الوفد: نقبل احتكام الأعضاء للقضاء للفصل فى تشكيك وجود خلل بالهيئة الوفدية

الأحد، 24 مايو 2015 08:55 م
الوفد: نقبل احتكام الأعضاء للقضاء للفصل فى تشكيك وجود خلل بالهيئة الوفدية المستشار بهجت الحسامى المتحدث الرسمى باسم حزب الوفد
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قرر حزب الوفد تعيين الـ7 أعضاء الذين تم صدور قرار بإيقافهم ولم يتمكنوا من الترشح فى انتخابات الهيئة العليا التى أجريت يوم الجمعة 15 مايو 2015، وهم فؤاد بدراوى، وعصام شيحة، وياسين تاج الدين، وشريف طاهر، ومصطفى رسلان، وعبد العزيز النحاس، ومحمد المسيرى.

وصرح المستشار بهجت الحسامى، المتحدث الرسمى بإسم حزب الوفد، بأن قرار التعيين جاء بعد المشاورات التى تمت بين المستشار بهاء الدين أبو شقة، سكرتير عام حزب الوفد، والـ7 أعضاء، عقب صدور قرار الهيئة العليا بتعيين 5 منهم، وحرصاً من الوفد على بذل أقصى الجهد حفاظاً على وحدة الصف الوفد.

وقال المتحدث الرسمى باسم حزب الوفد، فى بيان رسمى صادر عن الحزب منذ قليل: "فيما يتعلق بما تزعمه مجموعة السبعة بأن هناك خللاً ما فى الهيئة الوفدية، فإننا نقبل الاحتكام إلى قضاء مصر العادل، حيث أنه الجهة الوحيدة التى يتعين الاحتكام إليها فى أقران هذه الحالات، علماً بأن المستشار بهاء أبو شقة سكرتير عام الوفد قد أكد أكثر من مرة وفى أكثر من محفل، بأنه لا توجد ثمة مخالفة للائحة والنظام الداخلى للحزب فى تشكيل الهيئة الوفدية".

وبخصوص عودة الموقوف نشاطهم، قال البيان: "أكد رئيس الوفد الدكتور السيد البدوى فى اجتماع الهيئة الوفدية وهى أعلى سلطة حزبية، بأنه أصدر قراراً بتكليف لجنة التنظيم المركزية لبحث عودة من تم إصدار قرار من مؤسسات الحزب بفصلهم بناء على طلب يقدم من العضو المفصول"، وفيما يتعلق بشخص رئيس الحزب، فإنه يتسامح ويرحب بعودة أى عضو تم فصله بسبب الإساءة لرئيس الوفد دون أى طلبات تقدم من هذا العضو.

وفيما يتعلق بتعديل لوائح الحزب، تابع البيان: "نرحب فى كل وقت بتعديل وتطوير اللوائح لتواكب التطور السياسى الذى تشهده البلاد، والدليل على ذلك أنه فى عهد رئيس الوفد الحالى أدخل على اللائحة أكثر من تعديل كان أولها فى فترة الرئاسة الأولى عام 2010، والتعديلات الأخرى فى فترة الرئاسة الثانية عام 2015 وجميعها تم عرضها على الهيئة الوفدية وتم الموافقة عليها فى تصويت سرى".

وأشار البيان، إلى أنه قد تم تكليف المستشار بهاء الدين أبو شقة، سكرتير عام الوفد، بإبلاغ مجموعة السبعة الذين صدر قرار من الهيئة العليا بإيقافهم بقبول التعيين فى الهيئة العليا خلال 48 ساعة، موضحاً أن قبول التعيين هو بداية جديدة وإلزام للجميع بالعمل صفاً واحداً من أجل التصدى للقضايا الوطنية والمخاطر التى تتعرض لها البلاد ومن أجل رفعة شأن الوفد.

واختتم البيان: "وبهذا وبإنتهاء انتخابات الهيئة العليا الجديدة وانتخاب مكتبها التنفيذى يغلق تماماً ملف ثار حوله جدل إعلامى يعكس قدر الوفد ومكانته لدى الرأى العام".


أخبار متعلقة..



"الوفد" يقرر تعيين الـ7 أعضاء الموقوفين فى تشكيل الهيئة العليا للحزب









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة