نقل أسير فلسطينى للمستشفى بعد إضرابه عن الطعام لمدة 19 يوما

السبت، 23 مايو 2015 11:52 ص
نقل أسير فلسطينى للمستشفى بعد إضرابه عن الطعام لمدة 19 يوما أسرى ـ صورة أرشيفية
غزة (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت عائلة الأسير الشيخ خضر عدنان القيادى البارز فى حركة "الجهاد الإسلامى فى فلسطين" أن نجلها نقل إلى مستشفى سجن الرملة الإسرائيلى لتدهور حالته الصحية بسبب إضرابه المتواصل عن الطعام لليوم الـ19 على التوالى احتجاجا على اعتقاله الإدارى.

وقالت زوجة الأسير عدنان- فى تصريح صحفى اليوم السبت، "إن العائلة أبلغت بنقل زوجها لزنازين ومستشفى الرملة بعد تدهور حالته الصحية، حيث يواصل إضرابه عن الطعام لليوم الـ19، كما أنه يخرج للفورة (الرياضة) وحده لنصف ساعة فقط فى اليوم".

وكان رئيس هيئة شئون الأسرى والمحررين الفلسطينيين عيسى قراقع قد حذر من تدهور الوضع الصحى للأسير عدنان، مطالبا بوضع حد لاستمرار قانون الاعتقال الإدارى، الذى بموجبه لايزال ما يقرب من 500 أسير معتقلين إداريا من بينهم 9 نواب منتخبين فى المجلس التشريعى.

وحمل قراقع حكومة إسرائيل المسئولية عن صحة الأسير خضر عدنان، الذى بدأ وضعه الصحى يتدهور، حيث يرفض تناول أية مدعمات غذائية ومصر على استمرار إضرابه حتى الافراج عنه من سجون الاحتلال.

والأسير القيادى خضر (37 عاما) هو أول من فجر ثورة الإضرابات عن الطعام "معركة الأمعاء الخاوية" احتجاجا على سياسة الاعتقال الإدارى بعد إضرابه لأكثر من 66 يوما، مما أجبر سلطات الاحتلال على الإفراج عنه فى 17 أبريل عام 2012.. وأعادت قوات الاحتلال اعتقال عدنان، وهو من بلدة عرابة قضاء جنين شمال الضفة الغربية فى 8 يوليو الماضى وحولته للاعتقال الإدارى بدون تهمة أو محاكمة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة