محمود غزلان عضو مكتب الإرشاد يعترف فى أول ظهور منذ ثورة يونيو بارتكاب الجماعة أعمال عنف..ويؤكد:الإخوان "تفلتوا من السلمية"..ومؤسس "رصد" يهاجم الأمين العام ويتمهمه بالتورط فى اختلاس مالى

السبت، 23 مايو 2015 09:53 م
محمود غزلان عضو مكتب الإرشاد يعترف فى أول ظهور منذ ثورة يونيو بارتكاب الجماعة أعمال عنف..ويؤكد:الإخوان "تفلتوا من السلمية"..ومؤسس "رصد" يهاجم الأمين العام ويتمهمه بالتورط فى اختلاس مالى محمود غزلان، عضو مكتب إرشاد جماعة الإخوان
كتب محمد إسماعيل- أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ظهر محمود غزلان، عضو مكتب إرشاد جماعة الإخوان، الهارب للمرة الأولى منذ اختفائه قبل نحو 23 شهرا، حيث نشر مقالا عبر أحد المواقع التابعة لجماعة الإخوان، اعترف خلاله بأن عددا من أفراد الجماعة "تفلتوا"، مما اعتبره "ثوابت الجماعة" وبينها السلمية، كما شدد على أن محمد بديع لايزال هو المرشد العام للجماعة، لكن مصادر إعلامية داخل جماعة الإخوان اعتبرت أن الظهور الأخير لغزلان يهدف لإفساد الترتيبات التنظيمية، التى اتخذتها الجماعة وأبعدت خلالها عددا من القيادات الهاربة.

الإخوان "تفلتوا" من السلمية


وأشار غزلان فى المقال، الذى نشره عبر موقع "نافذة مصر"، التابع رسميا للجماعة إلى عدد من أفراد الجماعة "تفلتوا من ثوابت لدى الإخوان من بينها السلمية، ونبذ العنف" وأضاف: "ليس الناس على شاكلة واحدة، فمنهم من يؤمن بهذه الثوابت فى الرخاء، ويظل يدعو إليها ويثنى عليها، حتى إذا وقع فى محنة أو أصابته مصيبة كبيرة راح ينفلت من إحدى تلك الثوابت أو بعضها أو منها كلها، ظانا أنها هى سبب المحنة، وأنه بتخليه عن هذا الثابت أو ذاك سيخرج منها سريعا"، مشددا على أن السلمية هى الخيار الأصعب والأوفق- بحسب تعبيره.

واستعرض غزلان فى المقال، الذى حمل عنوان "بمناسبة مرور سبعة وثمانين عاما على تأسيس الجماعة دعوتنا باقية وثورتنا مستمرة" بعض المواقف من تاريخ الجماعة وحرص فى الوقت نفسه على وصف بديع بأنه المرشد العام الحالى.

اتهامات باختلاس مالى


من جانبه المح إعلامى إخوانى بارز، إلى أن أحد القيادات البارزة بجماعة الإخوان يرجح أنه محمود حسين، الأمين العام للجماعة الهارب فى تركيا يواجه اتهامات داخل صفوف الجماعة بارتكاب مخالفات مالية عقب تهميش دوره وإقصائه عن المناصب القيادية بالجماعة، من خلال استحداث المكتب الإدارى للإخوان المصريين بالخارج.

وهاجم عمرو فراج مؤسس شبكة رصد التابعة للإخوان المقال الأخير لمحمود غزلان، بالإضافة إلى عدد من أعضاء مكتب الإرشاد الهاربين، وهم محمود عزت ومحمود حسين، واعتبر أن ظهورهم الأخير يهدف إلى إفساد الترتيبات التنظيمية، التى اتخذتها الجماعة مؤخرا.

وقال فى تدوينة عبر حسابه الشخصى على "الفيس بوك": مرة واحد قيادى فى مؤسسة ما.. اسمه محمود.. كلم واحد هربان تانى اسمه محمود أنه يطلع مقال يهاجم فيه أفعال ناس تانيين بتحاول تقوم بثورة إصلاحية وثورة شعبية فى مكان ما.. ومحمود التانى ده كان له تصريح وقع أيام مجلس الوزراء فى دولة ما بخصوص البنت اللى اتضربت واتعرت فى الشارع".. فى إشارة للتصريح الشهير لمحمود غزلان عن فتاة التحرير أثناء أحداث مجلس الوزراء بأنها ليست من الإخوان.

وأضاف: "المهم.. محمود الأولانى بعت لمحمود تالت هربان ومختفى تمامًا عن الساحة بقاله سنتين علشان يقوله الحقنا ولازم تظهر وتبطل أى نتيجة انتخابات أو حاجة تمت فى فترة اختفائك لأن الثورة دى هاتشيلنا فى طريقها لأننا ناس مش نضيفة وتقدر تقول علينا من المرجفين فى المدينة.. الممتع فى الموضوع أن محمود الأولانى بيواجه الآن جلسات محاسبة تتهمة باختلاس مالى وشوية حاجات ما يصحش عمرو يقولها فى الفيس علشان عيب، وهو حد محترم نسبيًا".

رصد تطالب عناصر التنظيم بعدم الاستماع لكلام غزلان


فيما خصصت شبكة رصد الإخوانية تقريرا حول كلمة محمود غزلان عضو مكتب الإرشاد، وشنت عليه هجوما عنيفا، حيث تتضمن التقرير مطالبات بعدم الاستماع لمطالبات محمود غزلان.





موضوعات متعلقة:


محمود غزلان يعترف فى أول ظهور منذ عامين:الإخوان "تفلتوا" من السلمية








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

عصابه الاخوان تترنح*. فى سكره الموت.. هذا حكم الله على القوم الظالمين ك حكمه على بنى اسرائيل بالتشرد

**

عدد الردود 0

بواسطة:

Kamal

سنة وهى جماعة بلطجة وارهابية من خلال التنظيم السرى المعروف للجميع

عدد الردود 0

بواسطة:

عبدالخالق صحصاح

تاريخكم دموي....منذ متي كانت سلمية؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة