لو بتحلمى كتير.. 5 ألغاز لازم تعرفيهم عن الأحلام

السبت، 23 مايو 2015 02:20 ص
لو بتحلمى كتير.. 5 ألغاز لازم تعرفيهم عن الأحلام الأحلام فرصة حقيقية للفرد حتى يتغير
كتبت أمنية فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعتقد البعض أن الأحلام هى عبارة عن هواجس فى العقل الباطن تظهر فى صورة حلم صعب التحقيق أثناء النوم، وبعض الفتيات لا يعتقدن فى أمور الأحلام كثيرا حتى إنهن يقلن "بنسى الحلم أول ما بصحى" نظرا لعدم التركيز فيه، وهناك أخريات يتذكرن تفاصيل الأحلام ويأخذن فيها آراء من هم مهتمون بتفسيرها، لأنهن يعتقدن أنها رسالة لهن يجب أن يعرفونها لينفذوها، ويقدم الموقع الأمريكى "Womens Day" 5 ألغاز لا تعرفها الفتيات عن الأحلام، من خلال بعض الدراسات والأبحاث التى قام بها المختصون فى مجال طب النوم.

اليوم السابع -5 -2015

1- لا أحد يعرف حقيقة لماذا نحلم؟
يقول "تشارلز باى" متخصص طب النوم فى مستشفى كليفلاند كلينك: "الأحلام تساعد الفرد على علاج أنواع متعددة من الأزمات التى تحدث له أثناء النوم، وتعتبر الأحلام فرصة حقيقية للفرد حتى يتغير".

اليوم السابع -5 -2015

2- أنت تحلم طوال الليل وليس فقط أثناء مرحلة الأحلام:
ويقول "جيرى سيغل"، أستاذ علم النفس ومدير مركز أبحاث النوم فى جامعة كاليفورنيا: ينقسم النوم إلى مرحلتين، فى المرحلة الأولى يمكن أن نتذكر قصصًا حدثت بالفعل طوال الليل، وتتجسد أمامنا فى صور متعددة وهى تميل إلى الواقع بعض الشىء، ولكن لأن البشر جميعا لم يخلقوا متساوين، فالأكثر شيوعا والتى تظن الفتيات أنه حلم حقيقى هو ما يتم فى المرحلة الثانية من نومها لأنه يكون غير واقعى مثل "حلم القفز من الطائرة، رؤية صواريخ حربية بجانبها".. وغيرها.

اليوم السابع -5 -2015

3- الأطعمة الغنية بالتوابل الحارة وثقيلة الدهن تزيد من الكوابيس:
يقول عالم النفس "ليزا ميدالى" أخصائى النوم السلوكى فى جامعة شيكاغو: يستيقظ البعض من النوم لتناول وجبة سريعة وهو لم يستيقظ بالقدر الكافى، وتحتوى هذه الوجبة على بهارات كثيرة ودهون، ثم يذهب الفرد مرة أخرى للاستغراق فى النوم دون أن يعطى لنفسه فترة للهضم، وهو ما يجعل المعدة تتأثر بالعسر الهضمى، ويحوله العقل فى صورة أحلام مزعجة لاستيقاظ الفرد والشعور بالألم لإيجاد حل.

اليوم السابع -5 -2015

4- من الصعب الفصل بين وظيفة النوم والأحلام:
ويقول "جيرى سيغل"، أستاذ علم النفس ومدير مركز أبحاث النوم فى جامعة كاليفورنيا: تكمن وظيفة النوم فى تقليص نطاق التفكير عن العقل ليكون ليشحن طاقته لتعلم والمزيد فى اليوم التالى، وأعتقد أن الحلم هو من يولد الدماغ لإعادة توازنه من جديد.

اليوم السابع -5 -2015

5- الأحلام لا تتنبأ بالمستقبل:
تعتقد بعض الفتيات أن الأحلام هى التى تساعدها على التنبؤ بمستقبلها بما فيه من مواقف حلوه وسيئة، وهو من الخرافات التى لم تثبت ولم تتحقق.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة