الإخوان تواصل تحريضها ضد المصريين وتزعم: دول خارجية تمارس ضغوطا على النظام لعودتنا..وتصف الشعب بأنه "يعيش فى غيبوبة".. وخبراء يردون: استقواء ومغازلة للمنسحبين من تحالفها واعترافهم دليل "إحباط وفشل"

السبت، 23 مايو 2015 12:03 ص
الإخوان تواصل تحريضها ضد المصريين وتزعم: دول خارجية تمارس ضغوطا على النظام لعودتنا..وتصف الشعب بأنه "يعيش فى غيبوبة".. وخبراء يردون: استقواء ومغازلة للمنسحبين من تحالفها واعترافهم دليل "إحباط وفشل" الإخوانى جمال حشمت
كتب - كامل كامل - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
زعمت جماعة الإخوان "الإرهابية"، أن هناك ضغوطا كثيرة من قبل دول لم تسمها على النظام المصرى من أجل عودتهم للمشهد السياسى، الأمر الذى فسره خبراء بحركات التيار الإسلامى بأن الجماعة تغازل الحركات المسلحة قبل ذكرى ثورة 30 يونيو.

الإخوان: الشعب المصرى فى غيبوبة


وقال جمال حشمت القيادى الإخوان فى بيان مختصر، إنه رغم كم الضغوط التى تُمارس على النظام المصرى من الخارج إلا أنهم يعولون على ما أسماه "المد الثورى"، على حد قوله.

من جانبه هاجم يحيى حامد، وزير الاستثمار السابق، والقيادى البارز بجماعة الإخوان، الشعب المصرى ووصفه بأنه "يعيش فى غيبوبة، ولم يفق حتى الآن".

الإخوان تغازل حركات المقاومة المسلحة


وفسر هشام النجار الباحث فى شئون حركات التيار الإسلامى تصريح جمال حشمت بأنه اعتراف صريح من جماعة الإخوان بأنها تستغل دولا خارجية لتمارس ضغوط على الرئيس السيسى من أجل عودتهم للمشهد.

وأشار "النجار"، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إلى أن القيادى الإخوان يحاول بتصريحاته هذه مغازلة المنسحبين من تحالف الإخوان وامتصاص غضبهم، كما أن جمال حشمت يحاول أيضا أن يغازل الحركات المسلحة المؤيدة للجماعة والتى بدأت الابتعاد عنهم وذلك قبل ذكرى 30 يونيو، مثل حركة ما يسمى "المقاومة الشعبية".

من جانبه قال طارق أبو السعد، القيادى السابق بجماعة الاخوان، إن الجماعة تعترف دائما بوجود ضغوط دولية على النظام وهذا الاعتراف يعد خيانة عظمى لهذه القيادات التى تستقوى بالخارج على حساب مصالح الوطن من أجل الوصول إلى هدفها وهو العودة للمشهد السياسى.

وأضاف أبو السعد لـ"اليوم السابع"، أن التنظيم الدولى للاخوان فى الخارج استنزف جميع سبل التصعيد الخارجى، ورغم ذلك فشلت رغم مساعدة اجهزة خارجية لهم ، موضحا أن هذا الاعتراف يؤكد مدى حالة الاحباط الشديد.








مشاركة

التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

Sami

الأخوان المرتزقة

عدد الردود 0

بواسطة:

،،

الخرفان في نعيم

،،

عدد الردود 0

بواسطة:

عباس الاصفهاني

مين حشمت ده؟

عدد الردود 0

بواسطة:

ابراهيم الهوارى

انتم فى غيبوبة من 80 سنة انتم واصولكم وسنكم وامثالكم فاسدون=انتم للارض مخربون=وللاوطان خونة وبائعون

عدد الردود 0

بواسطة:

أبوحميد

مسكين جمال حشمت وأمثاله مازال يهذى بأن القوى الاقليمية والدولية تدعم جماعته الارهابيه

عدد الردود 0

بواسطة:

كمال فرحات

بلطجة باسم الدين

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن مصراوي

ياحشمت انت تقول الشعب في غيبوبه ياحيوان هو اللي بتعملوه في الشارع ايه ياارهابي

عدد الردود 0

بواسطة:

ابن البلد

أيها الأوغاد

عدد الردود 0

بواسطة:

عبدالله

با اغبى ماخلق ربنا من بشر انتم فعلا مغيبون

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى فى السعودية

وجهة نظرى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة