بالصور.. احنا فى زمن المسخ..شواذ أيرلندا يحتفلون بعد التصويت بنعم على زواج المثليين..أخصائى اجتماعى:تردد هذه الأخبار سيلقى بظلاله السلبية على مجتمعاتنا..والطب النفسى:ما يحدث هو مداعبة لغرائز المراهقين

الأحد، 24 مايو 2015 06:42 م
بالصور.. احنا فى زمن المسخ..شواذ أيرلندا يحتفلون بعد التصويت بنعم على زواج المثليين..أخصائى اجتماعى:تردد هذه الأخبار سيلقى بظلاله السلبية على مجتمعاتنا..والطب النفسى:ما يحدث هو مداعبة لغرائز المراهقين الاحتفالات فى أيرلندا
كتبت جهاد الدينارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أثار خبر احتفال أيرلندا للتصويت بنعم لتقنين الشذوذ الجنسى فى استفتاء عام جدلا واسعا فى مجتمعاتنا الشرقية، ولقى ردود أفعال متضاربة على مواقع التواصل الاجتماعى، خاصة بعد انتشار صور خروج المثليين من الجنسين إلى شوارع أيرلندا ليعبروا عن فرحتهم بنتيجة التصويت التى تعدت 62% فى صالح تعديل الدستور، والتأكيد على إباحة الشذوذ وإعطاء الحق للمثليين فى إقامة علاقات جنسية تحت مظلة القانون.

جانب من الاحتفالات فى أيرلندا -اليوم السابع -5 -2015
جانب من الاحتفالات فى أيرلندا


فى حين ساندت بعض الصحف الأجنبية نتيجة الاستفتاء على اعتبارها مظهرا من مظاهر الحرية، وإعمالا لحقوق الإنسان، معتبرين أيرلندا دولة جريئة استطاعت أن تكون أول دولة فى العالم توافق على زواج مثليى الجنس عن طريق التصويت الشعبى بعد تأييد أكثر من 1.2 مليون مواطن أيرلندى لهذا الاستفتاء، الذى وصفوه بالتاريخى.

وعلى الجانب الآخر كانت للخبر فى مصر آثار سلبية على حقوقيى الإنسان وأخصائيى علم الاجتماع والطب النفسى الذين وجدوا فى انتشار مثل هذه الأخبار على وسائل الإعلام المختلفة مداعبة لغرائز المراهقين وتهديد لعاداتنا وتقاليدنا الدينية والاجتماعية.

مثليون  يحتفلون على طريقتهم الخاصة -اليوم السابع -5 -2015
مثليون يحتفلون على طريقتهم الخاصة


وجاء تعليق حسن أحمد، المحامى والناشط فى مجال حقوق الإنسان، على هذا الخبر مختزلا فى أن حقوق الإنسان تؤكد كرامة الفرد وتهاجم أى عائق يحول بينه وبين تحقيق رغباته الطبيعية، معتبرا مثل هذه الحركات التى تصرح الشذوذ والبعد عن القواعد والنصوص الدينية التى تحرم ذلك والأعراف والتقاليد الاجتماعية التى تعتبره جريمة أخلاقية لا تفعل شىء سوى أنها تهين الإنسانية وتخرجها عن إطارها الصحيح.

مجموعة من الرجال المؤيدة لتعديل الدستور فى صالح المثليين -اليوم السابع -5 -2015
مجموعة من الرجال المؤيدة لتعديل الدستور فى صالح المثليين


بينما علقت الدكتورة فدوى عبد المعطى، أخصائى علم الاجتماع قائلة: للأسف تستغل وسائل الإعلام مثل هذه الأخبار المثيرة للجدل من أجل تحقيق نسبة مشاهدة أو قراءة عالية، دون أن يكون بحسبانهم مدى تأثير هذه الأخبار على مجتمعاتنا بشكل غير مباشر.

وأضافت "فدوى": "فما نحن فيه الآن من تدهور الأخلاق وانتشار الرذائل جاء نتيجة للانفتاح على ثقافات العالم الآخر والانتباه على سلبياتها أكثر من إيجابيتها، فكم من خبر عن الشذوذ والجنس وغيرها من الرذائل انتشر على الصحف والجرائد، وكم من خبر عن اختراع أو ابتكار معين تم تجاهله".

رجل شاذ يرتدى ملابس امرأة يحتفل فى شوارع أيرلندا -اليوم السابع -5 -2015
رجل شاذ يرتدى ملابس امرأة يحتفل فى شوارع أيرلندا


فى حين جاء حديث الدكتورة شيماء عرفة، أخصائية علم النفس، فى نفس السياق تقريبا، مؤكدة سلبية انتشار هذه الأخبار قائلة: "المراهقون هم أكثر المتأثرين بالأخبار والظروف المحيطة بهم، لذلك عندما يرون مثل هذه الأخبار الخاصة بتقنين أوضاع المثليين والشواذ جنسيا فى بلاد الغرب، الذين هم دائما فى حالة انبهار لأقل وأبسط الأشياء الصادرة منهم، فما بالك مثل هذه الوقائع والأحداث الجريئة والمثيرة للجدل".

أثناء عملية الفرز -اليوم السابع -5 -2015
أثناء عملية الفرز


وتابعت شيماء عرفة: "هنا نحن بصدد مداعبة صريحة لغرائز وأهواء الشباب والضغط على فكرة استكشاف كل ما هو غريب، فغالبا سيعود هذا الخبر على عقولهم الباطنة بعدة أسئلة، ما هو المفرح على هذه الدرجة فى فعل مثل هذه السلوكيات الشاذة التى دفعت هذا الشعب للاحتفال، هل الحرية هى أن نفعل ما نريده مهما كان وسيأتى اليوم الذى يقننه لنا الشرع والقانون؟.. وسيبدأون فى سلسلة من التساؤلات التى ربما تذهب عقولهم إلى أفكار ومواقف نحن فى غنى عنها".

أحد الوزراء الأيرلنديين يعبر عن فرحته بنتيجة التصويت عبر حسابه على تويتر  -اليوم السابع -5 -2015
أحد الوزراء الأيرلنديين يعبر عن فرحته بنتيجة التصويت عبر حسابه على تويتر









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 9

عدد الردود 0

بواسطة:

mohammed

ما الحل

عدد الردود 0

بواسطة:

KAREM FADL

فائدة الخبر

عدد الردود 0

بواسطة:

Ashraf orfy

قول للزمام ارجع

لا تعليق

عدد الردود 0

بواسطة:

القاهرة

علامات الساعة

عدد الردود 0

بواسطة:

باشاورععقلي

عقبالنا يا رب .

نوق

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد عطية

تأمل الحكمة

لا يحب الله الجهر بالسوء من القول الا من ظلم

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن من ايرالندا

ارحمنا يارب

للأسف الشديد بقي هو ده حالنا

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

لا حول ولا قوة الا باللة

لا حول ولا قوة الا باللة

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

يا ريت الإخوان ينصحوا الناس دي بدل ما يموتوا في المسلمين

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة