بالفيديو.. اللحظات الأسعد والأسوأ لكبار "البريميرليج"

الإثنين، 25 مايو 2015 05:34 م
بالفيديو.. اللحظات الأسعد والأسوأ لكبار "البريميرليج" تشيلسي
كتب- أدهم البدراوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اختتم أمس موسم 2014/2015 للدورى الانجليزي الذي شهد اثارة كبيرة طوال العام ونجح تشيلسى في حسم اللقب قبل انتهائه بثلاثة أسابيع للمرة الخامسة في تاريخه والثالثة للبرتغالي جوزيه مورينيو المدري الفنى للنادى اللندنى .
بعد 38 جولة من "البريميرليج"، يرصد اليوم السابع أسعد اللحظات وأكثر المشاهد حزنا التي مرت على كبار الدورى الانجليزي خلال الموسم.

تشيلسى :


أسعد لحظة


الفوز على كريستال بالاس بهدف دون رد أحرزه البلجيكى ايدين هازارد في الجولة الـ35 وضمان التتويج بلقب الدورى الانجليزي، بالاضافة على التتويج بلقب كأس رابطة المحترفين على حساب توتنهام في النهائي.


أسوأ لحظة


الخروج من دورى أبطال أوروبا على يد باريس سان جيرمان بالتعادل ذهابا 1/1 وتعادل أخر في مباراة الاياب 2/2.
الصفقات
الثنائي الاسباني سيسك فابريجاس ودييجو كوستا لعبا دورا كبيراً في تتويج البلوز حيث صنع الأول 19 هدفاً وأحرز الثانى 20 هدفاً، بينما فيليبى لويس وخوان كوادرادو لم يقدمان المردود المنتظر.

مانشستر سيتى


أسعد لحظة


الفوز على بايرن ميونخ الألماني في دور المجموعات لدورى أبطال أوروبا 3/2 بثلاثية الأرجنتيني سيرجيو أجويرو .


أسوأ لحظة


خسارة ديربى مانشستر أمام الغريم التقليدى، مانشستر يونايتد 4/2 بالدورى الانجليزي في أحد أسوأ مباريات "السيتيزينز" خلال الموسم.
الصفقات
فرانك لامبارد هو اللاعب الوحيد الذي نجح في السيتزينز بينما فشل كلا نمن فيرناندو ومانجالا وبكارى سانيا وويلفريد بونى.

أرسنال


أسعد لحظة


الفوز على ريدينج 2/1 بصعوبة في الوقت الاضافي بالدور قبل النهائي لكأس الاتحاد الانجليزي والوصول للنهائي المرتقب يوم 30 مايو أمام أستون فيلا .


أسوأ لحظة


الخسارة من موناكو الفرنسى بملعب الامارات معقل المدفعجية 3/1 في ذهاب دور الـ16 لدورى أبطال اوروبا والخروج من البطولة رغم الفوز 2/0 في الاياب.

الصفقات


التشيلى ألكسيس سانشيز نجح في اثبات ذاته برفقة ديفيد أوسبينا وماثيو ديبوشيه، ولم يقع أرسنال في أي صفقات سيئة هذا الموسم، إلا في صفقة ضم ويلباك من مانشستر يونايتد.

مانشستر يونايتد


أسعد لحظة


الفوز على غريمه التقليدي مانشستر سيتى 4/2 وسط أنصار الشياطين الحمر بمسرح الأحلام "أولد ترافورد" بعد 4 مباريات متتالية مرت دون فوز يونايتد على سيتى.



أسوأ لحظة


الخسارة برباعية نظيفة من فريق مغمور اسمه ميلتون كينز دونز، بالدور الثاني لكأس رابطة لمحترفين الانجليزية .

الصفقات


لم ينجح أحد في صفقات المان يونايتد سوى الاسباني أندريا هيريرا والهولندى بليند، ورسوب كلا من الثنائي الأرجنتيني أنخيل دي ماريا وماركوس روخو بالاضافة إلىلوك شو الظهير الايسر الانجليزي القادم من ساوثهامبتون الذي أصيب بكثرة طوال الموسم، والكولومبي رادميل فالكاو الذي فشل في التألق بقميص الشياطين الحمر، فيما لم ينال فيكتور فالديز الحارس الاسباني المخضرم فرصة المشاركة حتى الآن.

ليفربول


أسعد لحظة


الفوز على مانشستر سيتى 2/1 في الجولة الـ27 من الدورى الانجليزي رغم أن جميع التوقعات كانت لصالح "السيتيزينز" بسبب تراجع مستوى الرديز هذا الموسم.



أسوأ لحظة


الخسارة المذلة من ستوك سيتى في المباراة الأخيرة في الموسم والأخير للقائد ستيفن جيرارد 6/1 ليختتم ليفربول العام بحزن شديد أدى إىل مغادرة جماهير ليفربول الملعب بعد الشوط الأول مباشرة، بجانب رغبة رحيم سترلينج في الرحيل عن الفريق بسبب المال وهو ما تسبب في سيل من الشتائم والانتقادات ضد اللاعب في اللقاء الأخير بالدورى.

الصفقات


فشل تام في صفقات الريدز هذا الموسم وعلى رأسهم بالتأكيد الايطالي ماريو بالوتيللى ومن بعد آدم لالانا ولامبرت ثنائي ساوثهامبتون.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة