دير شبيجل:الكشف عن أهداف جديدة تجسست عليها المخابرات الأمريكية والألمانية

السبت، 23 مايو 2015 11:08 ص
دير شبيجل:الكشف عن أهداف جديدة تجسست عليها المخابرات الأمريكية والألمانية المخابرات الأمريكية
برلين (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكر تقرير مجلة "دير شبيجل" الألمانية أنه تم اكتشاف قوائم جديدة تتضمن مصطلحات بحثية قدمتها وكالة الأمن القومى الأمريكية (إن إس إيه) لوكالة الاستخبارات الألمانية (بى إن دى) بغرض التجسس على أهداف أوروبية.

وقالت المجلة- فى عددها الصادر اليوم السبت، إن موظفين عثروا فى الحواسب الخاصة بوكالة الاستخبارات الألمانية فى منطقة بولاخ جنوبى ألمانيا خلال الأسابيع الماضية على بيانات لم يتم الكشف عنها من قبل تحوى أهدافا تجسسية للاستخبارات.

وبحسب تقرير المجلة، تحتوى تلك البيانات التى ترجع إلى الفترة من عام 2005 حتى عام 2008 على 459 ألف مصطلح بحثى كانت معدة لغرض التجسس على مؤسسات أوروبية وشخصيات سياسية بارزة وشركات فى الخارج، مضيفة أنه جرى فرز 400 مصطلح بحثى فقط منها.

وأوضحت المجلة أن البيانات الجديدة تظهر أن اهتمام الأمريكان بالشركات الاقتصادية الأوروبية أكبر بكثير مما كان يعتقد حتى الآن.

ووفقا "للدويتش فيلا" فإنه حتى الآن كان من المعروف فقط أن وكالة الأمن القومى الأمريكية تجسست على الشركة الأوروبية للدفاع الجوى والفضاء (إيدس) وشركة "يوروكوبتر" الأوروبى لصناعة المروحيات ودبلوماسيين فرنسيين بمساعدة وكالة الاستخبارات الألمانية.

وكان رئيس وكالة الاستخبارات الألمانية جيرهارد شيندلر، اعترف أمس أن المعطيات البحثية المقدمة من وكالة الأمن القومى الأمريكية للتجسس على البيانات التى تم اعتراضها عبر محطة التصنت فى مدينة باد أيبلينج جنوبى ألمانيا لم يتم مراجعتها بالقدر الكافى.

وفى المقابل دافع شيندلر أمام لجنة التحقيق البرلمانية المختصة بفضيحة التجسس المتورطة فيها وكالة الأمن القومى الأمريكية عن التعاون مع الوكالة، محذرا فى الوقت نفسه من الإضرار بالتعاون الاستخبارات الدولى.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد محمد رفعت

محفظة البحيره

بحث عن نتيجةالصف السادس الترم التانى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة