"الصحة" تبدأ حصر العشوائيات لرسم أول خريطة صحية لساكنيها.. عادل عدوى: إنشاء قاعدة بيانات للمرضى لضمهم للتأمين الصحى.. وخطة لتطوير 5200 وحدة و400 مستشفى لتقديم خدمات طبية مميزة

الإثنين، 25 مايو 2015 08:01 ص
"الصحة" تبدأ حصر العشوائيات لرسم أول خريطة صحية لساكنيها.. عادل عدوى: إنشاء قاعدة بيانات للمرضى لضمهم للتأمين الصحى.. وخطة لتطوير 5200 وحدة و400 مستشفى لتقديم خدمات طبية مميزة الدكتور عادل عدوى وزير الصحة
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت وزارة الصحة بالتعاون مع وزارة التطوير الحضرى فى حصر ساكنى العشوائيات لرسم أول خريطة صحية لساكنيها على مستوى الجمهورية، بهدف الكشف عن الأمراض المنتشرة فى هذه المجتمعات ومدى توطنها وتوفير الخدمة الطبية اللائقة لساكنيها.

وزير الصحة: نسعى إلى دعم ساكنى العشوائيات


وأكد الدكتور عادل عدوى وزير الصحة فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الوزارة تسعى إلى دعم ساكنى العشوائيات بتوفير خدمة طبية متميزة ليكونوا أفرادا منتجين وفاعلين فى المجتمع، مشيراً إلى أن الوزارة بدأت فى تكوين قاعدة بيانات عن هؤلاء المواطنين تتضمن حصرا بالأعداد وتحديد الاحتياجات والمتطلبات الصحية لهم ليتم إدراجهم ضمن مشروع التأمين الصحى، لافتاً إلى أن عدم وجود حصر دقيق لسكان العشوائيات يمثل أكبر عائق أمام تقديم خدمات صحية لائقة لهم.

وزير الصحة: سيتم تطوير المستشفيات والوحدات التابعة للوزارة


وقال وزير الصحة إنه سيتم تطوير المستشفيات والوحدات التابعة للوزارة من خلال تطوير المبانى والتجهيزات، بالإضافة إلى تطوير نظم تشغيل وإدارة المستشفيات والوحدات لتحقيق الاستفادة القصوى منها، لتحسين ورفع كفاءة الخدمات الصحية بالعشوائيات، لافتاً إلى أن الوزارة تمتلك أكثر من 5200 وحدة طبية، بالإضافة إلى أكثر من 400 مستشفى بين عام ومركزى ومستشفيات تعليمية وأحادية التخصص لتوفير الرعاية الصحية بدء من الرعاية الأولية وطب الأسرة فى الوحدات وحتى الرعاية الصحية من المستوى الثانى والثالث المتوفرة فى المستشفيات.

وأضاف وزير الصحة، أن نتائج المسح الأولى التى أجرتها الوزارة، كشفت عن أن المنشآت الصحية تواجه سلسلة من التحديات، أولها نقص التمويل اللازم للحفاظ على جودة الخدمة، وثانيها نقص الموارد البشرية، مشيراً إلى أنه سيتم عمل شبكة مميكنة لجميع بيانات المرضى المترددين على الوحدات الصحية لعمل حصر دقيق لمستحقى الدعم فى المناطق العشوائية، ليتم إدراجهم ضمن منظومة التأمين الصحى، بالإضافة إلى أنه تم حصر جميع الأجهزة الطبية لعمل صيانة للمبانى والأجهزة.

وأوضح وزير الصحة، أن المشكلتين السابقتين اللتين تعانى منهما الوحدات الطبية فى العشوائيات نتج عنهما أن المرضى فى المناطق العشوائية والقرى لا يذهبون إلى مراكز الرعاية الصحية الأولية، ما سبب ضغط على العاملين بالمستشفيات الجامعية.

وزير الصحة: تم البدء فعليا فى تطوير منطقة الدويقة


وقال الدكتور عادل عدوى وزير الصحة إنه تم البدء فعلياً فى منطقة الدويقة، مشيراً إلى أنه سيتم تطوير كل الوحدات الصحية بتكلفة 5 ملايين جنيه وتوجيه قوافل طبية إلى هذه المنطقة كل 3 أشهر لحصر السكان وطبيعة الأمراض التى تواجههم.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

نبيل

lمستشفى اطفال مصر بالسيدة زينب

عدد الردود 0

بواسطة:

خالد

الاحتباس

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة