"يقطع النت على النتيته".. 4 خطوات لتتخلص من إدمان الإنترنت

السبت، 23 مايو 2015 09:25 م
"يقطع النت على النتيته".. 4 خطوات لتتخلص من إدمان الإنترنت موقع التواصل الاجتماعى .. فيس بوك
كتبت رضوى الشاذلى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الحياة أمام شاشة الكمبيوتر، هكذا تلخصت شكل حياتنا فى الفترة الأخيرة، بعد أن احتل الإنترنت مساحة كبيرة من يومنا، فهناك فارق شاسع بين تصفح الإنترنت وبين أن تكون غير قادر على العيش دونه ولو لساعات بسيطة، إذا كنت واحدًا ممن يعانون من إدمان الإنترنت، فعليك أن تتعرف على أهم النصائح التى تساعدك على التخلص من هذه العادة السيئة فى أسرع وقت خصوصًا أنها من الممكن أن تؤثر عليك بشكل سلبى سواء على مستوى الحياة الخاصة أو حتى العمل، وذلك حسبما يقدمها لنا خبير التنمية البشرية أحمد صبرى.

1- الخطوة الأولى التى تساعدك على التخلص من الإدمان، هو الاقتناع أنك تستخدم وسائل التواصل الاجتماعى بشكل مبالغ فيه، وأنك تحتاج إلى إرادة لكى تتخلص من هذا الأمر.

2- حاول أن تبحث هواية أو شىء مفيد أخر يبعدك قدر الإمكان عن التعامل مع الإنترنت، مثل ألعاب الفيديو وغيرها من الأشياء المشابهة، القراءة قادرة على أن تساعدك للتخلص من هذا الإدمان.

3- حاول أن تستغل هذا الوقت الذى تقضيه على مواقع التواصل الاجتماعى والإنترنت فى العمل، وستشعر بعد فترة أن هذا الأمر جيد ومفيد للغاية، بدلاً من الوقت الذى تستنفذه على الإنترنت.

4- لا تقوم بعمل باقة إنترنت على تليفونك المحمول، حتى لا تضطر إلى استخدامه طوال الوقت، ولكن عليك أن تكتفى بوجود إنترنت على اللاب توب.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة