الانفجارات تهز المحافظات.. مقتل شخص وإصابة 8 فى انفجار عبوة ناسفة تم تثبيتها فى نفق أسفل شريط السكة الحديد بالقرب من محطة أبو حماد بالشرقية.. وانقطاع الكهرباء عن حى شرق بورسعيد بعد تفجير كشك كهرباء

الأحد، 24 مايو 2015 07:34 ص
الانفجارات تهز المحافظات.. مقتل شخص وإصابة 8 فى انفجار عبوة ناسفة تم تثبيتها فى نفق أسفل شريط السكة الحديد بالقرب من محطة أبو حماد بالشرقية.. وانقطاع الكهرباء عن حى شرق بورسعيد بعد تفجير كشك كهرباء انفجار الشرقية
كتب رضا حبيش - المحافظات: محمد فرج - إيمان مهنى - فتحية الديب – الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت عدد من محافظات الجمهورية، فى الساعات الأولى من اليوم الأحد، تفجيرات وأعمالا إرهابية للجماعة، بأماكن متفرقة، كان منها زرع عبوة ناسفة فى نفق يمر أسفل شريط السكة الحديد بالقرب من محطة أبو حماد بالشرقية.

انفجار سيارة مفخخة فى نفق أسفل شريط السكة الحديد بأبو حماد


فى الشرقية، أكد اللواء السيد جاد الحق، مساعد وزير الداخلية لشرطة النقل والمواصلات، أن سيارة مفخخة انفجرت فى نفق يمر أسفل شريط السكة الحديد بالقرب من محطة أبو حماد بالشرقية، لافتا إلى أن الانفجار أدى إلى مقتل قائد السيارة.

الشخص المتوفى فى انفجار كوبرى الممر -اليوم السابع -5 -2015
الشخص المتوفى فى انفجار كوبرى الممر


وأضاف اللواء السيد جاد الحق، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الانفجار لم يؤثر على جسم النفق المار أعلاه شريط السكة الحديد، وأنهم اضطروا إلى إيقاف حركة القطارات بهذه المنطقة احترازيا، للاطمئنان على جسم النفق وعدم وجود ما يهدد أرواح المواطنين.

توقف حركة القطارات


وقال متولى سعيد، مدير محطة السكة الحديد بالزقازيق، إنه تم توقيف حركة القطارات بين "الزقازيق – الإسماعلية" عقب وقوع انفجار بكوبرى الممر فى مدينة أبو حماد.

وأضاف، فى تصريحات خاصة، أن فريقا من المهندسين والفنيين التابعين للهيئة انتقل لفحص آثار الانفجار بالكوبرى، والذى يمر أسفل خط السكة الحديد، للتأكد من سلامته هو والقضبان وتحمل حركة القطارات.

	أحد الأهالى يحاول استخراج جثة ضحية الانفجار -اليوم السابع -5 -2015
أحد الأهالى يحاول استخراج جثة ضحية الانفجار


وحصل "اليوم السابع"، على صورة المواطن "إبراهيم محمد عاشور" الذى توفى، فى انفجار وقع أسفل كوبرى الممر بأبو حماد، داخل سيارته، وذلك أثناء تصادف مروره بسيارته، أسفل الكوبرى.

3 سيارات إسعاف تتوجه إلى مكان الحادث


وقال مصدر بمرفق إسعاف الشرقية، إن 3 سيارات إسعاف خبراء المفرقعات توجهوا لموقع الانفجار.

وفاة شخص وإصابة 8


أكد الدكتور عصام فرحات، مدير إدارة الطوارئ بالشرقية، وفاة شخص وإصابة 8، نتيجة الانفجار، موضحا أن إصابة 6 مواطنين كانت بسيطة ومعظمها جروح وخدوش، بينما تعرض شخصان لحالة هيسترية بسبب الانفجار، وتم نقلهما إلى مستشفى أبو حماد المركزى لتلقى العلاج، وخرج معظمهم من الاستقبال بعد تلقى العلاج اللازم.

أسماء المتوفى والمصابين


وقال بيان لمديرية الصحة بالشرقية، أن مستشفى أبو حماد المركزى استقبل جثة و8 مصابين جراء الانفجار، حيث أكد أنه قد وصل إبراهيم محمد محمد سليم عاشور57 عاما جثة هامدة، فيما تم استقبال كل من محمود هشام محمد سليم 25 عاما، وعلى راضى إبراهيم 30 عاما، وجنا على راضى إبراهيم 5 سنوات، وسهام كمال 22 عاما، والطفل أحمد محمد راضى 6 أشهر، وهيام عبده محمد 30 عاما مصابين.

عودة حركة القطارات


وعادت حركة القطارات بخط "الزقازيق- الإسماعيلية" بمدينة أبو حماد بمحافظة الشرقية، من الساعات الأولى من صباح، يوم الأحد، بعد الانفجار الذى وقع أسفل كوبرى الممر بالمدينة.

الأدلة الجنائية تعاين الانفجار لبيان سبب حدوثه


واستدعت مباحث الشرقية، ضباط الأدلة الجنائية بمديرية أمن الشرقية، لمعاينة حادث الانفجار وفحص السيارة التى تهشمت فى الانفجار، لبيان إذا كان الانفجار من داخل السيارة أو من خارجها.

آثار الانفجار أسفل كوبرى الممر فى أبو حماد -اليوم السابع -5 -2015
آثار الانفجار أسفل كوبرى الممر فى أبو حماد


ولم تفصح مباحث الشرقية عن سبب الانفجار حتى الآن ورجحت أن يكون قائد السيارة المتوفى تصادف مروره أسفل الكوبرى أثناء وقوع الانفجار.

تجمع أهالى المتوفى أمام المستشفى لسرعة استلام جثته


وتجمع أهالى المواطن "إبراهيم محمد محمد سليم عاشور 57 عاما" داخل ساحة المستشفى المركزى والذى توفى بالانفجار، للمطالبة بسرعة إنهاء إجراءات استلامه.

	آثار تلفيات التى تعرضت لها إحدى السيارات والتى تصادف مرورها خلال الانفجار -اليوم السابع -5 -2015
آثار تلفيات التى تعرضت لها إحدى السيارات والتى تصادف مرورها خلال الانفجار


وقال مصدر طبى مسئول بالمستشفى أن الجثة محتجزة تحت تصرف النيابة العامة والطب الشرعى ولا يمكن تسليمها إلا بعد قرار النيابة وتوقيع الكشف الطبى.

مباحث الشرقية: عبوة ناسفة مثبتة فى النفق وراء انفجار "أبو حماد"

من جانبه أكد العميد عاطف مهران، مدير المباحث الجنائية بمحافظة بالشرقية، أن التحريات والمعاينة كشفت عن أن سبب الانفجار الذى شهدته مدينة أبوحماد مساء السبت، هو قيام شخص مجهول بتثبيت عبوة ناسفة بجوار حائط نفق الشباب الكائن بشارع 23 يوليو بوسط المدينة، وأنها انفجرت أثناء عبور سيارة ملاكى والتى تحطمت ولقى قائدها مصرعه وتفحمت جثته، وتم الكشف عن هويته واتضح أنه محام يدعى إبراهيم محمد محمد سليم - 67 عاما - ويمتلك متجرا للأخشاب، مشيرا إلى أن قلة عدد الضحايا يرجع لضيق مساحة النفق وعدم استيعابه لمرور أكثر من سيارة.

وأضاف أنه تم رفع السيارة من النفق وتسيير الحركة المرورية، مؤكدا تكثيف التحريات لتحديد الجناة وسرعة ضبطهم.

انقطاع الكهرباء عن حى شرق بورسعيد


زرع مجهولون عبوة ناسفة داخل كشك كهرباء، ما أسفر عن تحطيم الكشك بالكامل دون خسائر فى الأرواح.

وانتقل خبراء المفرقعات والحماية المدنية إلى مكان الحادث للتأكد من عدم وجود أى أجسام غريبة بمحيط الحادث.

وأكد المهندس محمد الأخرس، رئيس قطاع الكهرباء ببورسعيد، أن الانفجار وقع فى كشك يغذى حى شرق بورسعيد، ما تسبب فى انقطاع التيار الكهربائى عن المنطقة وتم إصلاح العطل.

الأهالى تتجمهر فى مكان الانفجار -اليوم السابع -5 -2015
الأهالى تتجمهر فى مكان الانفجار




الأهالى تحت كوبرى أبو حماد -اليوم السابع -5 -2015
الأهالى تحت كوبرى أبو حماد










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

منهم لله الاخوان انصارهم الارهابيين

عدد الردود 0

بواسطة:

اديب عطا الله

ولا تهز شعرة

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد مشعل

حسبنا الله ونعم الوكيل في كل الإرهابيين

عدد الردود 0

بواسطة:

القاهرة

الاخوان لعنة الله عليهم .العنووووووووووووووووووووووووووووهم صباح مساء

لعنة الله عليكم يا اخوان الشيطان

عدد الردود 0

بواسطة:

ممدوح سعد

لا يوجد

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

الإخوان يشنون على مصر حرب بالوكالة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة