بالفيديو والصور.. حريق قسم العجوزة يدمر محتويات غرفة المضبوطات..إحباط هروب المحتجزين ونقل 10 مصابين للمستشفيات.. النيابة تنتقل للمعاينة.. ومصدر: جارى حصر التلفيات وجميع الأحراز مثبتة بمحاضر رسمية

السبت، 23 مايو 2015 02:13 م
بالفيديو والصور.. حريق قسم العجوزة يدمر محتويات غرفة المضبوطات..إحباط هروب المحتجزين ونقل 10 مصابين للمستشفيات.. النيابة تنتقل للمعاينة.. ومصدر: جارى حصر التلفيات وجميع الأحراز مثبتة بمحاضر رسمية جانب من آثار الحريق
كتب محمود عبد الراضى - عامر مصطفى - حازم سعد حسب الله - تصوير كريم عبد العزيز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حصل "اليوم السابع" على أول صور من داخل غرفتى المضبوطات والحجز بقسم العجوزة واللتين أتت النيران على محتوياتهما بعد الحريق الذى نشب أمس ليلا داخل القسم، وقامت الأجهزة الأمنية بإخراج المتهمين المحتجزين على ذمة قضايا.

وتوضح الصور تآكل العديد من محتويات غرفة المضبوطات التى أتت النيران على محتوياتها من الداخل، وسيطر رجال المطافئ على الحريق أمس قبل امتداده إلى أماكن أخرى.

اندلاع النيران بالقسم


وكانت قد اندلعت النيران بقسم شرطة العجوزة بالجيزة، أمس الجمعة، وتصاعد الدخان من داخل القسم، وقال شهود عيان إن قوات الأمن تضع كردونا حول القسم، بعد إخراج مجموعة من المساجين من داخله.
 بعض المضبوطات التى أتلفها الحريق -اليوم السابع -5 -2015
بعض المضبوطات التى أتلفها الحريق

الحماية المدنية


فيما قامت قوات الأمن بإخراج المساجين من قسم شرطة العجوزة، بعدما اشتعلت، منذ قليل، النيران فى مخزن داخل قسم شرطة العجوزة، ودفع رجال الحماية المدنية بالجيزة بـ4 سيارات إطفاء، وجار محاولة السيطرة على النيران قبل امتدادها لباقى أنحاء القسم.

وأغلقت أجهزة الأمن بالجيزة محيط قسم شرطة العجوزة، بعد نشوب حريق بمخزن داخل القسم، وقامت بإخلاء المحتجزين من القسم، وعززت قوات الأمن من تواجدها، وفرضت كردونا أمنيا حول المتهمين لمنع هروبهم.




ووصلت 5 سيارات إسعاف لموقع الحادث لعلاج المصابين بحالات اختناق من المحتجزين داخل القسم بعد إخراجهم، كما وصلت 4 سيارات من الحماية المدينة للسيطرة على الحريق.

وقامت قوات الأمن بقسم شرطة العجوزة بإيداع المحتجزين بالقسم داخل سيارات الترحيلات، وتم نقل المصابين منهم إلى المستشفيات القريبة وذلك بعد اندلاع حريق بالقسم.



على جانب آخر تجمع عشرات الأهالى من أسر المتهمين أمام قسم الشرطة وذلك للاطمئنان على ذويهم المحتجزين داخل القسم بعد معرفتهم بواقعة احتراق القسم.

فيما صرح مصدر أمنى بمديرية أمن الجيزة بأن عددا من المحتجزين حاولوا الهرب مستغلين الأوضاع الأمنية المتوترة نتيجة الحريق، إلا أن القوات الأمنية سيطرت على الوضع.

كما قامت سيارات الإسعاف وسط حراسة أمنية بنقل 10 محتجزين للمستشفيات لتلقى العلاج بعد إصابتهم بحالات اختناق.

المعاينة الأولية


انتقل المستشار أحمد دبوس، رئيس نيابة العجوزة، إلى محيط قسم شرطة العجوزة، لإجراء المعاينة الأولية حول الحريق الذى نشب بمخزن القسم، حيث تم على أثره نقل المتهمين المحتجزين داخل القسم إلى مكان آخر.

وكان حريق قد اندلاع بقسم شرطة العجوزة بالجيزة، وتصاعد الدخان من داخل القسم، وقامت قوات الأمن بوضع كردون حول القسم، بعد إخراج مجموعة من المساجين من داخله.

قوات الأمن تطلق الأعيرة النارية فى الهواء



كما أطلقت قوات الأمن، الأعيرة النارية فى الهواء أمام قسم العجوزة، وذلك بعد محاولة عدد من المحتجزين الهروب بعد إخراجهم بسبب اشتعال النار بمخزن داخل القسم، وقامت قوات الأمن بتكثيف التواجد الأمنى فى محيط القسم، وفرض تشديدات أمنية لمحاولة السيطرة على الوضع.
إتلاف المضبوطات بغرفة قسم العجوزة -اليوم السابع -5 -2015
إتلاف المضبوطات بغرفة قسم العجوزة

وتجمع العديد من أهالى المتهمين والمواطنين أمام قسم الشرطة بعد سماعهم نبأ اشتعال النيران داخل القسم، وحاول البعض إحداث أعمال شغب فى محاولة لتمكن ذويهم من الهروب.

انتشال جثة أحد المتهمين



قال اللواء مجدى الشرقاوى، مدير إدارة الحماية المدنية بالجيزة، إن قوات الأمن تمكنت من انتشال جثة أحد المتهمين، والذى توفى نتيجة الاختناق داخل قسم العجوزة.

وأضاف الشرقاوى، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن قوات الأمن تقوم بعملية تبريد لمكان الحريق.

أفاد مصدر أمنى بمديرية أمن الجيزة، أن أجهزة الأمن سيطرت على الأوضاع داخل قسم شرطة العجوزة بعد اندلاع النيران بالمبنى، وأنه لا توجد أية إصابات سواء فى صفوف الشرطة أو السجناء.

وأضاف المصدر أن السجناء فى مكان آمن وتمت السيطرة على الحريق بالكامل.

تمكن رجال الحماية المدنية بالجيزة، من السيطرة على النيران التى اشتعلت داخل مخزن مضبوطات بقسم شرطة العجوزة، وذلك بعد الدفع بـ10 سيارات إطفاء.
حقائب محترقة أتت عليها النيران -اليوم السابع -5 -2015
حقائب محترقة أتت عليها النيران

نقل المتهمين داخل سيارات الترحيلات


من جانبه صرح مصدر أمنى بمديرية أمن الجيزة، بأن الأجهزة الأمنية قامت بنقل المتهمين داخل سيارات الترحيلات إلى عدد من أقسام الشرطة وجار توزيع الباقين منهم لحين الانتهاء من حصر الخسائر داخل القسم وإعادة تأهيله لاستقبالهم مرة أخرى. وأضاف المصدر، أن سبب الحريق لم يحدد حتى الآن وأن رجال المعمل الجنائى سيعملون على رفع الأدلة الجنائية لمعرفة أسباب الحريق والوقوف على ظروفه وملابسات الحادث. كان حريق قد نشب فى الساعات الأخيرة من مساء أمس الجمعة بقسم شرطة العجوزة، وانتقل على الفور فريق من رجال الحماية المدنية وعدد من التشكيلات الأمنية للسيطرة على النيران والأوضاع الأمنية أمام القسم.

قال المستشار أحمد دبوس، رئيس نيابة العجوزة لـ"اليوم السابع"، إنه قام بتعيين حراسة من أفراد الشرطة على غرفة المضبوطات والحجز اللتين اشتعلت بهما النيران مساء أمس الجمعة دون معرفة أسباب الحريق، التى أدت إلى اشتعاله، لعدم معرفة اجراء المعاينة.

وأضاف أن النيابة قامت بكتابة أسماء الضباط والجنود المكلفين بالحراسة على الغرفتين لحين وصول النيابة فى الصباح والدخول لإجراء المعاينة والوقوف على الأسباب التى أدت إلى الحريق، وسؤال شهود العيان.
 إتلاف محتويات الغرفة -اليوم السابع -5 -2015
إتلاف محتويات الغرفة

وأشار إلى أن النيابة لم تستطع الدخول إلى مكان الحريق، وذلك لوجود كثافة من الدخان بشكل كبير، وكذلك لم يستطع رجال المعمل الجنائى والأدلة الجنائية الدخول إلى المكان لمباشرة عملهم وكتابة تقاريرهم. وكان المستشار أحمد دبوس، رئيس نيابة العجوزة، برفقته أحمد علام وكيل النيابة، قد وصلا إلى مقر قسم العجوزة لإجراء المعاينة حول الحريق الذى شب داخل غرفة المضبوطات التى تشمل الاحراز المضبوطة مع المتهمين، وكذلك حجز القسم للوقوف على أسبابه وسماع الشهود.

قال اللواء محمود فاروق، مدير مباحث الجيزة، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إن قوات الحماية المدنية تمكنت من إخماد النيران تماما بمبنى قسم شرطة العجوزة، وأنه تم نقل جميع السجناء إلى مكان آمن، والأمور مستقرة تماما داخل قسم الشرطة.

وانتقل المستشار أحمد دبوس رئيس نيابة العجوزة، برفقة أحمد علام وكيل أول النيابة إلى قسم شرطة العجوزة، وذلك للمرة الثانية لإجراء المعاينة فى حرق غرفة المضبوطات والحجز، بعد فشل إجراء المعاينة أمس بسبب كثافة الدخان المنبعث من الداخل.
اليوم السابع -5 -2015
وكان المستشار أحمد دبوس، رئيس نيابة العجوزة، أكد لـ"اليوم السابع"، قد أكد أنه قام بتعيين حراسة من أفراد الشرطة على غرفة المضبوطات والحجز اللتين اشتعلت بهما النيران مساء أمس الجمعة، دون معرفة أسباب الحريق. وأضاف أن النيابة قامت بكتابة أسماء الضباط والجنود المكلفين بالحراسة على الغرفتين لحين وصول النيابة فى الصباح والدخول لإجراء المعاينة والوقوف على الأسباب التى أدت إلى الحريق، وسؤال شهود العيان.
 آثار الحريق على سقف غرفة القسم -اليوم السابع -5 -2015
آثار الحريق على سقف غرفة القسم

مصدر أمنى: لا توجد مخاوف من حرق الأحراز


فيما قال مصدر أمنى، إنه لا توجد مخاوف من حرق الأحراز بالقسم، مشيرا إلى أن كل الأحراز المضبوطة مثبتة فى محاضر رسمية.

اليوم السابع -5 -2015

وأضاف المصدر: أن مباحث قسم العجوزة، ستقوم بتحرير محضر بعد حصر وجرد التلفيات الموجودة فى الأحراز، وذلك بعد إجراء النيابة العامة معاينة تصويرية لآثار الحريق وانتهاء المعمل الجنائى من معرفة أسباب اشتعال النيران فى غرفة المضبوطات.
الأدلة الجنائية تعاين المكان -اليوم السابع -5 -2015
الأدلة الجنائية تعاين المكان

وأشار المصدر إلى أنه لا توجد مخاوف من استغلال حرق غرفة المضبوطات فى الثغرات القانونية، خاصة أن كل الأحراز مثبتة فى محاضر رسمية، وتم تحريزها بمعرفة النيابة العامة، مشيراً إلى أننا واجهنا حرقا مماثلا لكل الأحراز أثناء اقتحام أقسام الشرطة أثناء ثورة 25 يناير.

وأفاد المصدر، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، بأن قوات الحماية وجدت صعوبة فى كسر غرفة الأحراز بعد اشتعال النيران فيها، خاصة أن الغرفة مغلقة، ويتم فتحها بمعرفة النيابة العامة.




اليوم السابع -5 -2015

اليوم السابع -5 -2015

اليوم السابع -5 -2015

اليوم السابع -5 -2015

اليوم السابع -5 -2015

اليوم السابع -5 -2015

اليوم السابع -5 -2015

اليوم السابع -5 -2015

اليوم السابع -5 -2015

اليوم السابع -5 -2015


اليوم السابع -5 -2015

اليوم السابع -5 -2015

اليوم السابع -5 -2015

اليوم السابع -5 -2015

اليوم السابع -5 -2015

اليوم السابع -5 -2015

اليوم السابع -5 -2015

اليوم السابع -5 -2015

اليوم السابع -5 -2015

اليوم السابع -5 -2015

اليوم السابع -5 -2015

اليوم السابع -5 -2015

اليوم السابع -5 -2015

اليوم السابع -5 -2015

اليوم السابع -5 -2015

اليوم السابع -5 -2015

اليوم السابع -5 -2015

اليوم السابع -5 -2015

اليوم السابع -5 -2015

اليوم السابع -5 -2015

اليوم السابع -5 -2015

اليوم السابع -5 -2015



أخبار متعلقة:


- مصدر أمنى: لا توجد مخاوف من احتراق الأحراز فى حريق قسم شرطة العجوزة

- للمرة الثانية.. النيابة تنتقل لمعاينة حريق قسم شرطة العجوزة

- ننشر أول صور لحريق قسم شرطة العجوزة









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة