رجال أعمال روس ومصريون يبحثون فى موسكو التعاون المشترك

الإثنين، 25 مايو 2015 12:12 م
رجال أعمال روس ومصريون يبحثون فى موسكو التعاون المشترك الرئيس الروسى بوتين
موسكو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صرح الملحق التجارى الروسى فى مصر فيودور لوكاشين اليوم الاثنين بأن الجانب المصرى تقدم باقتراحات لاستثمار 135 مليار دولار فى 120 مشروعا، وذلك بمناسبة الاجتماع الذى سيعقده المنتدى الاقتصادى الروسى-المصرى فى القاهرة اليوم وغدا.

وذكر ميخائيل أورلوف، رئيس مجلس الأعمال الروسي-المصرى -فى تصريح بثته وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية- أن حجم التبادل التجارى بين روسيا ومصر يبلغ الآن نحو 5 مليارات دولار.
ويحضر الاجتماع ممثلو كبرى شركات إنتاج السيارات الروسية، وقد دخل مصنعو السيارات الروس فى تعاون مع الصناعة المصرية لإنتاج سيارات "لادا".

وفى مجال الصناعة الجوية يتطلع الجانب الروسى إلى تقديم طائرة الركاب الجديدة من إنتاج روسيا "سوخوى سوبرجيت 100"، خلال الاجتماع.

وفيما يخص صناعة الأدوية، قال أورلوف إن حجم التبادل التجارى لمنتجات هذه الصناعة بين روسيا ومصر يمكن أن يصل إلى 5ر1 مليار دولار فى العام.. مشيرا إلى إمكانية تصدير منتجات الأدوية المصرية إلى روسيا.

وكان قد وصل وفد روسى يرأسه وزير الصناعة والتجارة دينيس مانتوروف، ويضم فى عضويته ممثلى أكثر من 70 شركة، إلى مصر، للمشاركة فى الاجتماع الذى يعقده المنتدى الاقتصادى الروسى-المصرى.

وسيعقد المنتدى على مدى يومين فى الفترة ما بين 25-26 مايو الجاري، حيث يتناول مناقشة المشاريع المشتركة الممكنة لإنتاج السيارات والطائرات والسفن والأدوية، والتعاون فى إنتاج الحديد والصلب، والمستجدات التكنولوجية فى مجال النفط والغاز.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة