رغم تبنى الإخوان للعنف.. جمعيات خارجية مقربة من الجماعة تقود مساعى لمطالبة المجتمع الدولى بمنح "مرسى" جائزة نوبل للسلام.. وخبراء: جمال حشمت وراجح الدرديرى يتوليان مهام تسويقه دوليًا

الأحد، 24 مايو 2015 08:14 م
رغم تبنى الإخوان للعنف.. جمعيات خارجية مقربة من الجماعة تقود مساعى لمطالبة المجتمع الدولى بمنح "مرسى" جائزة نوبل للسلام.. وخبراء: جمال حشمت وراجح الدرديرى يتوليان مهام تسويقه دوليًا مرسى
كتب محمد إسماعيل - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت جمعيات خارجية مقربة من جماعة الإخوان، فى مفاجأة جديدة، عن مساعيها للمطالبة بحصول الرئيس الأسبق محمد مرسى على جائزة نوبل، فيما سلطت المواقع الإخوانية الضوء على تلك المساعى، فى الوقت الذى أكد فيه خبراء ومنشقون عن الإخوان أنها محاولة لإعادة الأمل للرئيس المعزول.

جمعيات مقربة من الإخوان تطالب بمنح مرسى جائزة نوبل


وقال على القيسي، رئيس جمعية "ضحايا سجون الاحتلال الأمريكى الإيراني" فى رسالة له: "لم نتعود أن نستهل النداءات والبيانات التى تصدر بمثل هذا الطلب، ولكن الأمر الآن مختلف؛ كون محمد مرسى لا يحتاج إلى أن نذكر المنظمات الدولية وحكام دول العالم التى تدعى نشر الحرية والديمقراطية التى خذلتهم – فى إشارة إلى جماعة الاخوان".


وتابع: "من الصعب أن نطالب بإطلاق سراح محمد مرسي، الذى كان رئيس جمهورية مصر العربية، واليوم، لابد من ترشيحه لجائزة نوبل".

إعلام الإخوان يسلط الضوء على مساعى الجماعة خارجيًا لتأهيل محمد مرسى


من جانبه ذكر موقع "حزب الحرية والعدالة" المنحل، أن جمعية "ضحايا سجون الاحتلال الأمريكى الإيرانى" فى العراق، ومشروع "نشر ثقافة التسامح بين ضحايا السجون"، طالبا المجتمع الدولي، بمنح محمد مرسي، جائزة نوبل للسلام.

من جانبه، قال الدكتور طارق فهمى، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، إن قيام جمعيات خارجية بمطالبات لترشيح محمد مرسى لجائزة نوبل ليس مزحة، ولكن هى مساعى حقيقية ومحاولات يقوم بها التنظيم لإعادة تأهيل الرئيس المعزول دوليا بعد حالة الإحباط التى تعرضت لها الجماعة خلال الفترة الأخيرة.

جمال حشمت والدرديرى يقودان محاولات منح مرسى جائزة نوبل


وأضاف لـ"اليوم السابع"، أن وسائل إعلام الإخوان تسعى حاليًا لإعادة الأمل لقيادات الإخوان، فتارة تسرب معلومات حول وجود مبادرات دولية لإعادة الإخوان للمشهد السياسى، وتارة أخرى تتحدث حول وجود مساعٍ دولية للإخراج مرسى من السجن.

وأوضح أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، أن هناك قيادات إخوانية بالخارج هى من تتولى أمر إعادة تأهيل محمد مرسى وعلى رأسهم كل من جمال حشمت وعبد الموجود راجح الدرديرى القياديان بحزب الحرية والعدالة المنحل.

فيما قال خالد الزعفرانى، القيادى السابق بجماعة الإخوان، إن الجماعة تطالب جمعيات لها فى الخارج بالقيام بمساعٍ لترويج لقضية مرسى عالميًا، من خلال استغلال التنظيم الدولى المتواجد فى عدد من الدول العربية.

وأوضح الزعفرانى فى تصريحات له، أن جماعة الإخوان تتبع كل السبل من أجل الإبقاء على قضية محمد مرسى موجودة فى عدد من دول العالم، وبين بينها مساعى الجماعة لجعل مرسى يحصل على جوائز عالمية وما تفعله تركيا من تمجيد لشخصيته وإطلاق أسماء مساجد باسمه.

وأوضح الزعفرانى، أنه رغم العنف الذى تمارسه جماعة الإخوان فى مصر، تريد أن تحصل على جوائز عالمية وهو أمر غير مقبول.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

قاهر الفئران

على كده ممكن نطلب جائزة نوبل للسلام لهتلر او شارون لدورهم فى سفك الدماء ياناس خلوا عندكم دم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة