تصاعد الغضب فى رفح بعد اختطاف 3 من الأهالى.. مصادر: تنظيم بيت المقدس متورط فى الحادث.. والأهالى: المجنى عليهم ينضمون لـ6 آخرين سبقوهم والتهمة التعاون مع الدولة لدحر الإرهاب.. والأمن يداهم بؤر تكفيريين

السبت، 23 مايو 2015 02:46 م
تصاعد الغضب فى رفح بعد اختطاف 3 من الأهالى.. مصادر: تنظيم بيت المقدس متورط فى الحادث.. والأهالى: المجنى عليهم ينضمون لـ6 آخرين سبقوهم والتهمة التعاون مع الدولة لدحر الإرهاب.. والأمن يداهم بؤر تكفيريين قوات الجيش فى سيناء – صورة أرشيفية
العريش – محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت مصادر أمنية بشمال سيناء، أن تحقيقات عملية اختطاف 3 من أهالى رفح اليوم السبت، أشارت إلى أن العملية تمت على يد مجموعة من عناصر تنظيم أنصار بيت المقدس الإرهابى.

فيما أشارت مصادر أهلية إلى أن الخاطفين مجموعة اقتادت المخطوفين تحت تهديد السلاح إلى جهة غير معلومة، بعد أن كبّلوهم، فيما سادت حالة من الغضب بين الأهالى خشية قتلهم من قِبَل الخاطفين بتهمة التعاون مع الدولة للقضاء على الإرهاب.

تكرار وقائع الاختطاف فى الشيخ زويد


وقالت مصادر مطلعة، أن 6 من أهالى منطقتى الشيخ زويد سبق اختطافهم ويُعَد مصيرهم غامضا، فى حين تم الإفراج عن 3 آخرين بعد اختطافهم، موضّحة أن التنظيم سبق وقد قتل نحو 200 شخص من الأهالى بينهم 20 تم ذبحهم وقطع رؤوسهم.

وأكدت المصادر أن عناصر التنظيم تُقدم على قتل الأهالى، نتيجة تعاونهم مع الدولة والإبلاغ عن العناصر، ومرافقة القوات متنكرين، للوصول إلى أوكارهم، ومشاركة القوات فى الحملات الأمنية اثناء إقامتها ارتكازات تفتيش بحثا عن مطلوبين، فيما لفت عدد من الأهالى إلى أن التنظيم يلاحق كلا من يتعاون مع قوات الجيش والشرطة وينصب الأكمنة على الطُرُق بحثا عن المطلوبين من الأهالى.

مداهمة مناطق سكنية بالعريش


وداهمت قوات أمنية عدة مناطق سكنية فى مدينة العريش، وأكدت مصادر أمنية أن القوات تلقت معلومات باختباء عناصر مطلوبة امنيًا فى مناطق مأهولة بالسكان ويجرى مداهمة هذه المناطق وملاحقة المطلوبين، وقال شهود عيان أن القوات شوهدت وهى تقوم بحرق عشش فى مناطق ظلال النخيل على ساحل العريش.

وتشهد مدينة العريش حالة استنفار أمنى وأقامت القوات نقاط تفتيش ثابتة ومتحركة داخل المدينة وحول محيطها وعلى الطريق الدائرى وتطلق ارتكازات أمنية نيران تحذيرية بين الحين والآخر، فى حين تقوم قوات أمنية بعمليات تفتيش دقيقة على مدخلى مدينة العريش من الناحية الجنوبية والشرقية.

وتواصل إغلاق ميادين المالح وضاحية السلاح، فضلا عن إغلاق كل الشوارع والطرق المارة بجوار مقرات أمنية وإغلاق كلى لمحيط مقر مديرية أمن شمال سيناء وديوان المحافظة ومجلس المدينة وسنترال العريش.


أخبار متعلقة..


- مسلحون يختطفون 3 من أهالى رفح ومقتل سيدة بطلق نارى









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة