيدها..وتباع فى شرق آسيا بعد تحويلها لمنشطات جنسية

الإثنين، 25 مايو 2015 08:32 ص
شرطة البيئة والمحميات تنتظر قرار النيابة فى قضية أسماك القرش المضبوطة داخل محل بالغردقة..باحث: حملات متكررة لضبط تجار وصائدى الكائنات البحرية المحظور صيدها..وتباع فى شرق آسيا بعد تحويلها لمنشطات جنسية القروش المضبوطة داخل محل بيع أسماك بالغردقة
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحقق النيابة العامة بالغردقة محافظة البحر الأحمر مع صياد قام بصيد 4 أسماك قروش نادرة، وعرضها داخل محل أسماك للبيع، وذلك بعد أن قامت لجنة من محميات البحر الأحمر وشرطة البيئة، بضبطها داخل محل بيع أسماك بمنطقة الصيادين بالغردقة، فى مخالفة صارخة لقوانين البيئة.

إعدام الأسماك المضبوطة أو تحنيطها وعرضها فى معارض خاصة بالبيئة


فيما تنتظر شرطة البيئة ومحميات البحر الأحمر، قرار النيابة العامة، فى إعدام تلك الأسماك المضبوطة أو تحنيطها، وعرضها فى معارض خاصة بالبيئة.

القروش المضبوطة داخل محل بيع أسماك بالغردقة -اليوم السابع -5 -2015
القروش المضبوطة داخل محل بيع أسماك بالغردقة


وكانت قد عثرت لجنة من محميات البحر الأحمر بالاشتراك مع محميات البحر الأحمر على اسماك قرش داخل أحد محلات بيع الأسماك بمدينة الغردقة، وذلك بالمخالفة للقانون الذى يحرم صيد تلك الأسماك.

بداية تفاصيل تلك الواقعة عندما تلقى تامر كمال، مدير المحميات الشمالية بالبحر الأحمر، إخطارا يفيد بوجود عدد من أسماك القرش داخل أحد محلات بيع الأسماك.

على الفور تحرك الرائد محمد لطيف، وكيل شرطة البيئة، وتم تشكيل لجنة من المحميات والبيئة وتم العثور على 4 من أسماك القرش معروضة للبيع داخل المطعم.

أسماك القرش معروضة للبيع داخل المطعم


وتبين أن تلك الأسماك يقوم بصيدها الصيادون وبيعها لأصحاب محلات بيع الأسماك ويعد ذلك مخالفا للقانون وفقا للمادة 28 من قانون البيئة رقم 4 لسنة 1994 والمعدل بالقانون 9 لسنة 2009.

وتبين بعد ذلك أن أحد الصيادين يدعى "السعيد. ش" قام بصيد تلك القروش وعرضها للبيع بأحد المحلات بمنطقة الصيادين وتمكنت شرطة البيئة ومحميات البحر الأحمر من ضبطها والتحفظ عليها وتحرر المحضر اللازم وجارى العرض على النيابة.

 وكيل شرطة البيئة وأحد باحثى المحميات مع القروش المضبوطة -اليوم السابع -5 -2015
وكيل شرطة البيئة وأحد باحثى المحميات مع القروش المضبوطة


من جانبه قال الدكتور أحمد غلاب، الباحث البيئى بمحميات البحر الأحمر، إن هناك حملات متكررة من قبل المحميات بالتنسيق مع شرطة البيئة لضبط الخارجين عن القانون الصيد وخاصة الكائنات البحرية المحرم صيدها والتى تعتبر روح للحياة البحرية بالبحر الأحمر مثل القروش.

 القروش المحظور صيدها والتى قام بصيدها أحد الصيادين بالغردقة -اليوم السابع -5 -2015
القروش المحظور صيدها والتى قام بصيدها أحد الصيادين بالغردقة


وأضاف الباحث البيئى لـ"اليوم السابع" أن هناك حملات متكررة تقوم بمكافحة صيد الحيوانات البحرية المحظور صيدها مثل القروش والدلافين، وحصان البحر والخيار البحرى، مؤكدا أن تلك الحيوانات تباع خارج مصر بأسعار فائقة، ولها بورصة معينة فى شرق آسيا وتدخل فى الصناعات الكيماويات لإنتاج الأقراص المنشطة جنسياً.


موضوعات متعلقة



- شرطة البيئة ومحميات البحر الأحمر تضبط 4 أسماك قرش داخل محل بالغردقة








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة