نقابة البنوك: تشكيل أمانة لشباب النقابيين للتدريب والتثقيف

السبت، 23 مايو 2015 01:26 م
نقابة البنوك: تشكيل أمانة لشباب النقابيين للتدريب والتثقيف جمال عقبى رئيس النقابة العامة للبنوك
كتب أشرف عزوز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد جمال عقبى رئيس النقابة العامة للبنوك أن النقابة تولى اهتماما كبيرا من أجل الحفاظ مع معدلات النمو الاقتصادى لإتاحة مزيد من فرص العمل، لافتا إلى أن النقابة تنتهج سياسة التعاون والتفاهم والمناقشة مع اللجان النقابية لحل أى مشكلات.

وأعلن رئيس النقابة العامة للبنوك خلال الجمعية العمومية المنعقدة اليوم، أن مجلس إدارة النقابة العامة قرر تشكيل أمانة لشباب النقابيين الذين لا تتعدى أعمارهم 35 عاما، على أن تقوم النقابة بتدريبهم وتثقيفهم على العمل النقابى لتأهيلهم للترشح فى الانتخابات العمالية المرتقبة.

من جانبه، طالب محمد وهب الله الأمين العام لاتحاد نقابات عمال مصر الحكومة بسرعة إصدار قانون النقابات العمالية لأنه قانون عام وشامل يحمى العمال.

وأوضح الأمين العام لاتحاد نقابات عمال مصر أن اتحاد العمال متمسك بإزالة عوار قانون العمل المعمول به حاليا لاسيما الفصل التعسفى الذى يلجأ إليه أصحاب العمل، مشددا على أهمية الإسراع فى إصدار قانون التأمينات الاجتماعية، على أن يكون هناك حد أدنى لمعاش يضمن كرامة العامل ولفت إلى أن قانون التأمين الصحى الجديد، فرصة لتوفير الرعاية الصحية للعامل.

وكشف عصام فوزى ممثل الجهاز المركزى للمحاسبات قيام النقابة بالاستثمار فى شركة عمال مصر للاستثمار الزراعى بمبلغ 500 ألف جنيه بالمخالفة لقوانين المنظمات النقابية وشهدت عملية التأسيس والتصفية مخالفات مالية وإدارية.

وأشار إلى أن النقابة حصلت بعد عملية التصفية فى خلال 3 سنوات على 650 ألف جنيه من الشركة بما يعد إهدار للمال العام، فى الوقت الذى يعد مخاطرة باشتراكات العاملين.












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة