تفاصيل جديدة حول "أنس عبد ربه" المحكوم عليه بالإعدام: المتهم تزعم خلية لقلب نظام الحكم وهرّب أسلحة إلى مصر عبر الإنفاق من غزة.. تواصل مع "مشعل" و"هنية" وتلقى دعما ماديا من حركة حماس

الأحد، 24 مايو 2015 03:44 م
تفاصيل جديدة حول "أنس عبد ربه" المحكوم عليه بالإعدام: المتهم تزعم خلية لقلب نظام الحكم وهرّب أسلحة إلى مصر عبر الإنفاق من غزة.. تواصل مع "مشعل" و"هنية" وتلقى دعما ماديا من حركة حماس محكمة الجيزة
كتب أحمد الجعفرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حصل "اليوم السابع" على تفاصيل جديدة من مصادر قضائية فى القضية رقم 3388 جنايات الجيزة لسنة 2014 المتهم فيها "أنس عبد ربه" 24 سنة طالب والصادر ضده اليوم حكم غيابى بالإعدام من محكمة جنايات الجيزة برئاسة المستشار ناجى شحاتة، على خلفية اتهامه بإنشاء وتزعم خلية إرهابية لقلب نظام الحكم والعمل على تعطيل أحكام القانون والدستور.

وقال مصدر قضائى إن أنس واجه عدة تهم متعلقة بالأمن القومى منها أنشاء جماعة إرهابية وتزعمها على خلاف أحكام القانون والدستور وتواصله مع قيادت من حركة حماس على رئسهم خالد مشعل وأسماعيل هنية وموسى أبو أسماعيل وتلقى منهم دعم مادى ومعنوى.

وأضاف المصدر أن المتهم عبر الأنفاق بين قطاع غزة وسيناء وهرب كميات كبيرة من السلاح الى مصر لاستخدامها ضد الجيش والشرطة وتكدير الأمن والسلم العام، وأن عدد من أعضاء الخلية الإرهابية التى أنشأها وتزعمها يجرى معهم تحقيقات موسعة بواسطة نيابة أمن الدولة العليا بتهم مماثلة باستثناء تأسيس خلية.

وأكد المصدر ان المحكمة أصدرت قرارها وفقاً لنصوص المواد، (86.أ)، (86 أ 1،2)، (86 أ 1،2 مكرر) من قانون العقوبات.

وتضمن أمر إحالة المتهم إلى الجنايات عدة منها الانضمام إلى جماعة إرهابية أنشئت على خلاف أحكام القانون والدستور، الهدف منها تكدير الأمن والسلم العام وقلب نظام الحكم، ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والحقوق والحريات العامة، والإضرار بالسلم الاجتماعى، وحيازة أسلحة مشخشنة وغير مشخشنة، وارتباطه بحركة حماس مما مكنه من التنقل عبر الأنفاق السرية بسيناء والتواصل مع قيادات جماعة حماس الإرهابية، وإمداد الجماعة محل الاتهام بالأموال والسلاح.

وكانت النيابة طالبت المحكمة فى مرافعتها بتوقيع أقصى عقوبة على أنس وفقًا لبنود الاتهامات المسندة إليه، فعدلت المحكمة البنود، وأضافت نص المادتين "86" مكرر، "أ"، و"2"، وقررت إحالة أوراق المتهم فى الجلسة الماضية إلى فضيلة المفتى لأبداء الرأى الشرعى فى إعدامه.


أخبار متعلقة



جنايات الجيزة تقضى بإعدام طالب إخوانى بتهمة الانضمام لجماعة إرهابية










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

النمساوى

ومازالت مصر تعتبر عصابه حماس غير ارهابيه بعد استئناف الحكم على ادراج عصابه حماس منظمه ارهابيه !؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة