هاتفك الذكى يغنيك عن 7 أشياء.. الكاميرا الأمامية بديلا للمرآة.. ووداعا لساعات اليد والمنبهات التقليدية.. ولا حاجة لك بعد الآن لشراء كاميرا ديجيتال

الأحد، 24 مايو 2015 08:42 م
هاتفك الذكى يغنيك عن 7 أشياء.. الكاميرا الأمامية بديلا للمرآة.. ووداعا لساعات اليد والمنبهات التقليدية.. ولا حاجة لك بعد الآن لشراء كاميرا ديجيتال الكاميرا الأمامية بديلا للمرآة
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحتل الهواتف الذكية مكانة كبيرة لدى الكثيرين، مع التقدم التكنولوجى الذى نعيشه قامت هذه الأجهزة بدور العديد من الأشياء والأجهزة التى نستخدمها طوال اليوم، ليحل الهاتف الذكى محل العديد منها ولعل أبرزها ما يلى:
اليوم السابع -5 -2015

• الكاميرا الأمامية بديلا للمرآة:


على الرغم من أن الشركات المصنعة للهواتف الذكية بدأت فى الاهتمام بالكاميرا الأمامية خاصة مع انتشار استخدامها لالتقاط صور السيلفى، إلا أن هذه الكاميرا أصبحت تقوم بدور المرآة للمستخدمين خاصة الفتيات الذين لم يعدن بحاجة لاصطحاب مرآة فى حقيبتهن للنظر إليها بين الحين والآخر، حيث يمكن أن تقوم الكاميرا الأمامية بهذه المهمة.
اليوم السابع -5 -2015

الكاميرا الأمامية بديلا للمرآة.



• وداعا لاستخدام الساعة:


كانت الساعة فيما مضى وسيلة مهمة لمعرفة الوقت، إلا أنها فى وقتنا الحالى أصبحت لا تتعدى كونها نوعا من الديكور يحرص الرجال والنساء على ارتدائه لإكمال شياكتهم، فى حين أنه عند سؤال أحدهم عن الوقت تجد أول شىء يفكر فيه هو النظر إلى شاشة هاتفه.
اليوم السابع -5 -2015

الهاتف يغنى عن الساعة التقليدية



• منبه الهاتف أفضل كثيرا من المنبه التقليدى:


لسنوات طويلة كان المنبه التقليدى أداة أساسية لا غنى عنها فى أى منزل من أجل استخدامه لإيقاظ أصحاب الأعمال أو الطلاب للذهاب للمدارس، إلا أن الهواتف استطاعت توفير هذه الميزة أيضا والتى تميزت عن المنبه التقليدى كونها يمكن تخصيص أكثر من منبه بأوقات مختلفة بالإضافة إلى إمكانية تخصيص أكثر من "نغمة رنين" مع إمكانية كتابة أى ملاحظة على هذا التنبيه، وهى المميزات التى لا يوفرها المنبه العادى.
اليوم السابع -5 -2015

وداعا للمنبه



• لا حاجة لاصطحاب كاميراتك الخاصة معك لأى مكان:


لسنوات طويلة تنافست العديد من الشركات فى إطلاق الكاميرات ذات الجودة العالية، والتى تساعد المستخدمين على التقاط صور عالية الجودة بالإضافة إلى وجود كاميرات مخصصة لتسجيل الفيديو فقط، إلا أنه مع انتشار الهواتف الذكية أدى ذلك إلى اضمحلال سوق هذه الكاميرات إلا فى بعض الحالات القليلة، خاصة وأن الشركات المصنعة للهواتف الذكية حاليا تتنافس فيما بينها لإنتاج كاميرات عالية الجودة والدقة وذات قدرة عالية على تسجيل الفيديو.
اليوم السابع -5 -2015

الهاتف الذكى يغنى عن الكاميرات التقليدية



• ألعاب الكمبيوتر والبلايستيشن


الجميع يحب الألعاب كونها جزءا من التسلية والترفيه، وقد احتلت العديد من الأجهزة فى الماضى مثل "الأتارى والبلايستيشن، وألعاب الكمبيوتر" مكانة كبيرة لدى المستخدمين إلا أن مشكلتها الرئيسية كانت تتمثل فى ضرورة وجود وقت لممارستها، لكن مع وجود تطبيقات الألعاب على الهواتف الذكية أتاح ذلك لمختلف المستخدمين ممارسة الألعاب فى أى وقت ومكان بغض النظر عن طبيعة هذه الألعاب.
اليوم السابع -5 -2015

ألعاب الهواتف الذكية



*أجهزة الكمبيوتر واللاب توب:


لسنوات طويلة احتلت أجهزة الكمبيوتر مكانة كبيرة خاصة فى إنجاز الأعمال كونها الطريقة الوحيدة التى يمكن للمستخدمين من خلالها الدخول إلى شبكة الإنترنت، لكنها فى نفس الوقت كانت تتطلب من المستخدم التواجد فى مكان ثابت لاستخدامها حتى فى حالة أجهزة اللاب توب المحمولة أيضا، إلا أن الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية أتاحت للمستخدمين إمكانية استخدام الإنترنت بسهولة فى أى مكان وزمان ودون أى قيد.
اليوم السابع -5 -2015

استخدام الأجهزة اللوحية بديلا للاب توب والكمبيوتر



• لا حاجة لك بعد ذلك لوجود "نتيجة"


قد ينسى أى شخص تاريخ اليوم أو قد يحتاج إلى التعرف على التاريخ الهجرى مثلا، وهو ما كان فى الماضى يستدعى منه وجود "نتيجة" للتاريخ، لكن الهواتف بمختلف أنواعها تضم داخل أنظمة تشغيلها "تقويم" يحمل تاريخ اليوم والشهر والسنة، بل تتيح أيضا معرفة أى يوم فى أى عام.

التقويم










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة