"صحافة القاهرة": قفص "إهانة القضاة" يجمع النشطاء والفلول والإخوان.. لجنة بأمر محلب للتصالح مع حسين سالم.. الرئيس يبرز أهمية القضاء على الفقر بمنتدى دافوس.. تغيير وزارى قبل "العام الثانى للسيسى"

الجمعة، 22 مايو 2015 02:21 ص
"صحافة القاهرة": قفص "إهانة القضاة" يجمع النشطاء والفلول والإخوان.. لجنة بأمر محلب للتصالح مع حسين سالم.. الرئيس يبرز أهمية القضاء على الفقر بمنتدى دافوس.. تغيير وزارى قبل "العام الثانى للسيسى" صحافة القاهرة
كتب أحمد عبد الراضى - أيمن رمضان - أحمد عبد الرحمن - إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مقتل 8 عناصر تكفيرية بسيناء، تيار إصلاح الوفد يتهم البدوى بالانقلاب على مبادرة الرئيس، الإمام الأكبر: الجيش رمز العزة والكرامة، تكليف "مصر للسياحة" بإدارة 7 شركات مملوكة لـ"أبو تريكة"، وزير الزراعة: الرئيس وافق على زراعة 100 مليون شجرة زيتون، كان هذا أهم ما جاء فى صحافة اليوم الجمعة.



يجمع قفص محكمة جنايات القاهرة، غدا السبت، 25 متهما فى قضية إهانة القضاء والتطاول على أعضاء الهيئات القضائية، وذلك بعدما فرقهم كل شىء، فمنهم من تولى مناصب قيادية تصل لأكبر منصب فى الدولة، وهو رئاسة الجمهورية، وعزل منه، ومنهم من كان وزيرا وأصبح الآن هاربا خارج البلاد، ومنهم من كان عضو مجلس شعب وهو الآن مسجون، ومنهم من كان مناصرا لثورة يناير، ومنهم من كان معاديا لها، ومنهم المؤيد لثورة 30 يونيو، ومنهم من دخل السجن وفقد الجاه والسلطان بسببها، وتضم القضية إلى جانب الرئيس الأسبق محمد مرسى، 24 من السياسيين والإعلاميين المنتمين لتوجهات فكرية متباينة، لكن تجمعهم الآن تهمة واحدة، هى "إهانة القضاء والتطاول على أعضاء الهيئات القضائية" عن طريق العلانية والنشر من خلال تصريحات إعلامية، فى غضون عامى 2012 - 2013، بقصد بث الكراهية، وذلك بعد مرور ما يقرب من عام ونصف العام من التحقيقات، بعد سماع أقوال 32 شاهدا، معظمهم من الصحفيين.

قال الدكتور محمود كبيش، عميد كلية الحقوق السابق ومحامى رجل الأعمال حسين سالم: "إنه التقى المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء لمناقشة الطلب المقدم منه كوكيل عن رجل الأعمال حسين سالم، وذلك لتسوية القضايا المتهم فيها مع الدولة، نظير قيامه بالتنازل عن 4.6 مليار جنيه، وأوضح "كبيش"، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن محلب تفهم الطلب المقدم من رجل الأعمال حسين سالم، وقرر تشكيل لجنة خبراء لنظر الطلب وفحصه، ثم عرض نتائجها على مجلس الوزراء للبت فيها، وفقا للمادة 18 مكرر ب من قانون الإجراءات الجنائية، والتى بموجبها يحق لرئيس الوزراء بناء على طلب المتهم تشكيل لجنة فنية لفحص قضايا التسوية، وترفع اللجنة نتائج عملها لمجلس الوزراء، فإن وافق عليها المجلس يكون قراره نهائيا وباتا وملزما لجميع الجهات بما فى ذلك النيابة والكسب.

- الزند: تشريعات جديدة لتحقيق العدالة الناجزة
- "السيسى": حقوق الإنسان يجب أن تشمل الحريات المدنية والسياسية وأيضا الاقتصادية والاجتماعية
- "محلب" يشهد توقيع مذكرات تفاهم "شرم الشيخ" فى قطاع الإسكان باستثمارات 61 مليار جنيه
- 7 مخالفات للجنة "محلب" للإصلاح التشريعى





نجحت الأجهزة الأمنية، بالتنسيق مع القوات المسلحة، فى تصفية 8 عناصر إرهابية وتكفيرية بسيناء وتدمير مخزن يحتوى على 200 برميل من المواد التى تستخدم فى تصنيع العبوات الناسفة.

من ناحية أخرى، نفى المتحدث العسكرى العميد محمد سمير ما تناولته وسائل الإعلام حول مقتل عنصرين إرهابيين إثر انفجار لغم أرضى ضمن حقل الألغام المحيط بأحد الأكمنة الأمنية بشمال سيناء، وأكد أن الانفجار نتج عن عبث أحد الحيوانات الضالة بلغم أرضى فى محيط تأمين الكمين، ولا صحة لمقتل أى عناصر إرهابية.

أجرى الزعيمان عبد الفتاح السيسى والعاهل الأردنى الملك عبد الله الثانى جلسة مباحثات عقب وصول الرئيس إلى العاصمة الأردنية عمان، حيث كان العاهل الأردنى فى مقدمة مستقبليه ونائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشئون المغتربين ناصر جودة، ومن المقرر أن يشارك الرئيس السيسى اليوم، فى المنتدى الاقتصادى العالمى للشرق الأوسط وشمال إفريقيا دافوس، الذى يعقد بالبحر الميت فى الأردن تحت شعار إيجاد إطار إقليمى جديد للازدهار والسلام والتعاون بين القطاعين العام والخاص، وقال عماد فاخورى وزير التخطيط والتعاون الدولى الأردنى أمس، إن أبرز المشاركين فى المنتدى هو الرئيس عبد الفتاح السيسى.

- المركز المصرى للسيارات: مخاطبة الحكومة للتدخل فى توفير العملة الأجنبية
- الإعلان عن 5 آلاف وظيفة جديدة لذوى الإعاقة
- 630 ألف طالب يبدأون امتحانات الدبلومات الفنية غداً
- الزند: تطوير المنظومة القضائية لتحقيق العدالة الناجزة





أكد الإمام الأكبر د.أحمد الطيب شيخ الأزهر أن ضباط وجنود القوات المسلحة والجيوش العربية يمثلون قيمة وطنية عليا، ورموزًا حقيقية للعزة والكرامة، وأضاف خلال لقائه بوفد كلية الدفاع الوطنى أن الأزهر مؤسسة علمية تعتمد على التعدد فى المنهج التعليمى، حيث إنها لا تدرِّس مذهبًا واحدًا وتنغلق عليه، موضحًا أن مشكلة التكفير بدأت بالاختلاف المبكر حول حكم مرتكب الكبيرة، والذى عليه جمهور المسلمين والأزهر وأن مرتكب الكبيرة مؤمن وأمره مفوض إلى الله، لأن الإيمان عمل قلبى، والعمل ليس جزءًا منه، بينما يرى الخوارج أن العمل جزء من الإيمان، وهو ما اعتمدت عليه الحركات المسلحة فى تكفير المسلمين، وفى ختام اللقاء أهداه اللواء أ.ح محمد صلاح الدين مدير كلية الدفاع الوطنى درع الكلية، كما أعرب الأزهر عن بالغ قلقه من سيطرة تنظيم داعش الإرهابى على مدينة تدمر الأثرية فى سوريا.

واصل تيار إصلاح الوفد تصعيده ضد رئيس الحزب د.السيد البدوى، قال فؤاد بدراوى عضو تيار الإصلاح إن البدوى لم ينفذ الوعود التى قطعها على نفسه خلال لقاء الرئيس، وأنه انقلب على مبادرة الرئيس لإنهاء الأزمة، وأكد تيار الإصلاح فى مؤتمر صحفى أمس أن المصالحة داخل الحزب لن تتم إلا عبر مجموعة من الآليات تتمثل فى وضع لائحة جديدة للحزب تنص على أن تكون كل مؤسسات الحزب منتخبة من القواعد لا من المعينين من رئيس الحزب، كما طالب التيار بإعادة تشكيل الهيئة الوفدية من أعضاء منتخبين، يقومون باختيار رئيس جديد وهيئة عليا جديدة، بعد فترة انتقالية يتم خلالها الإصلاح الهيكلى، وعودة جميع الوفديين الذين تم اقصاؤهم من الحزب.

- العدالة الانتقالية تتجاهل طلبات مجلس الدولة
- مقتل 8 تكفيريين وإصابة 3 آخرين وضبط 16 وتفجير 3 عبوات ناسفة فى حملة أمنية بالعريش
- "الصحفيين": سرعة الانتهاء من قوانين الصحافة والإعلام.. ووقف الفصل التعسفى
- الباعة الجائلون "نفذوا" تهديدهم واحتلوا العتبة





بدأت رئاسة الجمهورية، إجراءات تقييم أداء حكومة إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، استعدادا لتغيير وزارى شامل خلال أيام، وقبل دخول الرئيس عبد الفتاح السيسى عامه الثانى من الحكم، وكشفت مصادر مطلعة أن مؤسسة الرئاسة طلبت من جميع الوزراء ملخصا بأداء كل منهم خلال المدة التى تولى فيها المنصب، ونسبة إنجاز كل مشروع طرحه، والوعود التى قطعها فى مدة التنفيذ والأفكار التى تم طرحها.

كشفت ميرفت حطبة رئيس الشركة القابضة للسياحة أن وزارة العدل أبلغت شركة "مصر للسياحة" التابعة بالإشراف على إدارة 7 شركات سياحية مملوكة للاعب كرة القدم السابق محمد أبو تريكة بشكل رسمى، بعد صدور قرار بالتحفظ على أمواله مع الحفاظ على العمالة والنشاط وسير العمل بشكل طبيعى دون تعطيل، وقالت حطبة للجريدة، إنه تم الاتفاق مع وزارة العدل على إبرام عقد إشراف بين مصر للسياحة والوزارة وذلك كإجراء قانونى يحفظ حقوق جميع الأطراف وذلك خلال الأيام القليلة المقبلة.

- الاستثمار تنهى النسخة الأولى للائحة القانون الموحد
- الرئاسة: زيارة ألمانيا لاتزال قائمة وبرلين متمسكة بها
- الحكومة تسمح للقطاع الخاص باستيراد الغاز
- "طوابير سياح" بمطار الغردقة بسبب نقص ضباط الجوازات





قال صلاح هلال، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى وافق على تدشين المشروع القومى لزراعة 100 مليون شجرة زيتون فى مصر، وأضاف وزير الزراعة فى تصريحات صحفية أمس عقب انتهاء لقائه والرئيس السيسى بحضور أعضاء المجلس المصرى للزيتون أن الرئيس وجه بسرعة البدء فى تنفيذ المشروع من خلال مشروعين متكاملين زراعى وصناعى أحدهما بمنطقة وادى المغرة والآخر بالطور.

قررت مديرة مديرية التعليم بمحافظة الجيزة، بثينة كشك، أمس حرمان 5 طلاب من أداء امتحانات نهاية العام بالشهادة الإعدادية بمدرسة طلعت حرب التابعة لإدارة العمرانية، بعد تعديهم على مراقبة باللجنة، الأحد الماضى، ومحاولة اغتصابها داخل لجنة الامتحانات لرفضها غش الطلاب، وقالت "كشك" إنه تم حرمان رئيس لجنة امتحانات الإعدادية بإدارة العمرانية ورئيس لجنة الامتحانات بالمدرسة 5 سنوات من المشاركة فى الامتحانات، وخصم 3 أيام من راتبهم.

- الخارجية تتبرأ من دماء عبد الحميد شتا
- تواضروس يترأس قداسا إلهيا فى البحر الأحمر
- "التيار الديمقراطى": لم نوقع على مبادرة المشروع الموحد للأحزاب
- فايق: التدخلات الخارجية حولت الثورات العربية إلى حروب أهلية










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة