ممثل النيابة بقضية التخابر يتهم أحمد على بالزواج من ثمن بيع الوثائق لقطر

الإثنين، 25 مايو 2015 01:48 م
ممثل النيابة بقضية التخابر يتهم أحمد على بالزواج من ثمن بيع الوثائق لقطر أرشيفية لقضية التخابر
كتب محمد عبد الرازق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عرضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة أحراز المتهم خالد حمدى عبد الوهاب مدير إنتاج بقناة مصر 25 فى الجلسة 26 فى محاكمة الرئيس الأسبق محمد ‏مرسى و10 متهمين آخرين من أعضاء تنظيم الإخوان، فى اتهامهم بالتخابر وتسريب وثائق ومستندات ‏صادرة عن أجهزة الدولة السيادية إلى مؤسسة الرئاسة، وإفشائها إلى دولة قطر.

وبدأت المحكمة فى عرض الحرز الذى تمثل فى لاب توب ماركة Dell وبفتحه تبين أنه يحتوى على عدد من الملفات والمجلدات ومقاطع الفيديو والصور.

وفتحت المحكمة ملف الصور وتبين أنه يحتوى على عدد من الصور الشخصية للمتهم خالد حمدى عبد الوهاب مدير إنتاج بقناة مصر 25 وهو يرفع علامة "رابعة" وصور أخرى له يحمل طفلة صغيرة 4 أعوام.

وأفاد ممثل النيابة بأن هناك صورة للمتهم خالد حمدى مع المتهم الرابع أحمد على عبده عفيفى فى "فرحة" وأن ذلك العرس أقيم من حصيلة المبالغ التى تقاضاها أحمد على عبده عفيفى من بيع وثائق مصر لدولة قطر وقناتها الإخبارية.

عقدت الجلسة برئاسة المستشار محمد شرين فهمى، وعضوية المستشارين أبو النصر عثمان وحسن السايس، بسكرتارية حمدى الشناوى وراضى رشاد.

وأسندت النيابة إلى الرئيس الأسبق محمد مرسى وبقية المتهمين اتهامات عديدة، من بينها: ارتكاب جرائم الحصول على سر من أسرار الدفاع، واختلاس الوثائق والمستندات الصادرة من الجهات السيادية للبلاد والمتعلقة بأمن الدولة وإخفائها وإفشائها إلى دولة أجنبية والتخابر معها بقصد الإضرار بمركز البلاد الحربى والسياسى والدبلوماسى والاقتصادى وبمصالحها القومية، كما نسبت النيابة للمتهمين طلب أموال ممن يعلمون لمصلحة دولة أجنبية، بقصد ارتكاب عمل ضار بمصلحة البلاد، والاشتراك فى اتفاق جنائى الغرض منه ارتكاب الجرائم السابقة، وتولى قيادة والانضمام لجماعة إرهابية تأسست على خلاف أحكام القانون الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء على حريات المواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعى، بهدف تغيير نظام الحكم بالقوة والإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع وأمنه.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

المال والمنصب صنم يعبده الاخوانى ويبيع ابوه وامه ووطنه ودينه من اجلهم

اااا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة