فتيات مصر يشاركن فى اليوم العالمى لراكبى الدراجات البخارية.. اليوم بنات مصر أدها وأدود.. و"جيسى يحيى" مؤسسة فريق "أيجيبت فيميل بايكرز": نجحنا فى خلق فريق نسائى يمثل مصر سنوياً فى هذا اليوم

الجمعة، 22 مايو 2015 04:29 م
فتيات مصر يشاركن فى اليوم العالمى لراكبى الدراجات البخارية.. اليوم بنات مصر أدها وأدود.. و"جيسى يحيى" مؤسسة فريق "أيجيبت فيميل بايكرز": نجحنا فى خلق فريق نسائى يمثل مصر سنوياً فى هذا اليوم جماعية للفتيات أثناء الفعالية
كتبت إيناس الشيخ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فرقتهن اللغات، والقارات، ودرجات الحرارة، وجمع بينهن عشق ركوب الهواء على الموتسيكلات، موعد سنوى هو ما يجمعهن فى جولة سريعة من الحرية المطلقة على الدراجات النارية، وهو شهر مايو من كل عام كما أعلنت عنه مجلة "موتو ريس" التى حددت هذا اليوم موعداً سنوياً للسيدات اللاتى اخترن هذه الرياضة حول العالم، مع اختلاف ثقافتهن وتوجهاتهن، وهى الدعوة التى وصلت إلى مصر ولباها مجموعة من الفتيات اللاتى أسسن مجتمعاً لراكبات الدراجات النارية من الفتيات، وتحولت الفكرة من مبادرات فردية بدأت فى الظهور فى شوارع القاهرة منذ عدة سنوات، إلى فريق نسائى يمثل مصر سنوياً فى هذا اليوم، وغيره من الفعاليات الدولية التى وضعت مصر على القائمة.
اليوم السابع -5 -2015

فتيات مصر يشاركن فى اليوم العالمى لركوب الدراجات النارية للفتيات



"أيجيبت فيميل بايكرز" هو اسم الفريق النسائى لراكبات الدراجات النارية فى مصر، وهو الفريق الذى أسسته "جيسى يحيى" واحدة من أقوى الفتيات اللاتى يحترفن ركوب الدراجات النارية حالياً فى شوارع القاهرة، وهو الفريق الذى شارك فى اليوم العالمى لراكبات الدراجات باسم مصر، فى جولة تصدرت فيها الفتيات الصفوف، منطلقات على طريق "العين السخنة".
اليوم السابع -5 -2015

صورة تجمع المشاركات فى الفعالية


الجولة تتحدث عنها لليوم السابع "جيسى" قائلة: الجولة التى قمنا بها حتى العين السخنة، تعتبر هى مشاركتنا الدولية فى اليوم العالمى لراكبى الدراجات من السيدات، والتى أسستها مجلة "موتو ريس" منذ عدة سنوات، لإبراز المجتمعات النسائية التى اقتحمت هذا المجال على مستوى العالم.

اليوم السابع -5 -2015

جيسى يحيى مؤسسة فريق أيجيبت فيميل بايكرز



تكمل "جيسى": بدأت مشاركتنا فى هذا اليوم، العام الماضى، وحصلنا على لقب ثانى أفضل صورة على مستوى العالم، وما ألاحظه أن مجتمع راكبى الدراجات النارية فى مصر من الفتيات تطور بشكل كبير مقارنة بالعام الماضى، فهذا العام كان عددنا حوالى 17 فتاة، بينما لم نتجاوز ال 9 العام الماضى.

اليوم السابع -5 -2015

مجتمع من راكبى الدراجات النارية للفتيات



يصطدم الهواء بوجوههن مخترقاً الخوذة المثبتة بعناية، ويعلن مشهد الانطلاق عن الحرية غير المشروطة التى تعبر عنها أفواج الفتيات بدراجتهن النارية، وهو المشهد الذى كان بمثابة اختراقاً للقواعد منذ عدة أعوام مضت، ولكن فريق "أيجيبت فيميل بايكرز" كان له الفضل فى تغيير هذه الصورة، كما تؤكد "جيسى" قائلة: الفريق الذى أسسته مع بعض الفتيات منذ ثلاثة سنوات لتكوين مجتمع خاص بالفتيات اللاتى يركبن الدراجات النارية، هو الذى تحول اليوم إلى مجتمع صغير لهؤلاء الفتيات، ولكل من ترغب فى خوض التجربة، بدأنا بعدد قليل من الفتيات اللاتى قمن باحتراف ركوب الموتوسيكلات، والسير بها فى شوارع القاهرة مع تحمل المضايقات ونظرات الشارع، وبعد فترة قلت صعوبة الأمر، مع وجود المزيد من الفتيات، وتحمس بعضهن للتعلم، وشراء الموتوسيكلات والأسكوتر، حتى أصبح عدد فتيات الفريق حوالى 26.

اليوم السابع -5 -2015

أثناء الجولة فى طريق العين السخنة


أما عن مشاركة الفريق فى تحسين صورة مصر فى المبادرات العالمية تقول "جيسى" مشاركتنا باسم مصر فى بطولات ومسابقات عالمية، يدعم من السياحة المصرية، ويعطى للعالم صورة جيدة عن مصر، والآمن فى شوارعها، وهو ما نسعى دوماً لتحقيقه من خلال مشاركتنا.

الرغبة فى التعلم، تحدى الشارع، وشراء أسكوتر أو موتوسيكل للسير به فى الشوارع، هى الخطوات التى عليكِ اتخاذها إذا رغبتى فى الانضمام للفريق، كما تؤكد "جيسى" قائلة: قمنا بتطوير الفريق لاستقبال المنضمات الجدد وتعليمهن الركوب والتحكم بالدراجة البخارية، كما نشجع كل من ترغب فى خوض التجربة على النزول والسير بالموتوسيكل فى الشارع، أو استخدامه فى الذهاب للعمل.

اليوم السابع -5 -2015

اثنين من المشاركات فى الجولات بالدراجات النارية

الفريق خلق مجتمع من "البنات على موتوسيكلات" كما تؤكد جيسى، وتشهد الصور التى تنشرها الفتيات عن الجولات المستمرة، ولكن مازال دعم الدولة هاماً كما تؤكد "جيسى" على ما يتمنى الفريق الوصول إليه من الدولة قائلة: مازال مجتمعنا صغيراً وبحاجة للدعم من الدولة فى توفير أماكن للسير فى الشوارع، وتشجيع الفكرة بشكل أكبر، كما أننا بحاجة دائمة للاهتمام من وسائل الإعلام، لتغيير نظرة المجتمع للفتاة التى تركب "موتوسيكل".
اليوم السابع -5 -2015

صورة جماعية للفتيات بعد الجولة










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة