البلاغات تتوالى ضد محافظ الإسكندرية.. إنذار على يد محضر لمنعه دخول المنشآت العسكرية.. وآخر لمنعه مقابلة دبلوماسيى الدول الأجنبية..البلاغ: هانى المسيرى خالف القانون وجمع بين الجنسية المصرية والأمريكية

السبت، 23 مايو 2015 08:00 م
البلاغات تتوالى ضد محافظ الإسكندرية.. إنذار على يد محضر لمنعه دخول المنشآت العسكرية.. وآخر لمنعه مقابلة دبلوماسيى الدول الأجنبية..البلاغ: هانى المسيرى خالف القانون وجمع بين الجنسية المصرية والأمريكية هانى المسيرى محافظ الإسكندرية
الإسكندرية- جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
منذ تولى هانى المسيرى المنصب محافظا للإسكندرية، توالت البلاغات ضده، سواء إلى النائب العام أو إلى المحامى العام لنيابات الإسكندرية، إما لأسباب تتعلق بحصوله على الجنسية الأمريكية أو لأسباب تتعلق بإهدار المال العام أو الإهمال فى تولى ملفات المحافظة، ليصبح المحافظ الأكثر جدلا فى تاريخ الإسكندرية.

بلاغ بمنع المحافظ من مقابلة سفراء


تقدم اليوم هشام رجب المحامى ببلاغ إلى النائب العام ضد وزير الخارجية، وهانى المسيرى محافظ الإسكندرية، يحمل رقم 10266 عرائض نائب عام، وذلك بسبب تعيين هانى المسيرى فى منصب محافظ الإسكندرية، وهو يحمل الجنسية الأمريكية، واتهامه بتخطى حدود وظيفته وممارسة العمل القنصلى والدبلوماسى، المتمثل فى مقابلة سفراء وقناصل بعض الدول الأجنبية مخالفة للقانون رقم 45 لسنة 1982 الخاص بالسلك الدبلوماسى والقنصلى والمعدل برقم 69 لسنة 2009، والذى يشترط أن من يمارس العمل فى وظائف السلك الدبلوماسى أن يكون مصرى الجنسية، وألا يكون مزدوج الجنسية، وطالب البلاغ بالتحقيق فى الأمر ومحاسبة المسئولين.

بلاغ بمنع "المسيرى" من دخول المنشآت العسكرية


يأتى ذلك عقب أن أرسل هشام رجب المحامى أيضا، إنذارًا على يد محضر برقم 6359 لكل من وزير الداخلية ومدير أمن الإسكندرية، كل بصفته، ينذرهما فيه بمنع هانى المسيرى محافظ الإسكندرية، من الدخول أو الاقتراب من أى منشأة عسكرية، وذلك بسبب الجمع بين الجنسية المصرية والأمريكية.

وقال هشام رجب المحامى فى موضوع الإنذار، إن الإنذار جاء بناء على القرار الصادر من وزير الدفاع والإنتاج الحربى، رقم 86 بمنع مزدوجى الجنسية من أداء الخدمة العسكرية.

التصرف فى 31 مليون جنيه


من جهة أخرى، وعلى صعيد إهدار المال العام، تقدم طالب ياسر سيف، عضو المجلس المحلى السابق، وعضو الجبهة الشعبية لإنقاذ الإسكندرية من الفساد، بسرعة فتح التحقيقات فى البلاغ الذى تقدم به ويحمل رقم 1598 عرائض محام عام أول نيابات الإسكندرية.

وأشار عضو المجلس المحلى السابق، فى تصريحات خاصة بـ"اليوم السابع"، إلى أن البلاغ يطالب بالتحقيق، فيما أشيع حول تصرف محافظة الإسكندرية فى عهد المحافظ الحالى هانى المسيرى من التصرف فى 31 مليون جنيه لشركة نهضة مصر المسئولة عن جمع القمامة لسداد جزء من مديونية المحافظة للشركة، وهو المبلغ الذى سبق وتبرع به رجل الأعمال المعروف محمد أبو العينين فى القضية رقم 1 لسنة 2011 (قضية المسب غير المشروع ) من أجل إسكان الشباب وبناء مستشفى سرطان الأطفال، بما يعد مخالفة صريحة فى استخدام التبرع فى غير مجراه الصحيح المخصص له.

وكان رجل الأعمال المعروف محمد أبو العينين قد تنازل عن 6 طوابق مخالفة فى أبراج سيراميكا بمنطقة الشلالات بحى باب شرق فى 2011 وتم تخصيصها لمحافظة الإسكندرية كمستشفى للفقراء وسداد مبلغ 5 ملايين جنيه لمستشفى سرطان الأطفال تحت التأسيس ومبلغ 35 مليون جنيه غرامة الطوابق المخالفة وتخصيص تلك الملايين لمشروعات إسكان الشباب، وقد تم التسوية المالية وتسليم الشيكات إلى الدكتور عصام سالم محافظ الإسكندرية الأسبق.

بلاغ ضد وزيرين والمحافظ بسبب تأجير الشواطئ


فيما تقدم أيضا هشام رجب، المحامى ببلاغ إلى النائب العام بتاريخ اليوم 23 مايو 2015، يحمل رقم 10265 عرائض، ضد هانى المسيرى محافظ الإسكندرية وكل من وزير البيئة، وزير التنمية المحلية، ورئيس إدارة السياحة والمصايف بالإسكندرية، رؤساء أحياء الجمرك ووسط وشرق والمنتزه، وذلك فى الظاهرة التى انتشرت مؤخرا على كورنيش الإسكندرية وسط غياب صارخ للرقابة، وفى غضون شهر واحد قام المشكو الثالث بتأجير شواطئ الإسكندرية بشروط ومبالغ وأشخاص لم يتم الإعلان عنهم.

وأشار فى البلاغ، إلى أن المجتمع السكندرى فوجئ بإجراء تعديلات من شأنها المساس بخط المسار الطبيعى للشواطئ وتعديله دخولا فى مياه البحر وانحسار عنه بدون موافقة الجهات الإدارية المختصة، وموافقة جهاز شئون البيئة بالمخالفة للقانون ولائحتة التنفيذية وبالمخالفة للمادة رقم 73.

وطالب البلاغ بفتح التحقيق فى الأمر، ومطالبة الجهات المعنية تقديم عقود الإيجار ومراجعتها نظرا لاقتطاع أجزاء من الشواطئ وحجب رؤية البحر مع إلزامهم بإعادة الأمر إلى ما كان عليه ومحاسبة المسئولين خاصة بعد استيلاء عدد من الأندية على أجزاء من الشواطئ ومنع العامة من استخدامها.
بلاغ إلى النائب العام ضد ممارسة هانى المسيرى العمل الدبلوماسى -اليوم السابع -5 -2015
بلاغ إلى النائب العام ضد ممارسة هانى المسيرى العمل الدبلوماسى


البلاغ يطالب بمحاسبة المسئولين -اليوم السابع -5 -2015
البلاغ يطالب بمحاسبة المسئولين


بلاغ ضد المسيرى ووزير الخارجية فى ممارسة العمل القنصلى -اليوم السابع -5 -2015
بلاغ ضد المسيرى ووزير الخارجية فى ممارسة العمل القنصلى


إنذار على يد محضر بمنع المسيرى من دخول المنشآت العسكرية -اليوم السابع -5 -2015
إنذار على يد محضر بمنع المسيرى من دخول المنشآت العسكرية


 إنذار يطالب بمنع محافظ الإسكندرية دخول المنشآت العسكرية -اليوم السابع -5 -2015
إنذار يطالب بمنع محافظ الإسكندرية دخول المنشآت العسكرية


الإنذار بسبب حملة للجنسية الأمريكية -اليوم السابع -5 -2015
الإنذار بسبب حملة للجنسية الأمريكية










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

كتائب المسيرى الألكترونيه

ياريت أعداء النجاح اللى متغاظين من المحافظ يسيبوه فى حاله

عدد الردود 0

بواسطة:

حسن الشيخ

اتركوه يعمل

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد احمد

محافظ محترم

عدد الردود 0

بواسطة:

محافظ الاسكندرية رجل محترم

كل الشكاوي لرجال اعمال يحاولون الضغط علي المحافظ لوقف اوامر الهدم ووقف كافيهات الكورنيش

عدد الردود 0

بواسطة:

lمصطفي حسن

خيار ام فقوس

عدد الردود 0

بواسطة:

ayman

هذا المحامى مقدم البلاغ !!

عدد الردود 0

بواسطة:

تحيه

محافظ تمام

عدد الردود 0

بواسطة:

فاهم

غــبـــاء ام فــســـاد

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود

لا لهذا المحافظ

مش عايزين هذا المحافظ

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود

لا لهذا المحافظ

مش عايزين هذا المحافظ

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة